جميع المباريات

إعلان

مشروع الشحات "أسفل كوبري السلام" ليس الأول.. أغرب ملاعب كرة القدم في العالم

ملعب الشحات

ملعب الزهراء بمدينة السلام

كشف مصدر بأن حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، سيكون حاضرًا في افتتاح ملعب خماسي من النجيل الصناعي بمنطقة السلام، مساء اليوم الثلاثاء.

وأشار المصدر إلى أن حسين الشحات سيتواجد في الافتتاح لملاعب "الزهراء" بمدينة السلام، بحضور شخصيات عامة وبعض لاعبي كرة القدم.

وأوضحت بعض الصور المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن ملعب الزهراء يتواجد أسفل كوبري قريب من مدينة السلام بالقاهرة، ورغم أن مكان الملعب غريب إلا أنه لم يكن الأغرب في العالم.

ويرصد "يلا كورة" أغرب الملاعب في العالم

هناك ملاعب يجب رؤيتها حتى يتم تصديقها، ورغم كونها غريبة بعض الشيء، إلا أنها تثبت أن كرة القدم يمكن لعبها في أي مكان.

واحد من أغرب ملاعب كرة القدم في العالم على الإطلاق، هو الملعب الوحيد الذي يخترقه شريط سكك حديدية، يقع في قرية "تشيرني بالوج" بسلوفاكيا، يحجب الرؤية على الجماهير أثناء مروره عبر المدرج.

لكن الأمر أصبح معتادًا لفريق تشيرني بالوج وكذلك لمنافسيه، حيث لا يتوقف اللعب أثناء مرور القطار.

وفي لاباز عاصمة بوليفيا، هناك ملعب على ارتفاع عال للغاية 3637 مترًا فوق مستوى سطح البحر، مما يصعب التنفس على اللاعبين ومنافسي منتخب بوليفيا.

وأبرزهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي تقيأ في الملعب ذات مرة.

وفي ملعب فوزدوفاك ستاديوم، في العاصمة الصربية بلجراد، قد يبدو أن لا شيء مذهل، حتى تدرك أنه تم تصميمه على سطح مركز تسوق عالمي، والغريب أنه يتوافق مع لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

أما ملعب براجا البرتغالي، فتم بنائه على منحدر في مواجهة مقلع مونت كاسترو، وتأتي تسمية ملعب براجا بأسم المحجر، نظرا للجدار الصخري الذيث يشكل أحد أضلاعه الأربعة، وهناك خيوط فولاذية تربط جانبي الملعب.

وعن أعلى ملعب في أوروبا، الذي يقع فوق جبال زيرمات في سويسرا، لكن الوصول إليه سيكون صعبًا بالسيارة، ويحتاج للاستعانة بالمصعد الهوائي "التلفريك".

بالإضافة إلى ملعب "igraliste batarija" في كرواتيا، حيث يقع بين حصون تروجير التي تعود إلى القرن الـ15.

أما ملعب سفانغاسكارو في قرية توفتير بجزر فارو، محاط بالتلال الخضراء ويوفر إطلالة على بحيرة زرقاء مذهلة.

وفي المكسيك هناك ملعب "estadio bbva"، كانت هناك مخاوف من أن يكون الاستاد ضارًا بالحياة البرية المحلية، حين تم افتتاحه في عام 2015 بالقرب من جبل "ceraa de la silla".

نفس الأمر بالنسبة لملعب جوسبين دولاك في كرواتيا، حيث يقع هذا الملعب بجانب منحدر بعمق يصل لـ500 متر، قد يبدو المكان مثالي لركل الكرة في الدقائق الأخيرة، إذا كنت تحاول إهدار بعض الوقت.

وفي سنغافورة الأمور مختلفة كما يحبون، فهناك ملعب على منصة عائمة، مصنوعة خصيصًا في خليج مارينا، تم افتتاحه في عام 2007 وهو رسميًا أكبر مسرح عائم.

ورغم ذلك فإن المنتخب السنغافوري لم ينتهز فرصة اللعب هناك.

لمشاهدة أغرب الملاعب في العالم.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg