جميع المباريات

إعلان

عضو إدارة اتحاد الكرة: أرفض اتهامنا بالتخبط.. والشيبي خالف لوائح فيفا باللجوء للمحكمة

الشحات

حسين الشحات ومحمد الشيبي

كشف محمد أبو الوفا، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، سبب صدور قرار ضد محمد الشيبي، لاعب بيراميدز بعد حصوله على حكم بمعاقبة حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي.

قضت الدائرة "12" بمحكمة جنح ثاني مدينة نصر برئاسة المستشار محمد مبارك، اليوم الخميس، بحبس لاعب النادي الأهلي "حسين الشحات"، لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، وغرامة 100 الف جنيه في اتهامه بالتعدي بالضرب والسب والقذف على لاعب نادي بيراميدز المغربي محمد الشيبي... (لقراءة التفاصيل اضغط هنا)

قبل أن يصدر اتحاد الكرة في اجتماعه الطارئ مساء اليوم الخميس، عقوبة بإيقاف محمد الشيبي 6 مباريات مع غرامة 100 ألف جنيه. (لقراءة التفاصيل اضغط هنا)

وقال أبو الوفا في تصريحات لقناة "MBC" مصر: "قضية الشحات والشيبي سابقة تاريخية لم تحدث من قبل، وبالتالي اتحاد الكرة اتخذ قرارًا بسبب لجوء لاعب بيراميدز للمحكمة".

وأضاف: "أرسلنا خطابا لبيراميدز في أول يناير الماضي ونبهنا على النادي أنه لا يجوز مخالفة لوائح فيفا والاتحاد المصري لكرة القدم، باللجوء إلى المحاكم، ولحساسية الموقف كان هناك أكثر من حل ودي، وكان لدينا أمل في الحل الودي ولم يحدث".

وأوضح: "الشحات عوقب من لجنة المسابقات بالإيقاف مباراتين، وكانت من المفترض أن تكون عقوبة أكبر من ذلك لو لم يحدث تصالح بين اللاعبين داخل الملعب، الشيبي خالف لوائح فيفا ولجأ للمحكمة العادية".

وواصل عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: "ما نعلمه تماما أن الصلح حدث بالفعل بين الشيبي والشحات وأعلن عن ذلك، وهذا اللاعب في صفوف بيراميدز ولكن العقوبة التي صُدرت اتجهت للشيبي فقط، ولم يختصم النادي في العقوبة والخطاب عندما أُرسل للنادي للتنبيه على اللاعب للتراجع عما يفعله".

وأنهى: "اتحاد الكرة غير مسؤول عن التخبط الحادث حاليًا نهائيًا وأرفض اتهام الاتحاد بوجود تخبط، كنا واضحين من البداية، وهل لو حصل الشحات على عقوبة الإيقاف 10 مباريات، سنستطيع منع الشيبي اللجوء للمحكمة؟، هل اللوم وقتها سيكون على اتحاد الكرة أيضًا؟، لا أبرر الموقف لكن هذا ما حدث، وجهة نظر مشرع المسابقات من وضع العقوبة أن هناك صلحًا حدث بينهما وبالتالي العقوبة لم تكن كبيرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن