جميع المباريات

إعلان

"استقبال الأهداف يتوالى".. رقم سلبي يتكرر لكولر مع الأهلي بعد هدف الجونة

الأهلي وسيراميكا

فريق الأهلي

اهتزت شباك النادي الأهلي، للمباراة الرابعة على التوالي، في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-2024، خلال مواجهة الجونة، بعدما سجل المغربي أحمد بلحاج في شباك الحارس محمد الشناوي، من ركلة جزاء.

ويعاني الفريق الأحمر من مشاكل دفاعية منذ نهاية الموسم الماضي، رغم قوته الهجومية، حيث كرر سلسلته السلبية في المسابقة المحلية، التي حدثت بالجولات الأخيرة من الموسم الماضي.

شباك الأهلي تهتز للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري المصري

واستقبلت شباك الأهلي هدفًا على الأقل، في 4 مباريات متتالية بالموسم الماضي، في الدوري المصري الممتاز، مرة وحيدة، أمام الزمالك، المقاولون، حرس الحدود وبيراميدز، وكان من بينها هدفين عكسيين بالإضافة إلى ركلة جزاء.

وتكرر الأمر ذاته هذا الموسم في المسابقة المحلية، حيث بدأ الأهلي الموسم بشباك نظيفة في الجولة الأولى ضد المصري البورسعيدي، قبل أن يسكن شباكه هدفًا في الأربع المواجهات التالية بالدوري، ضد كلا من: الإسماعيلي، المقاولون، سيراميكا كليوباترا والجونة.

وتعد مشكلة الأخطاء الفردية للفريق الأحمر على الصعيد الدفاعي أمرًا متكررًا منذ بداية الموسم، بداية من الحارس محمد الشناوي مرورًا برباعي الخط الخلفي، ودفع الفريق الأحمر ثمن هذه الهفوات غاليًا، في بطولة الدوري الأفريقي، التي ودعها من الدور نصف النهائي على يد صن داونز، حيث استقبل هدفًا في الذهاب كان سببًا في خروجه من البطولة، بعدما سكنت شباكه 3 أهداف أمام سيمبا التنزاني بمباراتي الذهاب والإياب، لكنه تأهل بصعوبة.

وتظهر الأرقام أزمة الأهلي الدفاعية في سهولة الوصولل لمرماه، وقدرة لاعبي الخصم على خلق الخطورة في الثلث الأخير، حيث استقبل الفريق الأحمر 9 تسديدات أمام الجونة، مثلما حدث أمام سيراميكا كليوباترا، الذي هدد مرمى الفريق الأحمر بـ 17 تسديدة، بينما أطلق المقاولون العرب 6 تصويبات فقط، بينما كان لقاء الإسماعيلي الأسوأ للمارد الأحمر، حيث استقبل 25 تسديدة على مرماه.

أقرأ أيضًا

بعد 291 دقيقة في الدوري.. موديست يفتتح أهدافه مع الأهلي أمام الجونة (فيديو)

بلحاج يسجل في الأهلي ويتساوى مع مابولولو في صدارة هدافي الدوري

لأول مرة منذ 806 أيام.. كريم نيدفيد يعود للمشاركة مع الأهلي

أول 3 جولات.. يلا كورة يكشف حكام مباريات الأهلي في دوري الأبطال

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات