جميع المباريات

إعلان

تأثير رونالدو يزحزح بطل أفريقيا.. الأهلي الـ18 عالميًا والثاني عربيًا في "التواصل الاجتماعي"

احتفال لاعبو الأهلي

الأهلي

احتل النادي الأهلي، المركز الثاني عربيًا والـ18 عالميًا، في قائمة الأندية الأكثر متابعة على شبكات التواصل الاجتماعي، التي تصدرها الفريق الأكثر تحقيقًا للألقاب الدولية ريال مدريد.

وسلط المركز الدولي للدراسات الرياضية cies، الضوء على أكثر الأندية متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي (Facebook وX وInstagram وTikTok).

وتواجد النادي الأهلي في المرتبة الثانية بـ 51 مليون متابعًا، خلف نادي النصر السعودي الذي جاء في صدارة الأندية العربية بـ54 مليونًا، كأكثر الأندية العربية متابعة.

وعلى المستوى العالمي، يحتل الأهلي المركز الـ18، فيما يتواجد النصر في المركز الخامس عشر.

وتُعد هذه المرة هي الأولى أن يتفوق فريقًا عربيًا على النادي الأهلي، على مستوى المتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي، بفضل التأثير الكبير الذي أحدثه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على النصر منذ الانضمام للفريق في يناير 2023، من حيث المتابعة على وسائل التواصل الإجتماعي.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب بـ411 مليون متابعًا على مستوى العالم، ويأتي من بعده برشلونة (361 مليون)، مانشستر يونايتد (216 مليون) وفي المركز الرابع باريس سان جيرمان بـ184 مليون، رغم خسارة 3 مليون متابع منذ يناير 2023، أما المركز الخامس فكان لمانشستر سيتي (158 مليون).

وكانت أكبر الزيادات على حسابات الأندية، من نصيب ريال مدريد بـ48 مليون، ويأتي إنتر ميامي في المركز الثاني بـ31 مليون، و مانشستر سيتي بـ27 مليون والنصر السعودي 22 مليون.

وعلى الرغم من تفوق النصر السعودي بقيادة كريستيانو رونالدو في ترتيب الأندية الأكثر متابعة، إلا أن إنتر ميامي الأمريكي بقيادة ليونيل ميسي تفوق عليه من حيث الزيادة من عام 2023 وحتى الآن.

ولوحظ أن نادي إنتر ميامي الأمريكي، هو صاحب أعلى معدل نمو بـ %1,348. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن