جميع المباريات

إعلان

"مُنسق كامب نو.. مُصمم المونديال.. وبناء مطار زايد".. تفاصيل 16 شركة تشارك في إنشاء استاد الأهلي

الاهلي

صورة أرشيفية

تفاصيل جديدة يُعلن عنها النادي الأهلي في مشروع بناء الاستاد الخاص به، والذي بدأت ملامح تفاصيله في الظهور قبل المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم، الثلاثاء، للكشف الرسمي عن الشركات التي ستشارك في عملية الإنشاء والتشغيل.

الشركات التي حصل يلا كورة على اسماءها، بينها شركات مصرية، وأخرى إماراتية، بعضها للمقاولات والإنشاءات، والبعض الآخر للتصميم والتشغيل، كما تتواجد مؤسسات أخرى خارج المنطقة العربية فيما يخص تصميم الاستاد الرئيسي وتنسيقه.

الشركات التي ستدير مشروع الأهلي من بينها شركة ستيفن فيلبرينك مدير الإنشاءات في مشروع كامب نو الخاص بنادي برشلونة الإسباني، بالإضافة إلى شركة بوجرتمان + بارتنرز الجنوب أفريقية المسؤولة عن تصميم الملعب الرئيسي لكأس العالم للكرة الشاطئية 2025 بناء على اتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وجاءت قائمة الشركات الـ16 المسؤولة عن مشروع استاد الأهلي وأبرز أعمالها السابقة وإنجازاتها وجوائزها كالتالي:

- شركات المقاولات والإنشاءات:

مجموعة تروجان للإنشاءات

نبذة: شركة تابعة لشركة ألفا ظبي القابضة، وهي واحدة من أكبر مجموعات الإنشاءات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن بين مجموعة شركات إنشاءات متعددة التخصصات تتمتع بقدرات داخلية لتقديم مشاريع جاهزة.

ماليًا: قيمة الأصول الثابتة للشركة (مباني ومعدات) هي 950 مليون درهم إماراتي، بينما تبلغ قيمة مشاريع الشركة التي تم إنجازها في آخر 5 سنوات 10 مليار و250 مليون درهم إماراتي.

الأعمال السابقة: مطار زايد الدولي، فندق فايف نخلة جوميرا، المرحلة 1A2 من مبني التجارة العالمي بدبي، أبراج ناشون بأبوظبي، بالإضافة إلى ما يزيد عن 850 مشروع إنشائي آخر في دولة الإمارات.

شركة أبناء سيناء

نبذة: تأسست شركة أبناء سيناء عام 2010 على يد إبراهيم العرجاني لقيادة وخدمة الإقتصاد المصري في مختلف المجالات بما في ذلك التجارة الخارجية والتعاون العالمي، وتعمل الشركة في مجالات عدة منها الإنشاءات، الاستيراد والتصدير، إدارة المحاجر، التوسعات العمرانية، تأجير المعدات واستصلاح الأراضي الزراعية.

الأعمال السابقة: صيانة عدد من الطرق، الكباري، السكك الحديدية والمطارات في مصر ورفع كفاءتها، وتوفير كميات من الحجر الجيري للشركات الكبرى للمشاركة في ترميم الطرق وصيانتها، والمشاركة في بناء محور 30 يونيو.

الشركة المصرية للإدارة والخدمات

نبذة: إحدى الشركات الواعدة في مجال إدارة المنشاءات وكافة الأنشطة الخدمية المعاونة التي تساعد علي المحافظة علي معدات وأصول المنشأة.

- شركات إدارة المشاريع:

هيل إنترناشيونال

نبذة: شركة رئيسها التنفيذي هو رؤوف غالي، تمتلك 42 فرعًا في 100 دولة حول العالم، تقدم خدمات إدارة البرامج والمشاريع والإنشاءات للعملاء في مجموعة من القطاعات التي تنفذ مشاريع البناء الكبرى في جميع أنحاء العالم، وتشمل خدماتها هندسة التكلفة وتقديرها، ضمان الجودة، الفحص، الجدولة، إدارة المخاطر، والخدمات الاستشارية.

الأعمال السابقة: إدارة البناء والبرامج في المتحف المصري الكبير بقيمة 800 مليون دولار، مراقبة إدارة مشروع مطار سنترالني بورت كومونيكاسيجني في بولندا بقيمة 8 مليار و500 مليون دولار، إدارة البرامج والمشاريع في برنامج كهربة نظام العبارات بولاية واشنطن الأمريكية بقيمة 4 مليار دولار، إلى جانب مشاريع أخرى مشابهة في إسبانيا، اليونان، الهند السعودية وعدد من الولايات في أمريكا.

تقييم

نبذة: شركة تقوم بتقييم وتطوير وبيع وتسويق وإدارة المشاريع السكنية والتجارية والرياضية في جميع أنحاء العالم بالتعاون مع المالك. لتقديم أفضل عائد على الاستثمار للعملاء.

- شركة استشارات التسويق:

بلو كابيتال ماركتنج

نبذة: شركة تسويق متخصصة في خدمات الاتصالات التسويقية بما في ذلك الإعلان والإعلام والتسويق الرقمي والمؤثرين والفعاليات والتنشيط على أرض الواقع والانتاج والعلاقات العامة والأبحاث.

- مقدمي الخدمات الهندسية:

ديستنانس ستوديو كونسالتانس

نبذة: شركة متعددة التخصصات في الهندسة المعمارية والهندسة والاستشارات في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، قدمتمجموعة كاملة من الخدمات من تطوير المفاهيم إلى الإشراف على البناء، والعمل على مشاريع تتراوح من دور العبادة إلى مراكز التسوق والمرافق الرياضية والقصور الملكية، من التخطيط الحضري إلى التصميم الداخلي.

الأعمال السابقة: ديستينو تاور في العاصمة الإدارية الجديدة، سكاي لاين تاو في مسقط بسلطنة عمان، المرحلة الثانية من أسباير زون في قطر والربوية مول في الرياض بالسعودية.

ECG مجموعة المهندسين الاستشاريين

نبذة: شركة استشارات هندسية عالمية المستوى تأسست في مصر عام 1969 أسسها محمود سامي عبد القوي وأشرف حسن علوبة، تقدم مجموعة كاملة من خدمات التصميم الهندسي والمعماري، ولديها فروع مصر مصر، ليبيا، تنزانيا، أوغندا، الكويت، السعودية، الإمارات وفرنسا.

الأعمال السابقة: مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة، فندق سانت ريجيس، مول العرب وبورتو أكتوبر في مصر، بورتو أغادير في المغرب، قاعدة قطر البحرية ومنتجع جزيرة الدوحة في قطر.

ACE بروجيكت مانجمينت

نبذة: شركة مصرية تقدم خدمات إدارية لقطاع البناء عبر مجموعة كاملة من دورة حياة التطوير في عدد من الدول منها مصر، قطر، ألبانيا، الجزائر، زامبيا وكينيا.

الأعمال السابقة: سيتي ستارز شرم الشيخ، الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، كوبري ستانلي بالأسكندرية، مدارس بروتوتايب في قطر، قرية التعمير في قطر، طريق الأمير ماجد في السعودية، طريق كاليماش في ألبانيا، المرحلة الأولى من الطريق الدائري بورت لوس في موريشيوس.

- الاستشارات القانونية:

مكتب محاماة ALC

نبذة: متخصص في المعاملات التجارية والمالية المعقدة لقاعدة عملاء مختارة، يقدم خدمات استشارية مفصلة للعملاء المشاركين في صفقات معقدة للقروض والتسهيلات وعمليات الدمج والاستحواذ.

- شركات مالية:

بلتون القابضة

نبذة: إحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم الخدمات المالية يرأسها الإماراتي سيد بصر شعيب، وتتمتع بسجل حافل من النجاح على مدى عدة عقود في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تقدم الشركة مجموعة شاملة ومتنامية من الحلول المالية مثل الوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول، بالإضافة إلى المؤسسات المالية غير المصرفية الشاملة.

- تنسيق الاستاد:

ستيفن فيلبرينك

نبذة: هو مدير الإنشاءات بمشروع كامب نو لنادي برشلونة، ويتمتع بخبرة في إدارة الملاعب، ومدير منتجات الملاعب في شركة ستيفن ستاديوم كونستركشن.

- الفندقة:

هيلتون

نبذة: شركة فنادق عالمية تضم 23 علامة تجارية وأكثر من 7600 فندق بهم مليون و200 ألف غرفة في 126 دولة حول العالم.

- تصميم الاستاد:

بوجرتمان + بارتنرز

نبذة: واحدة من أكبر شركات الهندسة المعمارية في أفريقيا، مقرها الرئيسي في جوهانسبورج بجنوب أفريقيا، وتأسست عام 1982.

الأعمال السابقة: الملعب الرئيسي لكأس العالم للكرة الشاطئية 2025 في سيشل.

جوائز سابقة: أفضل شركة في أفريقيا عامي 2022 و2023 للمشاريع المكتملة في التصنيف السنوي العالمي، الذي شهد حصولها على المركز 96 عالميًا أيضًا.

- تشغيل الصالات الرياضية:

بالمز الرياضية

نبذة: شركة إماراتية يرأسها عبد المنعم الهاشمي، ورئيسها التنفيذي فؤاد درويش، تأسست عام 2011 لتدريب الجوجيتسو، وتطورت لتصبح الشركة الرائدة في مجال إدارة الرياضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ظل قيادتها 10 شركات أخرى في مختلف المجالات الرياضية منها الإدارة والتسويق الرياضي، الاستشارات الرياضية، الاستثمار، المعدات والتسهيلات الرياضية وبرامج التدريب.

الأعمال السابقة: عدد من صالات التدريب البدني "جيم" وصالات الألعاب الفردية القتالية في الإمارات.

جوائز السابقة: موسوعة جينيس لأكبر درس تعليمي لتدريب الجوجيتسو بحضور 2481 مدرب على مساحة 7000 متر مربع.

- التشغيل الطبي:

المركز الطبي الجديد بالأسكندرية

نبذة: تأسس عام 1988 ويعمل على تشغيل أكبر مستشفى خاص في الأسكندرية، ويقدم خدمات طبية في مختلف التخصصات.

**جميع البيانات الواردة طبقًا للمتاح عبر المواقع الرسمية لهذه الشركات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن