جميع المباريات

إعلان

نسائم الصباح وأنا معرفش حاجة وعربات نقل الموتى.. صدق أو لا تصدق في عالم الكرة المصرية

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

أثار مسؤولي الكرة المصرية الجدل خلال الفترة الماضية، بالعديد من التصريحات التي أغضبت الجماهير، أو دفعتهم للسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعقيبًا على ردود المسؤولين التي عكست عدم معرفتهم باللوائح والقوانين، أو تجنبهم الرد على الأسؤلة الموجهة لهم وطرح إجابات لا علاقة لها بالأزمات التي طالت الأندية والمنتخبات.

ويستعرض موقع يلا كورة أغرب تصريحات المسؤولين عن الكرة المصرية خلال الأشهر الماضية، عبر التقرير التالي:

نسائم الصباح

كشف أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي أنه تواصل مع جمال علام رئيس اتحاد الكرة، وأرسل له مستندات لإثبات واقعة التزوير في أزمة دوري 2003، الذي كان يتنافس على لقبه مع الأهلي، ليرد عليه جمال بـ "ستيكر" نسائم الصباح.

ورد جمال علام في تصريحات خاصة ليلا كورة: "صباح الخير هذه المستندات الخاصة بأزمة دوري 2003 بين الأهلي وإنبي بالناشئين".

وتابع، أنه رد عليه برسالة "صباح النور" فقط، وقام بإرسال المستندات إلى الجهات المختصة بهذا الشأن.

أنا في سوهاج معرفش حاجة

رد محمد أبوالوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على وجود اتفاق مع نادي ليفربول، بشأن عودة صلاح إلى إنجلترا خلال بطولة أمم أفريقيا، لاستكمال علاجه، بأنه لا يعلم شيئَا عن هذا الأمر لأنه يتواجد في مسقط رأسه بسوهاج.

وقال محمد أبو الوفا في تصريحات عبر قناة "دي إم سي": "ليس لدي أي فكرة عن بيان اتحاد الكرة الخاص بسفر محمد صلاح إلى ليفربول، لتلقي العلاج، ولكن لو صدر يبقى الاتحاد هو الأدرى بالأمور".

وأتم: "أنا متواجد في سوهاج حاليا، وليس لدي أي خلفية عن الاتفاق بين اتحاد الكرة ونادي ليفربول، ولكن بالتأكد هناك تواصل بين المسئولين المتواجدين في كوت ديفوار".

عربات نقل الموتى بدلًا من سيارات الإسعاف

أثار إيهاب الكومي عضو اتحاد الكرة الجدل، بحديثه عن غياب الأجهزة الطبية وعربات الإسعاف عن الملاعب في الدرجات الأدنى، وذلك خلال تعليقه على وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت الراحل، بعد أشهر من تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة الاتحاد السكندري.

وقال الكومي خلال استضافته عبر القناة الأولى: "سأتحدث بكل صراحة، الدوري الممتاز به كل الإمكانات التي تمنح الأندية جلب جهاز صدمات كهربائية، أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تواجد بالأمس في مران المنتخب الأولمبي، وأول شيء بحث عنه في سيارة الإسعاف هو جهاز الصدمات".

وأضاف: "أنا من الإعلاميين الذين يمتلكون المعلومات عن الدرجات الأدنى في الدوري، وفي أحد المرات كنت أصور تقريرًا، حول تواجد سيارة نقل الموتى في الملاعب كبديل لسيارة الإسعاف".

وتابع: "الكرة الآن أصبحت إمكانيات، عربة الإسعاف كي تتواجد في مباراة بالدرجات الأدنى تحتاج إلى 1500 جنيه في المباراة الواحدة، والأندية لا تجد المال من الأساس لتمنح لاعبيها مستحقاتها، والأندية بدأت تتغلب على هذا الأمر بجلب سيارة نقل موتى أو سيارة من إحدى الجمعيات الخيرية".

أنا أهلاوي والله

رد ثروت سويلم عضو مجلس إدارة رابطة الأندية المحترفة، على بعض الانتقادات التي وجهت له، واتهامه بمجاملة الزمالك بسبب علاقته بإدارة الزمالك السابقة، بإنه يشجع النادي الأهلي.

قال سويلم، في تصريحات لإذاعة "أون سبورت إف إم": "أنا أهلاوي والله وعضو عامل في النادي".

وأضاف: "جماهير الأهلي كونوا انطباعًا أني زملكاوي بسبب علاقتي بإدارة الزمالك، ولكنني أفعل دائمًا ما أراه صحيحًا، وحتى لو قررت الانحياز يومًا فلن أنحاز ضد الأندية الجماهيرية".

كنت في الحج

تحدث محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام، عن أزمة مباراة الزمالك والمصري، واعتراض إدارة الفريق الأبيض على القرارات التحكيمية في اللقاء، مشيرًا إلى أنه لم يشاهده نظرًا لتواجده في الحج.

وقال فاروق في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس: "لا أعرف الكثير عما حدث لأنني كنت خارج مصر لمدة 12 يوما لأداء الحج وعدت للتو، مهمتي في اللجنة كانت تخص دوري المحترفين بالكامل، وكان بيريرا يستشيرني فيما يخص الدوري الممتاز".

وأتم فاروق تصريحاته: "لم أشاهد مباراة المصري والزمالك ولا أعرف ما إن أخطأ الحكام فيها أم لا".

لم نبع حازم إمام

علق خالد الدرندلي عضو اتحاد الكرة، على ابتعاد حازم إمام عن اختيار مدرب المنتخب المصري حسام حسن، مشيرًا إلى أن الاتحاد لم يتخلى عن حازم إمام، ولكنه حزين من الانتقادات التي تعرض لها.

وقال الدرندلي في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس: "اتحاد الكرة لم يبع حازم إمام بعد تركه الإشراف على المنتخب، حازم حزين لما يقال عنه أنه أهدر حق اتحاد الكرة، بعد رحيل روي فيتوريا".

التأهل المباشر للمونديال

كشف جمال علام رئيس اتحاد الكرة، أن إدارة الجبلاية طالبت بالتأهل مباشرة لكأس العالم 2022، بعد أحداث مباراة مصر والسنغال في ذلك الوقت.

وقال علام في تصريحات إذاعية، إنه في حالة عدم صدور قرار مناسب من لجنة الانضباط سيلجأ للمحكمة الرياضية الدولية "كاس".

وأضاف: "من الطبيعي التصعيد في هذا الملف للمطالبة بحقوقنا كاملة، وعلينا أن نقاتل لاستعادة حقوقنا، كأس العالم سينطلق بعد 7 أشهر، وهناك منتخبات لم تتحدد بعد في سباق التأهل، ولا زال لدينا أمل في إعادة اللقاء".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg