جميع المباريات

إعلان

"كنت هبطل كورة" ومهاجر لفرنسا.. حسام حسن رابع ضحايا موسيماني في 620 يوما بالأهلي

بيرسي تاو بيتسو موسيماني

بيتسو موسيماني - مدرب الأهلي السابق

رغم فترة الإنجازات التي شهدها النادي الأهلي مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الفريق السابق، إلا أن الإخفاقات كانت ثقيلة على بعض اللاعبين.

ما يثبت صحة هذا الحديث هو ما أظهره حسام حسن، مهاجم فريق سموحة الحالي، ولاعب الأهلي السابق، والذي قال إنه كان قاب قوسين أو أدنى من الاعتزال بسبب المدرب الجنوب أفريقي.

وقال حسام حسن في تصريحات عبر القناة الأولى: "إذا استمريت في الأهلي مع موسيماني كنت اعتزلت، واتخذت قرار الرحيل قبل التعاقد مع مارسيل كولر". (للتعرف على باقي التصريحات اضغط هنا)

ولكن هل حسام حسن هو أول لاعب في النادي الأهلي، يتم التعامل معه بشكل سيء من موسيماني؟، الإجابة لا، والدليل على ذلك أن هناك أكثر من لاعب وعلى رأسهم محمود كهربا، كريم فؤاد، تألقوا في صفوف الأهلي بعد رحيل موسيماني.

بالإضافة إلى الفرنسي أليو بادجي الذي انتقل للدوري الفرنسي وتألق وأبدع معه.

كهربا تميمة الحظ الأفريقية

لعب موسيماني مع الأهلي 102 مباراة، انتصر في 65 مباراة وتعادل في 26 لقاء، قبل أن يتلقى 11 هزيمة، واستمر بين صفوف الفريق الأحمر ما يقرب من 620 يومًا.

وخلال هذه المدة، رحل عددًا من اللاعبين من بينهم محمود كهربا، الذي أسهم في تتويج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا 4 نسخ 2020، 2021، 2023، 2024، وغاب عن نسخة 2022 والتي خسرها الأهلي من الوداد المغربي.

وارتبط اسم كهربا بتتويج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بالأخص بعدما فاز باللقب في النسخة الحالية.

في 2022، موسيماني طالب برحيل كهربا عن صفوف الأهلي أثناء فترة تدريبه للفريق، مما جعل إدارة النادي تعير صاحب الـ 30 عامًا إلى فريق هاتاي سبور التركي، وبعدما رحل موسيماني عاد كهربا مجددًا للقلعة الحمراء.

المهاجر لفرنسا

أليو بادجي أحد اللاعبين المميزين الذين ارتدوا قميص النادي الأهلي، والذي انتقل إليه قادمًا من نادي رابيد فيينا النمساوي في عام 2020، قبل أن يتم إعارته إلى نادي أنقرة غوجو التركي في عام 2021 بسبب عدم قناعة موسيماني به.

وبعدما تألق بصفوف الفريق التركي قرر أنقرة غوجو تجديد إعارة بادجي من الأهلي، ومنه انتقل إلى نادي أميان الفرنسي، لتبدأ رحلة القبطان المهاجر لفرنسا، وتدرج بعد ذلك بين أندية فرنسا حتى وصل إلى نادي بوردو، ويدافع حاليا عن ألوان فريق غازي عنتاب التركي.

وظهرت أزمة بادجي وموسيماني خلال مباراة الأهلي وصنداونز الجنوب أفريقي في دوري أبطال أفريقيا، عندما دخل المهاجم الفرنسي في مشادة كلامية مع مدربه مما تسبب في عدم عودته للقلعة الحمراء من جديد.

"موسيماني أحبطني" 

وخرج قبل أيام كريم فؤاد، لاعب النادي الأهلي، في تصريحات نارية أثبتت أن موسيماني كان يعامل بعض اللاعبين بطريقة سيئة للغاية.

وقال كريم فؤاد في تصريحات لقناة أون تايم سبورتس 2: "موسم موسيماني فاصلة في حياتي، لأنها كانت سنة صعبة للغاية ومرت كأنها 6 سنوات، ومنذ تعاقد الأهلي معي، لم يكن مقتنعا بي".

وأضاف: "كان يقول لي كلام سلبي، كلاعب لا أحب أن أسمعه، وكان هناك مباراة ودية ولعبت بشكل جيد، وقال لي إني أحبطه وكان يظن أني أفضل من ذلك، ووقتها صُدمت من هذه التصريحات، لم أنم من الضغوطات التي عانيت منها".

وفي المقطع القادم سنجد تصريحات كريم فؤاد عن فترة موسيماني..

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن