جميع المباريات

إعلان

عمر كمال.. كيف ساهم الأبوان "مهاجما" الأهلي في صنع الصفقة المنتظرة؟

عمر كمال عبد الواجد

عمر كمال عبدالواحد

عمر كمال عبدالواحد، صفقة الأهلي المنتظرة، التي نشأت وترعرعت على يد أب أهلاوي، ثم تطورت وتوهجت بتعليمات مهاجم سابق للمارد الأحمر.

يلا كورة علم في وقت سابق، أن عمر كمال عبدالواحد لا يفصله عن الانضمام للأهلي، سوى تحديد اللاعبين الذي يحتاجهم مودرن فيوتشر ضمن الصفقة، وهو ما قد ينتهي تماما خلال ساعات.

نشأ في بيت أهلاوي

لاعب مودرن فيوتشر نجل كمال عبدالواحد، الذي بدأ مهاجم في ناشئي الأهلي، ولكن إصابته بكسر في اليد، بعمر مبكر في الواحد والعشرين من عمره، قاده إلى المنصورة، قبل أن يعتزل بعد 6 مواسم وينتقل للعمل في الإعداد البدني.

إلا أنه رغم وظيفته، أكد ناشئ الأهلي السابق، ومخطط أحمال المقاولون العرب، في تصريحات قالها ليلا كورة: "عمر قوي بدنيا بالوراثة، أنا كنت كذلك ولم أفعل معه أي شيء إضافي سوى نصائح أب لابنه".

تطور على يد مهاجم الأهلي الفذ

مسيرة عمر كمال عبدالواحد أخذت مسارًا جديدًا، عندما التقى بعلي ماهر، بعد انضمامه لفريق الأسيوطي، يناير 2018 معارا من المصري البورسعيدي، لمدة 6 أشهر.

عمر كمال تدرب تحت يد علي ماهر في ثلاثة أندية مختلفة، بدأت في الأسيوطي، ثم لعب موسم تحت قيادة في المصري، حتى أنه عندما كان قريبا من الزمالك والصفقة لم تتم، علي ماهر استغل الأمر وطلب التوقيع مع لاعبه المفضل مرة أخرى، ولكن هذه المرة ضمن صفوف مودرن فيوتشر.

أرقام ومساهمات عمر كمال عبدالواحد تحت قيادة علي ماهر، تؤكد توهجه، والتي جاءت كما يلي:

الأسيوطي: تم توظيفه في مركزي الهاف والجناح الأيسر، خلال 15 مباراة سجل 3 أهداف وصنع مثلهم.

هدف عمر كمال في شباك الأهلي الذي أطاح به من كأس مصر ومنح الأسيوطي بطاقة التأهل للمربع الذهبي، هو الذي ألهم علي ماهر للاستفادة منه في الهجوم.

المصري: لعب 88 مباراة خلال 4 مواسم، سجل 17 هدفا وصنع 6، لك أن تتخيل عزيزي القارئ أن عمر كمال خلال موسم واحد من الأربعة تحت قيادة علي ماهر سجل 14 هدفا وصنعا 3، أي أنه خلال الثلاثة مواسم الأخرى سجل 3 أهداف وصنع مثلهم فقط.

أخيرا، مع مودرن فيوتشر: حتى الآن لعب 70 مباراة، سجل 10 أهداف وصنع 2، خلال موسمين مع علي ماهر، سجل 7 وصنع هدفا، بينما خلال الموسم الحالي سجل 3 أهداف وصنع واحد.

الأرقام تكشف الدور الكبير الذي لعبه علي ماهر في تطوير عمر كمال عبدالواحد، الذي وظفه في مراكز الظهير الأيمن والأيسر، الهاف الأيمن والأيسر، الجناح الأيمن والأيسر، بالإضافة لصانع الألعاب والمهاجم، أي أنه يمكننا القول إنه أصبح لاعبًا شاملًا يمكن الاستفادة منه من أي مكان في الملعب.

عمر كمال أعرب عن تأثره بتوجيهات علي ماهر، بقوله: "أبي الثاني وله فضل كبير علي هو يعشق المغامرة ولديه نظرة مختلفة وقد صنعني ومنحنى خبرته كلها، ولم أر مدربًا طوال مشواري الكروي يفعل ما يقوم به ماهر، لقد طورني على الصعيد الفردي والجماعي، وهو صاحب الفضل الأول في ما أقوم به".

عمر كمال عبدالواحد، الذي لعب 219 مباراة في مسيرته، وله 37 هدفًا و11 تمريرة حاسمة، لا يملك في سجلاته سوى بطولة كأس الرابطة فقط، رغم أنه ساهم بشكل مباشر في تأهل المصري وكذلك مودرن فيوتشر إلى كأس الكونفدرالية، لا شك فهو سيقدم إضافة كبيرة لكتيبة مارسيل كولر في الأهلي، ليكمل المنظومة التي يريدها السويسري لوجود مزيد من الحلول في المباريات المغلقة، بل وخلق أدوار جديدة في طريقة لعب الأحمر ليقوم بها.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg