جميع المباريات

إعلان

بعد "ريمونتادا" أرتا سولار.. الزمالك يسعى لترسيخ "عقدته" أمام البنك الأهلي في الدوري

الزمالك والبنك الأهلي

الزمالك أمام البنك الأهلي

يستعد نادي الزمالك لمواجهة البنك الأهلي مساء يوم السبت المقبل، في بطولة الدوري المصري.

ويلعب الزمالك مع البنك الأهلي في السابعة مساء يوم السبت المقبل، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن حسابات الجولة الثالثة للدوري المصري الممتاز.

ويتطلع الزمالك لتحقيق الفوز أمام البنك الأهلي لأسباب عديدة، أولها وأهمها أنه سيكون الفوز الأول في بطولة الدوري المصري، بالأخص بعد أن تعادل في أول مواجهتين أمام بيراميدز بنتيجة 2-2، والمقاولون العرب بنتيجة 1-1.

ريمونتادا أرتا سولار

ورغم الأداء السيئ الذي يعاصره الزمالك في بطولة الدوري إلا أنه نجح في تحقيق ريمونتادا قياسية، أمام أرتا سولار الجيبوتي، في دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ونجح الزمالك في الصعود لدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعد أن تلقى هزيمة في مباراة الذهاب بهدف دون رد، قبل أن يسجل 4 أهداف في مباراة الإياب التي انتهت بنتيجة 4-1.

ولكن الزمالك كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج ووداع بطولة الكونفدرالية بالأخص بعد أن استقبل هدفًأ مبكرًا في مباراة الإياب أمام أرتا سولار، في الدقيقة 16 بالتحديد، إلا أن لاعبي الزمالك نجحوا في تسجيل 4 أهداف خلال الشوط الثاني فقط بأقدام: "يوسف أوباما في الدقيقة 49، شيكابالا في الدقيقة 52، أحمد سيد زيزو في الدقيقة 74، وحمزة المثلوثي في الدقيقة 90".

عقدة زملكاوية

مباريات نادي الزمالك مع البنك الأهلي بدأت منذ أن صعد الأخير للدوري المصري الممتاز في عام 2021.

والتقى الزمالك مع البنك الأهلي لأول مرة في الجولة الـ19 لموسم 2020-2021 وحقق وقتها الفريق الأبيض الفوز بنتيجة 4-1، وفي مباراة الإياب من نفس الموسم حسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة المباراة

وتكررت نتيجة التعادل الإيجابي 1-1، بين الزمالك والبنك الأهلي في الجولة الخامسة لبطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2021-2022، قبل أن يهزم الفارس الأبيض البنك في مباراة الإياب بنتيجة 2-1.

وفي موسم 2022-2023، لعب الزمالك مع البنك الأهلي في الأسبوع السابع للدوري المصري الممتاز، وحقق الفوز عليه بهدف دون رد، وفي لقاء الإياب انتصر الفريق الأبيض بنفس نتيجة الذهاب.

وبهذا يكون الزمالك قد التقى مع البنك الأهلي 6 مرات في بطولة الدوري، لم يحقق البنك أي انتصار في الدوري إطلاقًا، في حين تغلب الفريق الأبيض في 4 مباريات وحسمت نتيجة التعادل مباراتين.

ورغم التفوق الكاسح لنادي الزمالك على البنك الأهلي، إلا أن التاريخ يذكر أيضًا أن البنك الأهلي نجح في إقصاء الزمالك من بطولة كأس رابطة المحترفين في الموسم الماضي بعد أن حقق الفوز عليه بنتيجة 3-0.

اقرأ أيضًا:

إهانات عنصرية أمام فالنسيا.. فينيسيوس يُدلي بشهادته في أحداث 21 مايو (فيديو)

الأهلي والإسماعيلي.. عقدة حمراء عمرها 13 عامًا (فيديو)

تقارير إسبانية: ليفاندوفسكي يواجه خطر الغياب عن الكلاسيكو

فيتوريا: سعيد بعودة إمام عاشور.. وسأستمر مع المنتخب حتى 2026

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
موناكو

موناكو

1 1
برشلونة

برشلونة

38

خطأ لصالح برشلونة في وسط الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg