جميع المباريات

إعلان

جامعة رياضية وتصدير مواهب.. لماذا حصل زد على أفضل قطاع ناشئين بالشرق الأوسط؟

نادي زد

نادي زد

لم يكن تتويج قطاع الناشئين بنادي زد، بجائزة أفضل أكاديمية في الشرق الأوسط من جلوب سوكر، وليد اللحظة، بل نتاج لعمل كبير خلال السنوات الماضية.

زد أفضل قطاع ناشئين في الشرط الأوسط

بداية الرحلة

منذ البداية وكان هداف نادي زد واضحًا وضوح الشمس، يهدف لتقديم تجربة مميزة في تطوير قطاع الناشئين في مصر، عن طريق مؤسسات وأندية محلية وأجنبية، حارصين على إعداد اللاعبين بشكل احترافي على كافة الأصعدة.

القصة داخل أكاديمية نادي زد لم تقتصر على الرياضة فقط، حيث تم توقيع اتفاقية مع مؤسسة ساويس للتنمية المجتمعية، لتنظيم برنامج تدريبي لتطوير المهارات الحياتية للناشئين وإجادة اللغات الأجنبية على أيدي كبرى المؤسسات المتخصصة.

جامعة رياضية

أعلن نادي زد، عند تدشينه قبل 3 سنوات، عن إقامة مبنى لجامعة رياضية، كي يساعد في تطوير الجيل الجديد في المجال الرياضي، عندما كان يخطو أولى خطواته ويتطلع لإحداث طفرة فعلية على صعيد قطاع الناشئين.

حيث قال أنسي ساويريس، رئيس مجلس إدارة شركة زد للاستثمار الرياضي: "نهدف لإنشاء منظومة رياضية متكاملة، وإنشاء استاد وجامعة رياضية، لإعداد جيل جديد من الأبطال الرياضيين للمنافسة محليًا ودوليًا، ونستند إلى توافر المواهب الرياضية فى مصر".

منذ لحظته الأولى، كان اهتمام نادي زد بتطوير قطاع الناشئين وتقديم مواهب شابة للكرة المصرية، كذلك إتاحة الفرصة أمام العناصر المتألقة للمعايشة الخارجية أو الانضمام لصفوف الأندية الأوروبية.

وحصل زد على الجائزة التقديرية لدوره في تطوير قطاع الناشئين في مصر، والمقدمة من الشرق الأوسط لكرة القدم MEFA.

التكريم جاء لاستراتيجية زد في منح المواهب الفرصة لتطوير مستواها، وتأهيلهم للاحتراف في أوروبا، وتقديم العناصر الشابة للمميزة للمنتخبات الوطنية.

تصدير المواهب لأوروبا

عمر خضر كان أول المواهب التي رحلت إلى صفوف أستون بشكل رسمي، بداية من يوليو 2024 المقبل، بعد بلوغه 18 عامًا، عقب قضائه فترة معايشة لمدة شهر مع الفيلانز، وحصوله على إشادة القائمين على النادي.

قبل إتمام صفقة احتراف عمر خضر، قضى الأخير فترة معايشة برفقة زميله أحمد عبدالعزيز زيزو، مع أستون فيلا، لمدة شهر، خلال شهر أغسطس للعام الماضي.

بعثة فريق زد مواليد 2008 أيضًا، قضت فترة معايشة في نادي أستون فيلا، أكتوبر الماضي، وتابعت مباراة الفيلانز أمام لوتون تاون بالدوري الإنجليزي من المدرجات، وذلك أيضًا على هامش اتفاقية الشراكة، للمساهمة في تطوير اللاعبين.

تبادل الخبرات

زد وقع اتفاقية شراكة مع أستون فيلا الإنجليزي، لتبادل الخبرات الرياضية والإدارية، من أجل تطوير قطاع الناشئين ومنح الفرصة أمام الناشئين للاحتراف في أوروبا أو قضاء فترات معايشة.

وعقب توقيع الشراكة، أكد أنسي ساويريس، أن النادي يهدف لتطوير مستوى كرة القدم، وإعداد اللاعبين بكافة المهارات الرياضية المتطورة، لتجهيزهم للاحتراف العالمي.

وتكللت مجهودات زد اليوم، بحصوله على جائزة أفضل قطاع ناشئين في الشرق الأوسط، يرعى المواهب ويقدم لهم يد العون ويضعهم على أول طريق المجد والتألق.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg