جميع المباريات

إعلان

قطري من أصل مصري.. مَن هو يوسف أيمن صفقة الأهلي المحتملة؟ (فيديو)

ارتبط المدافع يوسف أيمن لاعب فريق الدحيل القطري، بالانتقال لصفوف الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية لتدعيم الخط الدفاعي في الموسم المقبل خاصة أن بطل أفريقيا مرتبط بالعديد من التحديات سواء محلية أو قارية وعالمية.

وكشفت الصفحة الرسمية لـ"قناة الكأس" القطرية، عن اقتراب صاحب الـ25 عامًا من الانتقال لصفوف الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية على سبيل الإعارة.

مصدر بالأهلي أكد على خبر "قناة الكأس" ليكشف لـ"يلا كورة"، اليوم السبت، عن إعجاب مسئولي القلعة الحمراء باللاعب المصري صاحب الجنسية القطرية، مشددًا أن السويسري مارسيل كولر هو من سيكون صاحب الكلمة الأخيرة قبل حسم الصفقة رسميًا. (طالع التفاصيل)

صفقة يوسف أيمن المحتملة تأتي في ظل رغبة مارسيل كولر بتدعيم الجانب الدفاعي نظرًا للإصابات التي تعرض لها الفريق في الخط الخلفي، إلى جانب خروج تقارير صحفية أوروبية حول احتمالية خروج محمد عبد المنعم للرحيل إما للدوري الفرنسي أو التركي.

وبالحديث عن صفقة يوسف أيمن فهناك عديد من المزايا حول اللاعب بداية أنه سيعامل بصفة لاعب محلي نظرًا لجنسيته المصرية.

وتأتي هذه الميزة في ظل وجود خمسة لاعبين أجانب وهنا يعني عدم إمكانية ضم لاعب أجنبي جديد بسبب لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم بعدم قيد سوى خمسة لاعبين أجانب إلا في حال الاستغناء عن أحد من الخماسي، وهم: (علي معلول - أليو ديانج - رضا سليم - بيرسي تاو - أنطوني موديست).

يوسف أيمن: انتصار هام أتى في وقته – نادي الدحيل الرياضي

لاعب منتخب قطر على المستوى الفني لديه القدرة أن يشارك في مركزي المدافع وأيضًا في الظهير الأيمن وهنا سيدعم هذه الجبهة والتي يتواجد بها الثلاثي: محمد هاني - عمر كمال عبد الواحد وخالد عبد الفتاح.

صاحب الطول الفارع وتحديدًا 190سم، بدأ مسيرته من خلال أكاديمية سباير قبل أن ينتقل إلى فريق الدحيل في صيف 2017، ثم خاض العديد من التجارب على سبيل الإعارة.

ولعب "أيمن" في صفوف يوبين البلجيكي تحت 21 عامًا على سبيل الإعارة، ثم مع أندية السيلية وقطر قبل أن يستقر بصورة رسمية مع الدحيل في صيف 2022.

أكثر من مجرد مدافع.. كل ما تريد معرفته عن يوسف أيمن صفقة الأهلي المحتملة

وشارك المدافع صاحب الأصول المصرية مع الدحيل في الموسم الجاري (2023-2024) بواقع (23 مباراة) سجل خلالها هدفين وصنع هدفًا، وإجمالًا شارك في (58 مباراة) ليسجل خمسة أهداف.

وعلى المستوى الدولي شارك يوسف أيمن مع المنتخب "العنابي" في خمس مباريات، حيث بدأت مسيرته الدولية في العام الماضي وتحديدًا ضد منتخب جامايكا وديًا.

ولم يتواجد الدولي القطري في بطولة كأس آسيا الأخيرة والتي نظمتها قطر وانتهت بفوز "العنابي" بالبطولة على حساب منتخب الأردن بنتيجة (3-1).

 

اقرأ أيضًا..

مصدر بالمنتخب ليلا كورة: كنا نعلم بإيقاف حمدي وغيابه أمام بوركينا فاسو.. ولدينا البديل

المحكمة تحدد تاريخ جلسة الاستئناف على الحكم ضد الشحات في واقعة الشيبي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن