جميع المباريات

إعلان

فتوح.. بطل أزمات الزمالك وصاحب الإسهامات "المتعكرة"

الزمالك وسموحة - أحمد فتوح

أحمد فتوح

الأزمات أكثر من الإسهامات.. كيف دمر فتوح مسيرته مع الزمالك؟

يبدو أن القصة في فصلها الأخير، أحمد فتوح ظهير أيسر الزمالك، الذي اختزل تركيزه من داخل الملعب لخارجه، وكرس مجهوداته للدخول في أزمات لا جدوى منها سوى إلحاق الضرر بمسيرته داخل القلعة البيضاء.

لم تكن مغادرة أحمد فتوح لمعسكر الزمالك ليلة مباراة زد، الأزمة الأكبر التي ارتكبها اللاعب في حقه نفسه داخل القلعة البيضاء، بعد سقوطه في فخ العديد من الأزمات والتي أدت لتجميده أكثر من مرة.

أزمات فتوح في الزمالك

لعل أقل أزمات فتوح والتي دلت في بعض الأوقات عن عدم تحمله للمسئولية، هي خوضه مباريات "خماسي" مع أصدقائه، والتي كانت تتزامن مع ارتباط الفريق بمباريات.

إلا أن الأزمة الأكبر لفتوح في الزمالك، جاءت بتوجيه اتهام له وزميله عبد الله جمعة، برفضهما الخضوع لكشف المنشطات قبل أحد المباريات، لتعاطيهما "المخدرات" قبل المباراة.

هذه الأزمة جعلت مجلس الزمالك السابق برئاسة مرتضى منصور يصدر قرارات صارمة تجاه فتوح، بإيقافه وإحالته للتحقيق وعرضه للبيع، ليقرر اللاعب بعد التغيب عن التدريبات اعتراضًا على اتهمامه بتعاطي "المخدرات".

ولكن سرعان ما انتهى الأمر بإعلان نتيجة تحليل المنشطات الذي أجراه فتوح، بعدما جاءت سلبية، ليتم إغلاق هذا الملف، ويعود اللاعب للمشاركة في التدريبات والمباريات.

المستحقات المتأخرة وتمديد التعاقد

رفض فتوح محاولات المجلس السابق للزمالك لتمديد تعاقده مع النادي لعدم حصوله على مستحقاته المتأخرة، كما أنه في بعض الأحيان كان يهدد بالانقطاع عن التدريبات وعدم المشاركة في المباريات.

الأمر الذي ظل مستمرًا حتى فترة قريبة، حيث لم يتوصل مسؤولو الزمالك لاتفاق مع فتوح، لتمديد تعاقده الذي ينتهي هذا الموسم، ويحق له التوقيع لأي نادي يناير المقبل.

وأعلن الزمالك عرض فتوح مرة أخرى، ضمن سلسلة من القرارات الحاسمة للمجلس الجديد برئاسة حسين لبيب، مع إحالة اللاعب للتحقيق، بعدما غادر معسكر الفريق ليلة مباراة زد، رفقة الثنائي محمد صبحي ومصطفى الزناري.

ورفض أحمد فتوح الحضور لنادي الزمالك اليوم والمثول للتحقيق بعد قرار مجلس الإدارة، ليزداد موقفه مع النادي تعقيدًا.

أرقام فتوح مع الزمالك

عُرف أحمد فتوح دائمًا بأنه لاعبٌ صاحب لمحات فنية، ويجيد تقديم الإضافة الهجومية مع تأدية الواجب الدفاعي على أكمل وجه، إلا أن أرقامه بقميص الزمالك تعكس مدى تأثيره، والتي جاءت كما يلي:

  • لعب: 136 مباراة.
  • سجل: 5 أهداف.
  • صنع 13 هدفًا.
  • أسهم بـ 18 هدفًا بمعدل فاعلية بنسبة 13%.

وحصل أحمد فتوح خلال مسيرته مع الزمالك على 4 بطولات فقط، الدوري الممتاز مرتين ومثلهما كأس مصر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg