جميع المباريات

إعلان

المؤجلات لها كلمة.. متى يصبح الأهلي منافسًا حقيقيًا لبيراميدز على لقب الدوري؟

الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز

في الليالي الصيفية اعتاد جمهور كرة القدم المصرية خلال السنوات الأخيرة على مشاهدة البطولات المحلية بينما يعكف كل لاعبي العالم على الراحة قبل انطلاق الموسم الجديد.

وخلال الموسم الجاري 2023-2024 يبدو أن المنافسة على اللقب لم تتضح ملامحها رقميًا بعد، وسط العديد من المؤجلات على الأخص للأهلي الذي يمتلك فرصة كبيرة للمنافسة في حال الاستمرار بسلسلة انتصاراته الحالية، على الاستمرار في الدفاع عن لقبه ومنافسة بيراميدز المتصدر الباحث عن أول تتويج في تاريخه.

موقف الأهلي وبيراميدز

يمتلك بيراميدز متصدر جدول الترتيب 62 نقطة حصل عليها من خلال 25 مباراة لعبها، بواقع 19 فوزًا، و5 تعادلات وهزيمة وحيدة تعرض لها على مدار مبارياته في البطولة.

أما الأهلي فقد لعب 19 مباراة وجمع 45 نقطة خلال النسخة الحالية، وتمكن من الفوز 14 مرة، والتعادل 3 مرات وخسر مباراتين.

متى يتساوى الفريقان في المباريات الملعوبة؟

الفارق بين الأهلي وبيراميدز 6 مباريات ويصل إجمالي النقاط المحتملة من وراء تلك المباريات إلى 18 نقطة، بينما يبلغ الفارق الحالي بين الأهلي وبيراميدز 17 نقطة لصالح الأخير الذي يتصدر جدول الترتيب بأريحية كبيرة.

وستكون المباريات المؤجلة للأهلي موزعة كالتالي: (8 مباريات)

4 يوليو.. الأهلي وطلائع الجيش (مؤجلة من الجولة 13)

12 يوليو.. الأهلي وبيراميدز (مؤجلة من الجولة 14)

16 يوليو.. مودرن فيوتشر والأهلي (مؤجلة من الجولة 17)

26 يوليو.. المصري والأهلي (مؤجلة من الجولة 18)

29 يوليو.. الأهلي وسيراميكا كليوباترا (مؤجلة من الجولة 19)

4 أغسطس.. الأهلي والمقاولون العرب (مؤجلة من الجولة 23)

8 أغسطس.. سموحة والأهلي (مؤجلة من الجولة 24)

11 أغسطس.. الأهلي وزد (مؤجلة من الجولة 25)

وفيما يخص بيراميدز فبخلاف المباراة المؤجلة له مع الأهلي لديه لقاء آخر مؤجل مع الزمالك من الجولة الـ18 يقام في 26 يوليو القادم.

ضغط المباريات

وضع جدول الدوري بشكل يجعل الأهلي - باعتباره صاحب أكبر عدد من المؤجلات - يتعرض لضغط مباريات كبير، حيث يخوض المواجهات المقبلة حتى ختام الدوري في 18 أغسطس بفاصل زمني يتراوح بين 48 إلى 72 ساعة على أقصى تقدير من الراحة وسط أيام المنافسات.

هذا الأمر يتجنبه بيراميدز الذي استفاد من الخروج المبكر إفريقيا بخوض مبارياته المحلية على فترات زمنية تمنحه بعض من الراحة على الأخص في قادم المنافسات، كما أنه أيضًا استفاد بسلسلة من الانتصارات المتتالية جعلته يضع الأهلي تحت ضغط الفوز كخيار وحيد من أجل التفوق عليه بنقطة واحد بعد انتهاء المباريات المؤجلة بالكامل بما في ذلك مواجهة الفريقين المؤجلة من الدور الأول.

بينما سيخوض بيراميدز بعض المباريات بفاصل زمني 3 أيام، فإنه أثناء خوض الأهلي للمؤجلات سيحصل على أيام راحة تصل إلى أسبوعين كاملين قبل جولتي الختام في مسابقة الدوري.

هل يتأثر الفريقان بسبب المنتخب الأولمبي؟

أكبر تحدي أمام الأهلي وبيراميدز في الصراع على لقب الدوري سيكون من خلال المباريات التي تقام ضمن المنافسات الأولمبية خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 9 أغسطس، وما يسبق ذلك من فترة إعداد يحتاجها الفريق قبل انطلاق المنافسات وبالطبع حامل اللقب سيكون أكثر من يخوض المباريات في تلك الفترة.

وقد تتراوح فترة تواجد عناصر المنتخب الأولمبي خارج الخدمة بالنسبة للأهلي وبيراميدز بين 4 إلى 6 أسابيع حسب موعد انطلاق معسكر الفريق ومدى استمرار عناصر الفراعنة في المنافسات بالدور الأولمبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
ما قبل المباراة
إسبانيا

إسبانيا

- -
جورجيا

جورجيا

5

أصبح لامين يامال (16 عامًا و353 يومًا) أصغر لاعب يلعب مباراة في مرحلة خروج المغلوب في بطولة يورو، متفوقًا على جود بيلينجهام (18 عامًا و4 أيام)

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن