جميع المباريات

إعلان

"خصم نقاط ثم الهبوط للدرجة الرابعة".. ماذا تقول اللائحة في حال عدم استكمال الزمالك للدوري؟ (مستند)

الزمالك

الزمالك

تمسك نادي الزمالك بقراره بعدم المشاركة في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول.

وقال أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك لقناة "أون تايم سبورتس 2": "موقف نادي الزمالك لا يتعلق بمواجهة الأهلي وكنا سنتخذ نفس الموقف لو كانت المواجهة أمام أي فريق آخر".

وأعلن نادي الزمالك أن مباراة فاركو المؤجلة من الأسبوع الـ12 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك في المسابقة ببيان رسمي أصدره عقب مباراة المصري الماضية.

ويحتل الزمالك المركز الـ 11 في جدول ترتيب المسابقة حيث حصد 31 نقطة بواقع 24 نقطة من مباريات الدور الأول ويتبقى لها مباراتين فقط لاستكماله .

وكشف ثروت سويلم، عضو مجلس إدارة رابطة الأندية المحترفة، عن موقف الرابطة في حالة إصرار الزمالك مؤكدًا تطبيق التي تحكم المسابقة والمرسلة إلى الأندية .

ماذا تقول اللائحة؟

تحدد المادة 51 عقوبة الفريق المنسحب من مباراة واحدة باعتباره مهزومًا فيها مع خصم 3 نقاط أخرى وهو ما يبقي رصيد الزمالك عند 31 نقطة (في حالة فوزه على فاركو وعدم خوض مباراة الأهلي)

وتغلظ المادة رقم 52 العقوبة في حالة عدم استكمال المسابقة من الدوري الأول أو الدور الثاني حيث تلغى نتائج هذا الدور الآخير وكأنه لم يشارك فيه وتبقى نتائج الفريق كما هي في الدور الأول بالنسبة للفرق التي لعبت ضده.

 ويتم حرمان الفريق المنسحب سواء من الدور الأول أو الثاني من المشاركة لمدة عام على أن تكون عودته للمشاركات من الدرجة الآخيرة مع نظر لجنة شئون اللاعبين في قيد لاعبيه الموسم الذي قرر فيه الانسحاب .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن