جميع المباريات

إعلان

أحمد دياب: منتصف أغسطس موعد نهاية الدوري.. ويحق لاتحاد الكرة معاقبة الشيبي

أحمد دياب

أحمد دياب - رئيس رابطة الأندية

كشف أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، عن موعد نهاية بطولة الدوري المصري الممتاز، بالإضافة إلى موقفه من أزمة حسين الشحات، لاعب الأهلي، ومحمد الشيبي، لاعب بيراميدز.

أزمة الشحات والشيبي

وقال أحمد دياب في تصريحات إذاعية لإذاعة أون سبورت: "كتابة تقارير المباريات وأحداثها ووصفها في إنجلترا يسير بنظام، المراقب هناك يعطي تقييماته وقت المباراة مباشرة، نحن ما زلنا نحصل على تقرير المباراة يدوي بعدها بيومين، وبالتالي هل وصف الحالة بالشكل الأمثل؟".

وأضاف: "ثقافة رابطة الأندية أن من أخطأ يُعاقب، وتقرير مباراة الأهلي وبيراميدز مكتوب فيه أن حسين الشحات ارتكب سلوك غير رياضي وبالتالي حصل على عقوبة بالإيقاف مباراتين، وما شاهدناه هو خروج عن النص، وما نطالب به أن تكون اللوائح أوضح ومفسرة بشكل أكبر".

وواصل رئيس رابطة الأندية: "من حق اتحاد الكرة معاقبة الشيبي، لو كانت لائحته تؤيد ذلك، وعلى كل عنصر بشري داخل منظومة كرة القدم يغير مفهومه، عن طريق الورش والاجتماعات والتطوير الدائم".

وأكمل: "تعديل بعض اللوائح قبل بداية الموسم الجديد سنتفادى أمورًا عديدة، موقف الشحات والشيبي لا أحب أن أراه في الكرة المصرية".

موعد نهاية الدوري

وانتقل أحمد دياب للحديث عن موعد نهاية بطولة الدوري المصري قائلًا: "منتصف أغسطس، الأندية ستلعب مباراة كل 3 أيام، وليس لدينا مجالًا للتأجيل".

واستكمل: "لا أحد يستطيع تحمل قرار إلغاء الدوري، الدوري له اقتصاديات والأندية لديها عقود وعوائد وبالتالي من يستطيع تحمل عواقب ذلك القرار، كرة القدم هي صناعة".

وأوضح أحمد دياب: "سمعنا لفكرة إلغاء الدوري كآراء وعلى (السوشيال ميديا) لكن تطبيقها على أرض الواقع سيكون صعبًا، إلا في الظروف القهرية التي لم نتمن حدوثها".

عودة الجماهير

وعن عودة الجماهير للملاعب قال رئيس رابطة الأندية: "بدأنا تطبيق نظام السعة الكاملة للجماهير من الموسم الحالي في جميع الاستادات باستثناء استاد القاهرة وبرج العرب، سيكون مخصصًا لهم 30 ألف مشجع فقط".

وتابع: "الأندية المشاركة في أفريقيا في أدوارها التمهيدية سيحضر لها 30 ألف مشجع والأدوار الإقصائية ستكون الملاعب ممتلئة بشكل كامل، ومباراتا الكونفدرالية ودوري الأبطال خير دليل على عودة الأعداد بكثافة".

وأنهى أحمد دياب حديثه بتحديد مصيره في الموسم الجديد قائلًا: "هل أنت رئيس رابطة الأندية في الموسم القادم؟ (الله أعلم)، ويتوقف ذلك على عدة أمور، بعد انتهاء الموسم سيكون هناك انتخابات لرابطة الأندية، وبعدها انتخابات لاتحاد الكرة وما زلنا في مرحلة الدراسة والتفكير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن