جميع المباريات

إعلان

حال اعتماد ترتيب الدور الأول.. الزمالك خارج دوري أبطال أفريقيا بالموسم المقبل

الزمالك

الزمالك

أنهى بيراميدز حلم الزمالك في المشاركة بدوري أبطال أفريقيا بالموسم المقبل "2024-2025" وفقًا لترتيب الدور الأول من الدوري المصري بعد الفوز على سموحة، مساء اليوم الخميس.

وانتصر بيراميدز على سموحة بنتيجة 3-0 على استاد الدفاع الجوي في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ11 بالدوري الممتاز.

هذا الفوز قاد بيراميدز إلى النقطة 56 في صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز من 23 جولة.

بيراميدز يتأهل للأبطال وفقًا لترتيب الدور الأول

واعتدنا في السنوات الماضية على الاستعانة بترتيب الدور الأول من أجل حسم المشاركين في بطولات أفريقيا (دوري الأبطال، والكونفدرالية).

وبما أن الدوري الممتاز لموسم "2023-2024" سينتهي في شهر أغسطس المقبل، سيتم إرسال الفرق المصرية المشاركة في بطولات أفريقيا وفقًا لترتيب الدور الأول.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أعلن رسميًا عن انطلاق مرحلة القيد مطلع شهر يوليو المقبل، وبالتالي إرسال أسماء الأندية المشاركة بالبطولات الأفريقية قبل هذا الموعد.. طالع التفاصيل.

وقال مصدر برابطة الأندية ليلا كورة، إنه سيكون هناك محاولة للحصول على استثناء لتأخير موعد إرسال أسماء الأندية، وحال عدم حدوث ذلك، سيتم الاعتماد على ترتيب الدور الأول للدوري الممتاز.

للمشاركة بالبطولات الأفريقية.. مصدر بالرابطة ليلا كورة: نسعى للحصول على استثناء لإرسال أسماء الأندية

ويتأهل فريقان هما المتصدر والوصيف إلى منافسات دوري أبطال أفريقيا، فيما يذهب الثالث والرابع إلى مسابقة الكونفدرالية الأفريقية.

ووفقًا لترتيب الدور الأول من الدوري، فإن بيراميدز رفع رصيده إلى 35 نقطة من 16 مباراة بعد الفوز على سموحة، حيث يتبقى له مباراة مؤجلة ضد الأهلي، لإنهاء هذا الدور.

بينما يمتلك الزمالك 21 نقطة حاليًا من 13 مباراة بالدور الأول وله 4 مباريات مؤجلة ضد سيراميكا وفاركو وبلدية المحلة وطلائع الجيش.

وإذا افترضنا أن الزمالك فاز بمؤجلاته الأربعة من الدور الأول، سيرفع رصيده إلى 33 نقطة، وبالتالي ستكون الأفضلية هنا لبيراميدز صاحب الـ35 نقطة، وسيتأهل لدوري أبطال أفريقيا بالموسم الجديد إذا تم الاعتماد على ترتيب نتائج الدور الأول.

وسيشارك الزمالك في الكونفدرالية باعتباره بطلًا للبطولة في النسخة الماضية على حساب نهضة بركان.

للاطلاع على جدول ترتيب الدوري المصري اضغط هنا

الأهلي يشارك في أبطال أفريقيا بالموسم المقبل

وكان الأهلي حسم تأهله للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا بالموسم المقبل "2024-2025" بفضل تتويجه بلقب البطولة ذاتها في النسخة الماضية.

ووفقًا للائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" فإن الفائز بدوري أبطال أفريقيا يجب أن يشارك في النسخة القادمة من البطولة.

ولا يحتاج المارد الأحمر لمركز ترتيبي في الدوري حتى يتأهل لدوري الأبطال بالموسم الجديد.

وخاض الأهلي 15 جولة في الدوري هذا الموسم، من بينها 12 مباراة بالدور الأول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن