جميع المباريات

إعلان

وزارة الرياضة: سنحيل أزمة رفعت للنيابة في حالة وجود مخالفات أو إهمال طبي أو شبهة فساد

أحمد رفعت

أحمد رفعت

أكد محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، أن هناك لجان تعمل على كشف ملابسات إصابة أحمد رفعت، لاعب مودرن سبورت، والذي توفى مساء أمس السبت إثر أزمة قلبية.

وقال الشاذلي في تصريحات تلفزيونية لقناة "صدى البلد": "قررنا تكليف لجنة موسعة للتحقيق في أزمة أحمد رفعت، تضمن 3 عناصر من كبار المستشارين في الوزارة، والجانب الثاني من كبار الأطباء المعنيين، والثالث مختصين من القانونيين والإداريين والفنيين وعقدوا اليوم أول اجتماع لهم".

وأضاف: "كان هناك قرارًا أخر بتشكيل لجنة تفتيش ستكون موجودة في الصباح الباكر للتفتيش على 3 جهات وهم اتحاد الكرة، اللجنة الأولمبية ونادي مودرن سبورت، باعتبارهم أطرافًا أساسية في هذا الأمر".

وواصل: "سيتم تحصيل جميع المستندات التي تم تحديدها في الاجتماع المطول من لجنة التحقيق، وبناءً عليه سيتم تحديد المرحلة الثانية من التحقيقات، والمرحلة الثالثة ستكون لاتخاذ القرار".

وتابع متحدث الشباب والرياضة: "اللجنة القانونية طلبت جميع الأوراق الخاصة بالتجنيد والمخاطبات الرسمية وحتى أوراق من خارج مصر، والأوراق التي سافر من خلالهم أحمد رفعت من ليبيريا للإمارات وحتى جواز السفر، وحتى أوراق وجوده في الإمارات، هي قائمة كبيرة من المستندات سيتم فحصها بداية من الغد".

واستكمل محمد الشاذلي: "من المفترض أن تنهي اللجنة القانونية عملها خلال أيام، ومن ثم سيتم اتخاذ القرار بشأن تلك الأزمة".

وأشار: "اللجنة الطبية ستكون معنية بدراسة الحالة الصحية بداية من سقوطه في الملعب في شهر مارس ومرورًا بالحالة الصحية وتحسنها وأسباب وجود أي بوادر ظهرت عليه أو لا؟، ودراسة الحالة الطبية في تلك الفترة قبل وفاته".

وأنهى: "إذا ثبت وجود مخالفات في أزمة أحمد رفعت أو إهمال طبي أو شبهة فساد، سيتم إحالة الأمر فورًا لأعلى جهات رسمية في الدولة وهي النيابة العامة، وهذا ما سيتضح خلال الفترة المقبلة".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg