جميع المباريات

إعلان

كارثة رفعت وقضية الشيبي و"نسائم الصباح".. 281 يومًا من الأزمات في الدوري

الأهلي والزمالك

صورة أرشيفية

طالب نادي المقاولون العرب بشكل رسمي إعادة مباراته مع بيراميدز التي انتهت بنتيجة 3-1 لصالح فريق بيراميدز ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز.

والتقى فريق المقاولون العرب مع بيراميدز مساء يوم الأحد الماضي، على استاد الدفاع الجوي، ضمن مباريات الجولة الـ 27 لبطولة الدوري المصري الممتاز، وتلقى ذئاب الجبل هزيمة بنتيجة 3-1.

وأبدى المقاولون غضبه الشديد بسبب مخالفة لجنة الحكام لائحة النظام الأساسي بتعيين الحكم محمد الحنفي لإدارة المباراة.

وأوضح أن الحنفي فشل في اختبار اللياقة البدنية مرتين في بداية الموسم وفي منتصف الموسم ولائحة الحكام في الاتحاد لا تسمح بخضوع الحكم لاختبار مرة ثالثة. (للاطلاع على مطالب المقاولون كاملة اضغط هنا)

ولم تكن هذه الأزمة الأولى في الموسم الحالي 2023-24، لنادي ضد التحكيم، أو أزمة عامة في البطولة المحلية التي تلاحقها العديد من الأزمات الجدلية.

ولعل أشهر الأزمات في الساعات القليلة الماضية، هو انسحاب نادي الزمالك من مباراة الأهلي في قمة الدوري المصري، حيث يرفض الفريق الأبيض خوض أي مباراة في الدور الثاني من المسابقة.

الموسم الحالي من بطولة الدوري المصري الممتاز بدأ يوم 18 سبتمبر 2023 وبعد مرور 281 يومًا أي حتى مساء اليوم الثلاثاء، مرت هذه المسابقة بعدد كبير من الأزمات لعل أبرزها كالآتي:

1- يوم 2 يناير الماضي.. المصري يصدر بيانًا رسميًا بعدما شهدت مباراته مع الإسماعيلي مشادة بين الجماهير وصلت للاشتباك بينهما في استاد برج العرب.

2- يوم 17 يناير الماضي.. تقدم فريق البنك الأهلي بشكوى ضد التحكيم التي حدثت له في بطولتي الدوري المصري وكأس الرابطة المصري، حيث أكد أنه فقد العديد من النقاط والتي أثرت عليه في البطولة المحلية.

3- يوم 3 أبريل الماضي.. بيراميدز يؤكد دعمه الكامل للاعبه المغربي محمد الشيبي، في قضيته ضد حسين الشحات بالأخص وأن الأمور وصلت لمرحلة القضاء العادي بينهما.

4- يوم 10 مايو الماضي.. سموحة تقدم بشكوى رسمية ضد محمود ناجي ومحمد الحنفي حكام مباراته مع زد في بطولة الدوري المصري، وأكد في بيانه أن المباراة لم تشهد أي نزاهة وحيادية بسبب أخطاء التحكيم.

5- يوم 12 مايو.. الأهلي يرسل لاتحاد الكرة 4 طلبات من بينها طلب تعيين حكام أجانب لمبارياته وإعادة النظر في معايير اختيار الحكام، بالإضافة إلى إفادته بالأسباب الحقيقية وراء عدم محاسبة المسؤول عن إخفاء جواب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021.

6- يوم 16 مايو الماضي.. تقدم فريق بلدية المحلة ببيان يشكو فيه التحكيم التي تحدث له في بطولة الدوري المصري بشكل عام.

7- يوم 26 مايو الماضي.. أصدر نادي المصري البورسعيدي بيانًا رسميًا بسبب أزمة التحكيم خلال مباراته مع فيوتشر، إذ أعلن احتجاجه على المهزلة التحكيمية، التي كان أبطالها هشام القاضي وحكمي تقنية الفيديو وائل فرحان وشهاب راشد.

8- يوم 12 يونيو الماضي.. رد جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، على الأزمة التي أثارها أيمن الشريعي، رئيس نادي إنبي، والذي أكد في تصريحات سابقة أنه أرسل لرئيس اتحاد الكرة أزمة بسبب دوري 2003 والذي احتفل به النادي الأهلي وإنبي في نفس الوقت. (لمعرفة ما قاله جمال علام اضغط هنا)

9- يوم 24 يونيو.. رفض نادي الزمالك خوض مباراة الأهلي في قمة الدوري المصري بسبب التمسك بمطالبه التي لم تنفذ وبسبب ذلك القرار تم إلغاء المباراة واحتساب نتيجتها لصالح الأهلي.

10- يوم 11 مارس الماضي.. تعرض أحمد رفعت لإصابة قوية خلال مباراة مودرن فيوتشر مع الاتحاد السكندري في بطولة الدوري المصري الممتاز، ولولا تدخل الاسعاف في اللحظات الأخيرة لبقى لاعب مودرن فيوتشر في خبر كان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن