جميع المباريات

إعلان

دكتور اللياقة البدنية وعمل في برشلونة وميلان.. ما نعرفه عن المعد البدني للزمالك

ماريو تومليانوفيتش

ماريو تومليانوفيتش - المعد البدني للزمالك

أعلن نادي الزمالك مساء اليوم الأربعاء، انضمام الكرواتي ماريو تومليانوفيتش، المعد البدني لفريق كرة اليد بنادي الزمالك، إلى الجهاز المعاون للبرتغالي جوزيه جوميز.

وتواجد ماريو تومليانوفيتش في تدريب الفريق الذي أقيم مساء اليوم الأربعاء على ملعب النادي استعداداً لمباراة سيراميكا كليوباترا المقبلة في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ووافق البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق على انضمام المعد البدني لفريق اليد إلى جهازه المعاون ليبدأ مهام عمله اليوم. (لمعرفة التفاصيل اضغط هنا)

ما نعرفه عن المعد البدني للزمالك

وكشف موقع " dubrovacki" الكرواتي، معلومات قد تكون بعيدة عن أذهان جماهير الزمالك، التي لم تعتقد أنها تمتلك واحدا من أهم المعدين الذين عملوا في الزمالك في الفترة الأخيرة.

1- وُلد في بريسبان عاصمة ولاية كوينزلاند الاسترالية عام 1970، وهو أستاذ في كلية علم الحركة في المجال الرياضي في سبليت، وحاصل على ماجستير في تدريب اللياقة البدنية للرياضيين.

2- كما أن صاحب الـ 54 عامُا حاصل على دكتوراه في علم الحركة، ومؤلف العديد من الكتب العلمية والمهنية، ومحاضرًا في العديد من المؤتمرات العلمية والمهنية، ليس فقط في كرواتيا، ولكن في جميع أنحاء العالم مع الرياضيين.

3- عمل مع لاعبي كرة اليد وأبرزهم إيفان تشوبيتش الأشهر في تاريخ كرواتيا، كما كان مدرب اللياقة البدنية للاعبة التنس ماريا أنتشيتش، وفاز مع فريق كرة اليد الكرواتي ببطولة أوروبا في صربيا 2011، وبرونزية دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، وبرونزية بطولة العالم عام 2013 في إسبانيا، وتواجد مع لاعبي كرة اليد الكرواتيين في دورة الألعاب الأولمبية في ريو 2016.

أنا أستاذ تدريب اللياقة البدنية

وقال المعد البدني للزمالك في حوار أجراه في فبراير 2022: "أنا أستاذ تدريب اللياقة البدنية للرياضيين في كلية علم الحركة في سبليت، وآخر شيء قمت به خارج الكلية هو تدريب اللياقة البدنية مع لاعبي كرة اليد المصريين في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو".

وأضاف: "كرة اليد هي رياضتي، وحتى جئت إلى كرة القدم، كنت أعتقد أن لاعبي كرة القدم يتدربون بشكل سيء، لكني تعرفت على طريقة العمل في أندية كرة القدم الأوروبية الكبرى، مثل ميلان وإنتر ميلان وبايرن ميونيخ وباير ليفركوزن ومانشستر سيتي وبرشلونة وريال مدريد، وأيضًا طريقة العمل خارج أوروبا في بوكا جونيورز وريفر بليت".

وواصل: "عندما أقول كيف تعرفت على طريقة العمل في الأندية الكبيرة، فأنا لم أكن موظفا في تلك الأندية الكبيرة، ولكن كنت أعمل مع اللاعبين الفرديين لتلك الأندية أو كنت في زيارة عمل فقط، وعلى هذا النحو، أتيحت لي الفرصة لرؤية كيفية عملهم".

وأوضح: "الأندية الكبيرة تواجه مشكلة لأن لديها نجوم كبار. في هذه الأندية الكبيرة، لا يوجد لاعب تقريبًا ليس لديه مدرب لياقة بدنية خاص به، يتعين على مدربي اللياقة البدنية في الأندية التنسيق كثيرًا مع مدربي اللياقة البدنية لهؤلاء اللاعبين، الذين هم خارج نظامهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن