جميع المباريات

إعلان

وزير الصحة: الإسعاف صنع معجزة في أزمة رفعت.. وأي شخص معرض لتوقف القلب

أحمد رفعت

أحمد رفعت - لاعب مودرن سبورت

أكد خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، أن ما قام به الإسعاف لحظة سقوط أحمد رفعت، لاعب فريق مودرن سبورت، يعد إعجازًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

ورحل أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت عن عالمنا إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة فجر السبت الماضي.

وكان أحمد رفعت قد سقط على أرضية ملعب استاد الإسكندرية خلال مباراة مودرن سبورت مع الاتحاد السكندري في بطولة الدوري المصري، ومن ثم نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج قبل أن يخرج منها ويمارس حياته بشكل طبيعي ويتوفى إثر تدهور حالته الصحية.

وقال خالد عبد الغفار في تصريحات لقناة صدى البلد: "ما حدث مع أحمد رفعت منذ بداية الإصابة في الملعب، وما قام به أعضاء الإسعاف المصري من إسعافات أولية ثم نقله للمستشفى هو إعجاز بكل ما تحمله الكلمة من معنى، في عرف الطب هناك شيء يمكن حدوثه وهناك شيء لا يمكن حدوثه".

وأضاف: "لكن هي إرادة ربنا أن يعود أحمد رفعت للحياة بعد الوقت الذي قضاه قلبه متوقف، وشاهدناه يمارس حياته بشكل طبيعي إلى أن رحل عن عالمنا".

وأكمل: "أي إنسان معرض لتوقف القلب بالشكل العلمي، ولا يوجد تقصير ما أدى إلى هذا الأمر، هذا يحدث في مختلف الأعمار وبمختلف الأشكال، وهذا معروف في علم الطب، بالإخفاق المباشر للقلب والذي ينتج عنه وفاة أو عودة للحياة".

وواصل وزير الصحة: "من الناحية الطبية هذا يحدث كل يوم في مصر وخارجها، لكن نحن نعمل على تدريب 55 ألف مواطن على دعم الأمكان العامة بالأجهزة الخاصة لمعالجة (رجفان القلب) لإنعاش القلب الفوري عند حدوث توقف لعضلة القلب وسنعمم هذه التجربة في المطارات ومحطات القطارات والأسواق والأمكان الخاصة بالتسوق والأندية والملاعب والأماكن الخاصة بالأنشطة الرياضية والمحاكم والتجمعات بشكل عام".

وأنهى: "لم استبق الأحداث في أزمة أحمد رفعت، لدينا لجنة مشكلة من أمهر المتخصصين في هذا المجال، ستدرس الموضوع من البداية وتكتب تقريرها ويُعرض على الرأي العام ووزارة الشباب والرياضة".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg