جميع المباريات

إعلان

انسحاب الزمالك.. عبارة تكررت 4 مرات في آخر 7 سنوات

الزمالك

الزمالك ينسحب من مواجهة الأهلي

انسحاب الزمالك.. عبارة مكررة، عادت إلى صدارة عناوين الصحف الرياضية المحلية، مساء اليوم الإثنين، بعد أن أصدر الأبيض بيانًا رسميًا، أوضح فيه أنه لن يخوض مباراته ضد الأهلي، لظروف قهرية.

وكان من المفترض أن يلتقي الأهلي والزمالك مساء غدٍ الثلاثاء، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

المباراة المجدولة ضمن الجولة 27 من منافسات الدوري المصري لن تقام، لأن الزمالك لديه "ظروف قهرية" تمنعه عن مواجهة الأهلي، بحسب ما جاء في بيانه الرسمي. (طالع التفاصيل من هنا)

انسحاب الزمالك (1): موعد جديد لمباراة المقاصة

تكررت عبارة "انسحاب الزمالك" 4 مرات في آخر 7 سنوات، بين 2017 و2024.

انسحاب الزمالك الأول في السنوات السبع الأخيرة يعود إلى تاريخ 16 أبريل 2017، عندما كان من المقرر له أن يواجه مصر المقاصة ضمن منافسات الدوري المصري.

اعتراض الزمالك كان سببه تحديد موعد جديد لمباراة المقاصة.

وكان مفترضًا أن تقام مباراة الزمالك والمقاصة، يوم السبت، قبل تأجيلها لأسباب أمنية إلى الأحد، فيما زعم مجلس إدارة مرتضى منصور أنه اتفق على خوض اللقاء، الثلاثاء.

وحضر المقاصة بلاعبيه وإدارييه ومدربيه إلى ملعب بتروسبورت، فيما غاب الزمالك، لينتظر الحكم 20 دقيقة قبل إلغاء المباراة التي تم اعتبار الأبيض فيها مهزومًا (2-0) مع خصم 3 نقاط إضافية.

انسحاب الزمالك (2): الحافلة تعطلت أمام الأهلي

كانت الأجواء مشحونة بين الأهلي والزمالك، مطلع 2020، إثر تتويج الأبيض بكأس السوبر المصري أمام الأحمر في 20 فبراير، بركلات الترجيح، في مباراة شهدت اشتباكًا بين اللاعبين عقب حصول محمود كهربا على بطاقة حمراء في الـ+90.

بعد السوبر المصري بـ4 أيام فقط، بالتحديد في 24 فبراير 2020، كان على الأهلي والزمالك أن يلتقيا مجددًا على ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الدوري الممتاز.

وطلب مرتضى منصور تأجيل مباراة الأهلي والزمالك، ما قوبل بالرفض القاطع.

وعمد مجلس إدارة الزمالك إلى حيلة لتجنب العقوبات المتوقعة إثر انسحابه من مواجهة الأهلي، تتضمن خوض الديربي بالناشئين، ليرسل بالفعل عددًا من لاعبيه عبر حافلة غير رسمية إلى استاد القاهرة.

وتزامنًا مع هطول أمطار غزيرة، تحجج الزمالك بالزحام المروري على كوبري 6 أكتوبر، ليطلب تأجيل مباراة الأهلي، بداعي عدم قدرته على الوصول إلى الملعب.

ديربي القاهرة تم تأجيله لمدة 60 دقيقة، في الوقت الذي عادت فيه حافلة الزمالك إلى مقر النادي في ميت عقبة.

وانتظر الحكم الليتواني جيديميناس ماسيكا، 20 دقيقة إضافية، ليطلق صافرة إلغاء المباراة، ما انتهى باعتبار الأهلي فائزًا (2-0) مع خصم 3 نقاط من الزمالك، وتغريمه ماليًا.

انسحاب الزمالك (3): جدل بسبب كهربا

كان من المفترض أن يتواجه الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري 2023 في الإمارات.

واعتذر الزمالك عن المشاركة في كأس السوبر المصري، تاركًا مكانه لبيراميدز الذي خسر اللقب أمام الأهلي، بهدف نظيف.

انسحاب الزمالك جاء بسبب تعليق عقوبة إيقاف اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، إذ حصل على الضوء الأخضر قانونيًا لخوض نهائي كأس السوبر المصري، ما لم يلق إعجاب مرتضى منصور.

واعتبر الزمالك في بيان انسحابه من مواجهة الأهلي، الاتحاد المصري لكرة القدم متعنتًا، مضيفًا أن قرار عدم خوض نهائي كأس السوبر المحلي اتخذ للحفاظ على حقوق النادي، في ظل ما وصفه بـ"محاباة" الطرف الآخر.

وعوقب الزمالك بالغرامة المالية، مع حرمانه من المشاركة في النسخة التالية من منافسات كأس السوبر المصري.

انسحاب الزمالك (4): الظروف القهرية تمنع مواجهة الأهلي

أصدر نادي الزمالك بيانًا غاضبًا بعد الخسارة (2-1) أمام المصري البورسعيدي، بعد عدم احتساب ركلة جزاء أحمد سيد زيزو هدفًا، ليشترط تنفيذ 4 مطالب قبل العودة لمنافسات الدوري المصري. (طالع التفاصيل من هنا)

وأكد مجلس إدارة حسين لبيب أن الزمالك سيكتفي بخوض لقاء فاركو، قبل أن ينتظر تلبية طلبات

بيان الزمالك أكد أن الأبيض لن يلعب أي مباراة في الدور الثاني -بعد لقاء فاركو المدرج ضمن الدور الأول- قبل تنفيذ مطالبه، ما يعني عدم خوضه مباراة القمة أمام الأهلي.

وعقد لبيب اجتماعات عدة مع أعضاء مجلس إدارة النادي، وأخرى رفقة الرابطة، إلى جانب جلسة ودية مع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بهدف الوصول إلى حلول مشتركة، ما انتهى دون جديد.

ولن تقام مباراة الأهلي والزمالك غدًا الثلاثاء على ملعب استاد القاهرة، مع اعتبار الأحمر فائزًا (2-0) إلى جانب خصم 3 نقاط من الأبيض، وفق ما تنص عليه لوائح الدوري المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
إسبانيا

إسبانيا

4 1
جورجيا

جورجيا

83

جوووووووووووووووووووول أولمو يسجل الهدف الرابع لإسبانيا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن