جميع المباريات

إعلان

تجربة مع ميدو وكيروش.. ماذا قدم المدرب محمد شوقي قبل مهمته مع الأهلي؟

الحضري - محمد شوقي

محمد شوقي - المدرب المساعد السابق لمنتخب مصر

أعلن النادي الأهلي مساء اليوم الأربعاء، عن تعيين محمد شوقي، المدرب المساعد السابق لمنتخب مصر، نائبًا للمدير الفني لقطاع الناشئين.

وأوضح الموقع الرسمي للنادي الأهلي على شبكة الإنترنت، أن محمود الخطيب، رئيس النادي والمشرف العام على الكرة، قرر تعيين محمد شوقي نائبًا للمدير الفني لقطاع الناشئين ذلك المنصب الذي يشغله بدر رجب.

وجاء ذلك القرار بعد اجتماع الخطيب اليوم الأربعاء مع لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، وعضوية زكريا ناصف، وفي حضور حسام غالي عضو مجلس الإدارة.

وأضاف البيان أنه جاء هذا القرار في إطار تدعيم القطاع بالكوادر الفنية المؤهلة في ظل تعدد المهام التي تحتاج إلى جهود كبيرة.

واختتم البيان: "وقع الاختيار على محمد شوقي نظرًا لما يملكه من سيرة ذاتية متميزة، وتمتعه بكفاءة عالية وشهادات تدريبية ومقومات شخصية تساعد على إفراز المواهب، فضلًا عن تاريخه الكبير مع الأهلي، وتحقيقه العديد من الإنجازات عندما كان لاعبًا على المستويين المحلي والقاري".

ماذا قدم المدرب محمد شوقي قبل مهمته مع الأهلي؟

ولكن السؤال الذي يسيطر على أذهان الجميع حاليًا، ماذا قدم محمد شوقي في مجال التدريب قبل مهمته مع النادي الأهلي؟

الإجابة على هذا السؤال قد تكون شائكة لأن محمد شوقي بعد اعتزاله كرة القدم توجه بالفعل إلى التدريب وخاض أول تجربة مع فريق وادي دجلة عام 2016.

يوم 4 ديسمبر 2016 أعلن نادي وادي دجلة الذي كان ينشط في الدوري المصري الممتاز وقتها، التعاقد مع محمد شوقي ليكون مدرب مساعد لأحمد حسام ميدو المدير الفني.

خاض محمد شوقي مع ميدو 42 مباراة حقق الفوز في 10 لقاءات فقط، وحسمت نتيجة التعادل 14 مباراة، وتلقى 18 هزيمة وكان موسم صعب للغاية للفريق الدجلاوي.

وتواجد وادي دجلة في ذلك الموسم في المركز الـ12 بجدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 38 نقطة فقط.

وبعد رحلة شوقي الأولى مع وادي دجلة، اتجه لأول مرة مع منتخب مصر الأولمبي تحت قيادة شوقي غريب، الذي حقق نجاحات مميزة للغاية خلال فترته مع الفراعنة.

تم الإعلان عن التعاقد مع محمد شوقي كمدرب مساعد في الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأولمبي يوم 23 يناير 2018.

وخاض محمد شوقي 20 مباراة ما بين مباريات ودية وبطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر عام 2019، ونجح المنتخب الأولمبي في تحقيق الفوز في 14 مباراة، وحسمت نتيجة التعادل 3 مباريات وهو نفس عدد مباريات الهزيمة التي تلقاها شباب الفراعنة.

أما آخر محطات محمد شوقي التدريبية كانت مع منتخب مصر الأول، عندما تم الإعلان عن انضمامه للجهاز الفني للبرتغالي كارلوس كيروش، في 8 سبتمبر 2021.

وتواجد شوقي مع منتخب مصر "تحت قيادة كيروش"، في 20 مباراة حقق الفوز في 13 لقاء وتعادل في مباراتين، وتلقى 5 هزائم.

وكانت أبرز إنجازات منتخبنا الوطني في تلك الفترة وصوله لنهائي كأس الأمم الأفريقية التي خسرها المنتخب من السنغال بركلات الترجيح، بالإضافة إلى بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر.

ورغم أن محمد شوقي كان يرحل مع نهاية فترة كل مدرب مثلما حدث مع حسام ميدو في وادي دجلة وشوقي غريب مع المنتخب الأولمبي، إلا أن محمد شوقي استمر بعد رحيل المدرب البرتغالي كيروش، واستمر في الـ3 مباريات التي خاضهم إيهاب جلال مع المنتخب المصري.

وحقق منتخب مصر فوزًا وحيدًا كان أمام منتخب غينيا، وتلقى هزيمتين من كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1، وإثيوبيا بهدفين دون رد.

وبعد أن تم التعاقد بشكل رسمي مع البرتغالي روي فيتوريا، وتم الاستغناء عن محمد شوقي وبرفقته عصام الحضري مدرب الحراس وقتها.

ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" الشهير فإن المدرب محمد شوقي لم يعمل منذ رحيله عن منتخبنا الوطني الأول في 11 سبتمبر 2022 أي منذ 396 يومًا.

اقرأ أيضًا:

بحضور الفنان العالمي آيكون.. كاف يكشف تفاصيل قرعة أمم أفريقيا 2023

"خلاف بسبب كرة مشتركة".. يلا كورة يكشف حقيقة مشادة شيكابالا مع عمرو السيسي في مران الزمالك

"المنافس الأول للسعودية".. ملف مشترك جديد يقترب من الترشح لاستضافة مونديال 2034

رسميًا.. كاف يعتمد 6 ملاعب مصرية قبل مجموعات الأبطال والكونفدرالية

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg