جميع المباريات

إعلان

ما بعد القمة.. الأهلي يبحث عن أكثر من 3 نقاط أمام فاركو

الأهلي - امام عاشور

مباراة الأهلي وفاركو الماضية

المصور: حازم جودة

يستعد النادي الأهلي في السابعة مساء اليوم الجمعة، لمواجهة فاركو على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الـ 28 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

رغبة الأهلي

ويتطلع لاعبو النادي الأهلي لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل ملاحقة فريق بيراميدز صاحب صدارة ترتيب مسابقة الدوري المصري برصيد 62 نقطة، بينما يتواجد الأهلي في المركز الثاني برصيد 45 نقطة.

لكن الأهلي لعب مباريات أقل من بيراميدز، حيث جمع الفريق الأحمر نقاطه من 19 مباراة فقط، بينما لعب بيراميدز 25 مباراة حتى الآن.

أزمة القمة

ولكن لاعبي الأهلي حصلوا على 7 أيام فترة راحة، فبعدما لعب الأهلي مع الداخلية يوم 21 يونيو الجاري، كان من المفترض أن يلاقي فريق الزمالك في الجولة الـ 27 من المسابقة، لكن الزمالك انسحب من القمة بسبب عدم تنفيذ مطالبه من قبل رابطة الأندية المصرية.

وبالتالي احتسبت نقاط مباراة القمة للنادي الأهلي، ليصبح في رصيده 45 نقطة، بينما بقى الزمالك في المركز العاشر برصيد 34 نقطة، ومن المقرر أن يتم خصم 3 نقاط من رصيده في نهاية مسابقة الدوري.

تقليل الفارق مع بيراميدز

وستكون رغبة الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، أكبر لتحقيق الفوز، بالأخص وأن نادي بيراميدز لا يزال يوسع الفارق حيث يحتل الصدارة برصيد 62 نقطة، ولم يتلق أي هزيمة في الدوري منذ يوم 3 نوفمبر الماضي عندما خسر من سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-0.

التاريخ يبتسم للأهلي

وما يساعد الأهلي على تحقيق الفوز هو تاريخ مواجهاته مع فاركو، حيث لا يعرف الفريق الأحمر أي هزيمة من فاركو منذ صعوده إلى الدوري الممتاز.

حيث التقى الأهلي مع فاركو 5 مرات، انتصر فيهم جميعًا باستثناء مباراة وحيدة انتهت بالتعادل السلبي وأقيمت في الجولة 28 لبطولة الدوري موسم 2021-2022.

الأهلي كان قد انتصر على فاركو في مباراة الدور الأول والتي أقيمت ضمن مباريات الجولة الـ 11 بنتيجة 2-1، حيث سجل هدفي الفريق الأحمر إمام عاشور.

مفاجأة فاركو

فاركو أيضا رغم وجوده في المركز الـ 15 برصيد 25 نقطة، إلا أن رغبته في تحقيق الفوز تستند لنقطتين أهمهم هو فوز الأهلي أمام في مباراة الدور الأول وبالتالي يسعى للثأر، بالإضافة إلى سعيه للهروب من قاع ترتيب مسابقة الدوري.

حيث يتطلع فاركو لتفادي الهبوط لدوري الدرجة الثانية "أ" في الموسم المقبل الذي سيلتحق به صاحب المركز الـ 16، و17 و18 من مسابقة الدوري العام.

قائمة الأهلي

وكان مصدر من النادي الأهلي قد كشف عن قائمة النادي الأهلي التي يستعد بها لخوض لقاء فاركو، حيث شهدت عودة الرباعي: "محمد الشناوي، مروان عطية، محمد عبد المنعم ووسام أبو علي"، الذين تم استبعادهم من مباراة الداخلية الأخيرة.

كما استبعد كولر 5 لاعبين لوجهة نظر فنية وهم: "حمزة علاء، مصطفي مخلوف، محمود متولي، رضا سليم وأحمد نبيل كوكا".

(لمعرفة قائمة الأهلي بالكامل اضغط هنا)

حكام المباراة

نادر قمر الدولة.. حكم ساحة.

حكم مساعد 1.. هشام الدسوقي.

حكم مساعد 2.. مصطفى الشهدي.

حكم تقنية فيديو.. محمد الحنفي.

حكم تقنية فيديو مساعد.. مصطفى عطية.

بطاقة مباراة الأهلي وفاركو

- الحدث: الأهلي يستضيف فاركو
- الجولة: الـ 28
- الملعب: استاد القاهرة الدولي
- الموعد: الجمعة 28 يونيو
- التوقيت: في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة
- الحكم: نادر قمر الدولة
- ترتيب الأهلي: المركز الثاني بـ45 نقطة.
- ترتيب فاركو: المركز الخامس عشر بـ25 نقطة.
- تاريخ المواجهات: 5 مباريات.
- فوز الأهلي: 4 مباريات.
- التعادل: مباراة واحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
إنجلترا

إنجلترا

0 0
سلوفاكيا

سلوفاكيا

20

نقلات قصيرة بين أقدام لاعبي منتخب إنجلترا في وسط الملعب ومحاولات لاختراق الدفاع

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن