جميع المباريات

إعلان

هيبة الدراويش واستفاقة متأخرة.. فرصة ذهبية لـ 5 أندية في الدوري خلال التوقف الدولي

الأهلي والإسماعيلي

الأهلي والإسماعيلي

رغم مرور 6 جولات فقط على بطولة الدوري المصري الممتاز، إلا أن فترة التوقف الدولي القادمة ستكون فرصة لإعادة هيبة بعض الأندية في البطولة المحلية.

وتوقفت بطولة الدوري المصري الممتاز حاليًا من أجل استعداد منتخب مصر لخوض مباراتي الجولة الأولى والثانية لتصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويلعب منتخب مصر مع جيبوتي يوم 16 نوفمبر المقبل، ضمن مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات لتصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، كما سيلتقي مع سيراليون يوم 19 من نفس الشهر في الجولة الثانية.

فرصة لـ5 أندية

وقد تكون فترة التوقف الدولي فرصة من ذهب لخمسة أندية في الدوري المصري الممتاز، وهم: "الإسماعيلي، فاركو، الداخلية، البنك الأهلي، المقاولون"، وذلك بسبب النتائج السلبية التي مرت عليهم في أول 6 جولات فقط في البطولة المحلية.

هيبة الدراويش

لا يعيش حاليًا نادي الإسماعيلي أفضل فتراته في بطولة الدوري المصري الممتاز، حيث يحتل الدراويش المركز الـ14 برصيد 4 نقاط فقط.

وبالتالي ستكون فترة التوقف فرصة لحمزة الجمل، مدرب الدراويش، من أجل التقاط الأنفاس بعد البداية السيئة التي مرت على فريقه في الموسم الحالي.

حيث تلقى الإسماعيلي هزيمة في الجولة الأولى للدوري بنتيجة 1-0 أمام نادي زد الصاعد حديثًا للمسابقة، ومن ثم حقق فوزه الأول في البطولة أمام فريق الاتحاد بنتيجة 3-1، في الجولة الثانية.

وبعد الفوز على الاتحاد لم يعرف الإسماعيلي طعم الانتصارات حيث تلقى 3 هزائم أمام الأهلي (3-1)، فاركو (1-0)، تعادل مع الداخلية (0-0)، وهزيمة (3-2) من طلائع الجيش.

أمل فاركو

نفس الأمر يسير على نادي فاركو الذي لعب حتى الآن 6 جولات في بطولة الدوري المصري الممتاز، بدأها بخسارة من فريق فيوتشر بنتيجة 2-0.

قبل أن يتلقى فاركو هزيمة من المصري البورسعيدي بهدف دون رد، ومن ثم وقع في فخ التعادل مع سيراميكا بنتيجة 2-2، قبل أن يحقق فوزه الوحيد أمام الإسماعيلي بهدف دون رد.

وأنهى فاركو الجولة الخامسة والسادسة بخسارة من الجونة (1-0) وبلدية المحلة (3-2)، ليحتل المركز الـ15 برصيد 4 نقاط فقط.

دماء جديدة

أما فريق الداخلية فيتطلع بقيادة هيثم شعبان، الذي انضم للجهاز الفني للفريق، لتحقيق الانتصارات والهروب من قاع بطولة الدوري المصري الممتاز.

الداخلية لعب حتى الآن 6 جولات فقط في البطولة المحلية، تواجد في المركز الـ16 برصيد 4 نقاط فقط، وبالتالي يرغب الجهاز الفني الجديد للهروب من مناطق الخطورة حيث لو استمر وضعه كما هو سيهبط لدوري المحترفين.

بدأ الداخلية مباريات الدوري بفوز مثير أمام إنبي بهدف دون رد، قبل أن يتلقى هزيمة من فيوتشر بنتيجة 2-1، ومن ثم تلقى هزيمة من المصري البورسعيدي 3-1، وتخسر من سيراميكا بنتيجة 4-0، وتعادل سلبيًا مع الإسماعيلي، قبل أن يتلقى هزيمة من الجونة بنتيجة 2-0.

مناطق الخطورة تطول البنك الأهلي والمقاولون

تعد أحد أهم الفترات التي سيستغلها البنك الأهلي والمقاولون هي الفترة المقبلة والتي ستتوقف خلالها بطولة الدوري المصري الممتاز، بسبب وضعهم في جدول ترتيب المسابقة المحلية.

حيث يتواجد البنك الأهلي في المركز الـ17 برصيد 3 نقاط فقط، في حين يقبع المقاولون في المركز الـ18 برصيد نقطتين فقط.

البنك الأهلي بدأ البطولة بهزيمة من طلائع الجيش (2-0)، ومن ثم الخسارة من بيراميدز (1-0)، والزمالك (2-1)، وإنبي (3-1)، وفيوتشر (2-1)، قبل أن يحقق البنك الأهلي فوزه الوحيد أمام المصري بنتيجة 4-0.

أما المقاولون صاحب المركز الأخير، فبدأ بالهزيمة من بلدية المحلة بنتيجة 2-0، ومن ثم تعادل مع الزمالك بهدف لمثله، والهزيمة من سموحة 2-1، والتعادل مع زد (3-3)، والخسارة من الاتحاد (3-2)، وأخيرًا الهزيمة من الأهلي بنتيجة 2-1.

وتأتي رغبة ذئاب الجبل بقيادة شوقي غريب، هي تحقيق الانتصارات والخروج من قاع ترتيب مسابقة الدوري لتفادي الهبوط في الموسم المقبل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg