جميع المباريات

إعلان

"لا تعترف بها اللائحة ".. ما هو تعريف "القوة القاهرة" التي تسببت في عدم خوض الزمالك للقمة؟ (مستندات)

رابطة الأندية

رابطة الأندية

أعلن نادي الزمالك اليوم الإثنين أن ظروفًا قهرية تمنعه من المشاركة في اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم وتعشقها الجماهير في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً .

ولم يعلن الزمالك حتى الآن في مستند رسمي عدم خوضه لمباراة الأهلي المقرر إقامتها غدًا الثلاثاء على ستاد القاهرة الدولي، في الجولة الـ27 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وذكر الزمالك في بيان رسمي العودة في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في الدوري الذي يُجله و يحترمه.  (طالع التفاصيل من هنا)

وكشفت مصادر خاصة يلا كورة في وقت سابق جانب من الاجتماع بين وزير الرياضة وحسين لبيب رئيس نادي الزمالك الاجتماع مع رابطة الأندية من أجل بحث الأمور ومطالب نادي الزمالك، وأن القرار الخاص بإقامة المباراة من عدمه سيصدر بعد قليل عقب انتهاء اجتماع مجلس إدارة نادي الزمالك".

وأشار المصدر إلى أن وزير الرياضة قال خلال الاجتماع: "استاد القاهرة مش هيتفتح بكره لو مفيش ماتش ومش هنضحك الناس علينا". (طالع التفاصيل من هنا)

من جتهتها أخطرت رابطة الأندية اتحاد الكرة بعدم إقامة مباراة الأهلي والزمالك، نظراً لإعتذار النادي الأبيض. (طالع التفاصيل من هنا)

وقالت الرابطة في بيان رسمي "بناء على كتاب نادي الزمالك إلينا بشأن اعتذاره عن أداء مباراة (الأهلي والزمالك) المقرر إقامتها يوم الثلاثاء الموافق 25-6-2024، على ستاد القاهرة وذلك لظروف قهرية.

الظروف قهرية

تعرف رابطة الأندية "القوة القاهرة" في لائحتها للموسم الحالي بـ " أى حدث غير متوقع ولا يمكن رده ينشأ عن سبب خارجي لا يد للأطراف فيه يؤثر أو قد يؤثر على تطبيق أى بند من بنود هذه اللائحة ويشمل على سبيل المثال : طقس عايق بشكل غير طبيعي أو فيضان أو برق أو حريق أو انفجار أو هزة أرضية أو اصرار هيكلية أو كارثة طبيبعة أخرى أو حرب أو عمل إرهابي أو عمليات عسكرية أو شغب أو فوضى هائلة أو إضراب أو اغلاقات تعجيزية أو اجراءات صناعية أو عصيان مدني.

وأصدر الزمالك بيانًا رسميًا الإثنين الماضي عقب مباراة المصري أعلن فيه أن مباراة فاركو الماضية هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري معلنًا أنه لن يشارك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقاً للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية . (طالع التفاصيل من هنا)

واختصت رابطة الأندية في لائحتها وتحديدًا في المادة 49 حالات محددة وعددها 3 كأعذار قهرية تعاد فيها المباريات وهي:

 

وبحسب اللائحة بإن انسحاب الفريق له شروط وهي كالتالي:

وتحدد المادة 51 عقوبة الفريق المنسحب من مباراة واحدة باعتباره مهزومًا فيها مع خصم 3 نقاط أخرى فيما يواجه الفريق الذي لم يستكمل المسابقة عقوبات رادعة تنص عليها المادة رقم 52 (طالع التفاصيل من هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
إسبانيا

إسبانيا

3 1
جورجيا

جورجيا

76

جاء هدف إسبانيا الثالث بعد كرة مرتدة وانطلاقة قوية من نيكو ويليامز ويمر من الدفاع ويسدد الكرة قوية من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن