جميع المباريات

إعلان

"أين السعة الكاملة للجماهير؟".. رابطة الأندية لم تفِ بالوعد الأول

جمهور الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

ينطلق الدوري المصري المصري الممتاز اليوم الإثنين، بعد طول انتظار، بمباراة طلائع الجيش والبنك الأهلي.

ولكن قبل بداية الدوري خرج أغلب المسؤولين عن الكرة المصرية، ووعدوا متابعي كرة القدم بزيادة أعداد الجماهير في المدرجات خلال الموسم الجديد.

وانتظر جمهور كرة القدم قرار المسؤولين عن كرة القدم المصرية بزيادة الجماهير، لما له من تأثير كبير على الفرق الشعبية سواء ماديًا أو معنويًا.

وأكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية منذ عدة أيام أنه خلال قرعة الدوري سيتم الإعلان عن مفاجأة سارة لجمهور الكرة المصرية، مشيرًا أن المفاجأة خاصة بأعداد الجماهير.

وخلال إجراء قرعة الدوري، أعلن أحمد دياب زيادة أعداد الجماهير رسميًا إلى 5 آلاف مشجع لكل فريق في المباريات، بعد أن كان 3 آلاف.

وقابل جمهور الكرة المصرية قرار دياب بصدمة كبيرة بعد أن توقع الجميع أن الملاعب ستمتلئ بالجماهير خلال الموسم المقبل، خصوصًا بعد مباريات الأهلي الأفريقية التي شهدت امتلاء استاد القاهرة عن آخره ولم تحدث أي مشاكل.

ولكن أكمل رئيس رايطة الأندية حديثه خلال القرعة، وقال إنه لديه خطه لفتح الملاعب عن أخرها للجماهير، وهي دخول الجماهير بنصف سعة الملعب خلال الدوري الأول، ومع فتح الاستاد بالكامل خلال الدوري الثاني.

وأكمل حديثه بأن هناك مجموعة من اللوائح التي تحكم دخول وخروج الجماهير خلال المباريات، وأن القرار النهائي لزيادة أعداد الجماهير قبل بداية الدوري بـ72 ساعة.

وقال دياب: "قمنا بدراسة مشروع بشأن حضور الجماهير بسعة الاستاد كاملة، وأن يكون الدور الأول بنصف سعة الاستاد، والدور الثاني بالسعة كاملة، لكن ما وصلنا له الآن هو حضور 10 آلاف، والقرار النهائي قبل 72 ساعة من انطلاق الدوري".

وبدأ الدوري اليوم الإثنين رسميًا، ولم تعلن رابطة الأندية أي قرارات جديدة تخص الجماهير، ويبدو أننا على موعد مع موسم جديد من المدرجات الخاوية.

لأنه طبقًا لمبادئ تكافؤ الفرص لا يمكن أن يبدأ الدوري وخلال الدور الأول يتم زيادة أعداد الجماهير بعد مجموعة من المباريات، وبالتالي لا يمكن زيادة الأعداد الحالية إلا مع بداية الدور الثاني.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg