جميع المباريات

إعلان

وزارة الرياضة توضح.. خطة جديدة لمواجهة شغب الجماهير.. وبعض المدرجات ستغلق

شغب الجماهير

شغب الجماهير في مباراة المصري والإسماعيلي

كشف محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، كواليس الاجتماع الثلاثي لوضع ضوابط الحد من أعمال شغب الجماهير في المباريات.

وقال الشاذلي عبر قناة صدى البلد: "اجتماع وزير الرياضة مع اتحاد الكرة ورابطة الأندية؟ نستهدف منذ فترة وضع بعض الضوابط من أجل العودة التدريجية للجمهور، ومدى أهمية ذلك للأندية والمنتخب".

وأضاف: "مباراة المصري والإسماعيلي مؤخرًا شهدت أعمال شغب وخروج عن النص، وتم رصد مثل هذه الأمور، ووصلت تقارير إلى الوزارة بأن كل ما يحدث يتعارض تمامًا مع كل الخطوات الإيجابية لزيادة أعداد الجماهير".

وتابع: "الاجتماع كان بحضور أشرف صبحي مع جمال علام وأحمد دياب، وشهد الحديث حول اللائحة وإمكانية تغليظ العقوبات الفترة المقبلة، للحفاظ على جهود عودة الجماهير، ونخاطب كل أطراف المنظومة، الجميع عليه تحمل المسئولية".

وأوضح: "ندرس تغليط العقوبات المالية على الأندية في الأساس، وتوقيع غرامة ضخمة جدًا حال الخروج عن النص، ولن يكون هناك سماح بتكرار ذلك، مع إمكانية حرمان الجماهير من الحضور في حالة تكرار أعمال شغب والتجاوزات".

وأشار: "الأندية ستشارك أثناء عملية تعديل لائحة العقوبات، سواء تغليظها أو الجهات التي ستتم معاقبتها حال الخروج عن النص، وفيما بعد سندرس حالات أعمال الشغب بعناية للوقوف على المتسبب في الأزمة، وليس معاقبة النادي فقط، لأن المخطئ قد يكون لاعبًا أو مسئول أو أحد الأطراف الأخرى المسئولة عن التنظيم".

وأتم: "لن يُسمح بحضور الجماهير في الملاعب غير المؤهلة لذلك، قد يكون هناك ملعب متوافقًا ومتاحًا إقامة المباريات عليه، لكن مدرجاته غير مؤهلة لاستضافة الجماهير".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg