جميع المباريات

إعلان

ساهم في 43 هدفًا خلال 18 شهرًا .. يعقوبو من على أعتاب الأهلي إلى اليابان

يعقوبو

عبد العزيز يعقوبو المرشح السابق للانتقال للأهلي

في يناير 2023، كان المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو لاعب ريو آفي البرتغالي السابق، قريبًا من الانتقال لصفوف الأهلي لتدعيم الخط الأمامي.

صفقة استقدام المهاجم الغاني لم تتم والسبب هو تخوف الإدارة الحمراء من تاريخ اللاعب السيء من حيث الإصابات حيث سبق وأن تعرض للإصابة مرتين في الركبة عامي (2017) و(2019).

إدارة الأهلي وقتها كانت اتفقت مع النادي البرتغالي على شراء عقد اللاعب بصورة نهائية، إلا أن الرأي تغير وبدأ التفكير في استقدام اللاعب على سبيل الإعارة بحسب تصريحات رسمية من عدلي القيعي رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي.

وكشف "القيعي" خلال ظهوره عبر قناة "الأهلي"، أن إدارة ناديه تحدثت مع مسئولي ريو أفي لاستعارة عبد العزيز يعقوبو إلا أن مغالاة النادي البرتغالي أدى إلى إفشال الصفقة رغم حضور اللاعب للقاهرة للخضوع للفحوصات الطبية.

وذكرت تقارير صحفية برتغالية وقتها، أن صفقة انتقال "يعقوبو" إلى النادي الأهلي مهددة بعدم حدوثها بسبب تاريخ اللاعب السيئ من حيث الإصابات. طالع التفاصيل من هنا

ورغم ذلك إلا أن "يعقوبو" عاد من جديد إلى البرتغال لكن لفترة مؤقتة لينتقل بعد ذلك إلى فريق ووهان ثري تاونز الصيني خلال سوق الانتقالات الشتوية من نفس العام.

وشهد هذا الموسم تألق رائع من جانب المهاجم الغاني، ليساهم بـ (32 هدفًا) في كافة المسابقات خلال (44 مباراة)، حيث سجل (27 هدفًا) وصنع (5 تمريرات) حاسمة.

كما في الموسم الجاري شارك اللاعب الغاني في ست مباريات بمسابقة دوري أبطال آسيا ليسجل من خلالها هدفًا إلى جانب صناعته هدفين آخرين.

ومع نهاية عام 2023، عاد من جديد صاحب الـ25 عامًا إلى ناديه البرتغالي، ليخوض 16 مباراة حتى نهاية الموسم، مسجلا ً(6 أهداف)، إلى جانب صناعته (هدفين).

ورغم امتلاك "يعقوبو" عقدًا مع ريو آفي حتى الموسم المقبل وتحديدًا صيف 2025، إلا أن إدارة النادي البرتغالي قررت الاستغناء عن اللاعب ليرحل المهاجم الغاني إلى دوري الدرجة الثانية الياباني.

وكان نادي شيميزو إس بولس الياباني أعلن التعاقد مع عبد العزيز يعقوبو دون الإعلان عن مدة التعاقد الرسمي، حيث اكتفى النادي الياباني الإعلان عن الصفقة فقط وفقًا لما جاء عبر منصات النادي الياباني في وسائل التواصل الإجتماعي.

 

اقرأ أيضًا..

التشكيل المتوقع لقمة إسبانيا وإيطاليا في يورو 2024

بعد مطالبة الزمالك بإيقافهما.. لجنة الحكام تسند إدارة مباراتي الدورة الرباعية للغندور والبنا

بالترددات وطرق الاستقبال .. 3 قنوات مفتوحة تنقل مباراة إسبانيا وإيطاليا في يورو 2024

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن