جميع المباريات

إعلان

زامل زيزو وكشاف مواهب.. من هو كارل هوفكينز مدرب الزمالك المحتمل؟

كارل هوفكينز

كارل هوفكينز مدرب كلوب بروج السابق والمرشح لقيادة الزمالك

ارتبط اسم المدرب البلجيكي كارل هوفكينز، بنادي الزمالك خلال الساعات الماضية، لتولي منصب المدير الفني الجديد للقلعة البيضاء، بدلًا من المدير الفني المؤقت معتمد جمال.

وكان مصدر قد كشف في تصريحات خاصة ليلا كورة، أن المدير البلجيكي كارل هوفكينز هو الأقرب لقيادة الزمالك خلال الفترة المقبلة، خاصة أن المفاوضات مستمرة منذ عدة أيام بينه وبين مسؤولي القلعة البيضاء، وسيتم حسم الأمور الخاصة بتفاصيل التعاقد خلال الفترة المقبلة.

يعتبر كارل هوفكينز أحد الوجوه الواعدة على صعيد المدربين في بلجيكا خلال السنوات الماضية، بعد مسيرة عادية كلاعب، بدأ فيها رحلته مع نادي ليرس، وقضى فيه 6 سنوات توج فيها بلقب الدوري مرة وحيدة، قبل أن يخوض عدة تجارب في أندية متوسطة ببلجيكا حصد خلالها بطولة الكأس، قبل انتقاله للدوري الإنجليزي.

في صيف عام 2005، بدأ كارل مسيرته مع نادي ستوك سيتي الإنجليزي، وأصبح أحد اللاعبين المفضلين لجماهير النادي، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الفريق لموسم 2005-2006.

اللاعب الذي كان يلعب في مركزي الظهير الأيمن وقلب الدفاع، استخدمه ستوك أحيانًا في مركز الجناح ولاعب خط الوسط بالموسم التالي، ثم وافق ناديه على عرض من وست بروميتش ألبيون في موسم 2007-2008، قبل أن يرحل لنادي كلوب بروج في عام 2009، وأصبح قائدًا للفريق بموسم 2010-2011.

عاد هوفكينز لناديه السابق ليرس في عام 2013، وقضى هناك موسمًا وحيدًا، تزامل فيه مع 5 لاعبين مصريين، في تلك الفترة بالفريق البلجيكي، وهم: المدافع لؤي وائل، الظهير الأيسر أحمد سمير فرج، الجناح أحمد ياسر، حسام غالي قائد الأهلي السابق وأحمد سيد زيزو نجم الزمالك الحالي.

ولم يشارك هوفكينز مع زيزو في أي مباراة رسمية بنادي ليرس، حيث كان اللاعب المصري متواجدًا بقطاع الناشئين، قبل أن يتم تصعيد للفريق الأول في منتصف الموسم، لكنه شارك في مرحلة البلاي أوف بعد رحيل هوفكينز، الذي انتقل لنادي أوستند.

وفي أغسطس عام 2015، وقع هوفكينز مع نادي مانشستر 62 من جبل طارق، قبل أن يعتزل في نهاية الموسم ذاته، ويتجه لممارسة دور آخر في عالم كرة القدم.

وعلى الصعيد الدولي مثل كارل منتخب بلجيكا الأول في 22 مباراة بين رسمية وودية، وارتب بمصر مجددًا بعدما واجه الفراعنة في مباراة ودية عام 1999، والتي انتصر فيها منتخب مصر بقيادة محمود الجوهري، بهدف نظيف سجله حازم إمام، في لقاء بقي فيه الظهير البلجيكي على مقاعد البدلاء.

وكان لهوفكينز ذكرى آخرى مع المصريين، حينما انتصر مع ناديه وست بروميتش ألبيون، في موسم 2008-2009، بثلاثية نظيفة على حساب ميدلزبره، الذي كان يضم بين صفوفه الثنائي المصري محمد شوقي وأحمد حسام ميدو، حيث لعب الأول في اللقاء بصفة أساسية، بينما شارك الثاني كبديل.

بدأ كارل هوفكينز مسيرته بعد الاعتزال، في منصب كشاف المواهب لنادي كنوك بدوري الدرجة الثالثة البلجيكية، في نهاية شهر يناير عام 2018، وفي 28 مايو 2018، اتخذ هوفكينز خطوة أكبر بعودته لنادي كلوب بروج، في منصب المدرب المساعد لفريقي تحت 18 و21 عامًا، بالإضافة لدوره ككشاف للمواهب.

وفي يونيو 2019، أصبح كارل جزءًا من طاقم الفريق الأول، حيث أصبح مدربًا مساعدًا في الجهاز الفني، وكانت مهمته تتمثل في توجيه المواهب الشابة والربط بين أكاديمية النادي والفريق الأول.

وبعد تتويج النادي بلقب الدوري البلجيكي مع المدرب فيليب كليمنت، بحث عن مدرب جديد عقب انتقاله لقيادة موناكو، ليتولى ألفريد شرودر قيادة الفريق، ونجح في الحفاظ على اللقب المحلي، لكنه وافق بعد ذلك على الرحيل لخلافة إريك تين هاج في أياكس الهولندي.

اتجه نادي كلوب بروج للبحث عن مدرب مجددًا، لكنه فضل التعاقد مع شخص يعرف الفريق جيدًا، وهو كارل هوفكينز الذي كان مساعدًا للثنائي السابق، ليتولى منصب المدير الفني في مايو 2022.

رحلة المدرب صاحب الـ 45 عامًا كانت قصيرة ولكنها تاريخية مع ناديه البلجيكي، حيث قادهم لتحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ النادي الحديث، بالوصول لدور الـ 16 من البطولة، بعدما احتل وصافة المجموعة الثانية خلف بورتو البرتغالي، بعدما أطاح بناديي أتلتيكو مدريد الإسباني وباير ليفركوزن الألماني.

لم يستطع كارل استكمال حلمه مع كلوب بروج بسبب النتائج المتذبذبة في الدوري، لتتم إقالته في شهر ديسمبر عام 2022.

وكانت آخر تجارب هوفكينز مع نادي ستاندارد لييج البلجيكي، في يونيو عام 2023، وجلب النجم الإيفواري يايا توريه ليعمل مساعدًا معه في الجهاز الفني، قبل أن يرحل عن الجهاز في شهر نوفمبير الماضي للعمل مع المدرب روبرتو مانشيني بمنتخب السعودية.   

ولم يستمر هوفكينز مع النادي البلجيكي طويلًا، ليرحل في نهاية شهر ديسمبر الماضي، بعدما قاد الفريق في 22 مباراة حقق خلالها 6 انتصارات مقابل 8 تعادلات و8 هزائم أيضًا، ليصبح أحد أبرز المرشحين لقيادة نادي الزمالك، فقد تكون القلعة البيضاء وجهته المقبلة.

أقرأ أيضًا

مصدر ليلا كورة: البلجيكي كارل هوفكينز الأقرب لتدريب الزمالك

فيفا يرفع إيقاف القيد عن الزمالك في قضية لشبونة (مستند)

الإنتاج الحربي ليلا كورة: الزمالك لم يقدم لنا عرضًا رسميًا للتعاقد مع عبد الرحمن شيكا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن