جميع المباريات

إعلان

قضية الشحات والشيبي.. الأهلي يخاطب اتحاد الكرة بسبب مخالفة لوائح "فيفا"

حسين الشحات - محمد الشيبي

الشحات والشيبي

أرسل النادي الأهلي، اليوم الخميس، مذكرة رسمية إلى اتحاد الكرة يطلب فيها ردًا عاجلًا بشأن ما جرى من مخالفة للوائح الاتحادين المصري والدولي بخصوص الواقعة الشهيرة بين حسين الشحات جناح الفريق ومحمد الشيبي ظهير أيمن بيراميدز في إحدى مباريات الدوري الممتاز بالموسم الماضي (2022-2023).

وكان الشحات خضع لتحقيقات النيابة العامة، يوم الإثنين الماضي، وذلك بسبب واقعة أزمته مع محمد الشيبي.

للاطلاع على التفاصيل اضغط هنا

وتعود هذه الواقعة إلى شهر يوليو الماضي عندما شهدت مباراة الأهلي وبيراميدز أزمة كبيرة بين الثنائي بعد إطلاق صافرة النهاية، إذ التقطت شاشات الكاميرات قيام حسين الشحات بالتعدي على الشيبي وتوجيه له صفعة على وجهه.

وقال الأهلي في خطابه الرسمي لاتحاد الكرة: "إن الواقعة المشار إليها والتي كان أحد أطرافها اللاعب حسين الشحات وقعت ضمن أحداث اللقاء، كما هو ثابت في تقرير مراقب المباراة، وتمت الإشارة إلى هذا بوضوح في خطاب تلقاه النادي من اتحاد الكرة يوم 24-7-2023، والذي يفيد أن لجنة المسابقات قامت بمسئولياتها ونظرت الواقعة بما يتفق مع بنود لائحة المسابقات (مادة 2)".

وأضاف: "لجنة المسابقات استندت إلى تقرير المراقب وقررت إيقاف حسين الشحات مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، هذا فضلًا عن قيام النادي بتوقيع عقوبة مالية أخرى على اللاعب وتم خصم نصف مليون جنيه من مستحقاته".

وأكمل الأهلي: "لكن فوجئ النادي مؤخرًا باستدعاء حسين الشحات لنيابة القاهرة الجديدة الكلية للتحقيق معه في ذات الواقعة، وذلك بالمخالفة للوائح الاتحادين المصري والدولي، والتي لا تجيز للأندية والمسئولين وعناصر اللعبة اللجوء لأي من المحاكم المدنية أو الإدارية لحل نزاع رياضي يتعلق بكرة القدم (مادة 38 من لائحة الانضباط)".

وتابع: "أن ما جرى من الطرف المخالف (اللاعب والنادي) هو انتهاك للقواعد المنظمة لشئون اللعبة، ونقل ما يحدث من خلافات في الملاعب الرياضية إلى ساحة المحاكم الجنائية، والتي أكد النادي على تقديره الكامل لها".

وشدد الأهلي في مذكرته للجبلاية على ضرورة الرد العاجل والإفادة بما تم لائحيًّا بهذا الخصوص، لاتخاذ ما يراه مناسبًا لحفظ الحقوق الأدبية للنادي واللاعب حسين الشحات.

اقرأ أيضًا:

لعنة إنجليزية وإخفاق إسباني.. "شبح البدايات" يهدد مانشستر سيتي في مونديال 2023

البطولات تنصف مدرب الأهلي.. هل ظُلم كولر بخروجه من القائمة النهائية للأفضل في أفريقيا؟

ملف الأفضل بأفريقيا.. صلاح ينافس حكيمي وأوسيمين.. تواجد الأهلي وغياب كولر

حوار يلا كورة.. هداف بلوزداد: الزمالك كبير والأهلي أكبر.. هدفنا التأهل.. واحتفظ بموقفي من القطبين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن