جميع المباريات

إعلان

رضا سليم.. تفنن في ضرب الرجاء قبل أن يتذوق بيراميدز سمه

رضا سليم

رضا سليم لاعب الأهلي المتوقع

صفقة جديدة اقتربت من النادي الأهلي وهنا التعاقد مع الجناح المغربي الشاب رضا سليم نجم الجيش الملكي، حيث ستكون تكلفة الصفقة بما يقرب من 2 مليون و100 ألف دولار.

ومن المقرر أن يدعم الجناح المغربي كتيبة السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق النادي الأهلي، كما سيكون الصفقة الثانية - حتى الآن - بعد إتمام التعاقد مع إمام عاشور قادمًا من ميتيلاند الدنماركي.

"يلا كورة" يستعرض في السطور التالية مشوار رضا سليم مع الجيش الملكي بداية من صعوده للفريق الأول وقيادته للفريق العسكري التتويج بلقب الدوري المغربي (البطولة المغربية) ثم بعد ذلك الانتقال للأهلي.

- إعطاء الرجاء درسًا قاسيًا

قبل ظهور وتألق رضا سليم / 23 عامًا / مع الجيش الملكي، كان الشاب المغربي من بين العناصر المتواجدة في صفوف شباب الرجاء البيضاوي، إلا أنه قرر الرحيل بسبب عدم حصوله على الفرصة المناسبة إلى جانب اهتمام نادي الجيش بالشباب.

على المستوى الفني أعطى رضا سليم ناديه السابق الرجاء درسًا قاسيًا، حيث يُعد أحد أبرز لاعبي البطولة في الموسم الماضي على سبيل المثال نتيجة مشاركته في 39 مباراة ليسجل 13 هدفًا كما صنع 14 هدفًا آخرين.

رضا سليم خلال ظهوره ضد الرجاء دائمًا ما يكون الورقة الرابحة لفريق الجيش الملكي، وهنا رقميًا شارك الجناح الشاب لمنتخب "أسود الأطلس" للمحليين في سبع مباريات سجل ثلاثة أهداف وصنع مثلهم.

أما على مستوى القيمة المالية فلاعب الرجاء السابق وصلت قيمته التسويقية الحالية لأكثر من 2 مليون دولار وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في أرقام اللاعبين سواء فنيًا أو ماليًا.

- غضب مدربه بسبب صورة

أثار رضا سليم غضب مدربه البلجيكي الأسبق سفين فاندنبروك قبل لقاء الرجاء البيضاوي في إطار منافسات الدوري المغربي موسم (2021 - 2022).

سليم خلال لقاء شباب المحمدية سجّل هدفًا ليحتفل بطريقة غريبة بعدما نزع الكاميروا من أحد المصورين ليلتقط صورة لزملائه أثناء الاحتفال معه بالهدف ليقرر الحكم معاقبة اللاعب بإعطائه بطاقة صفراء.

هذه البطاقة كانت الرابعة لرضا سليم ليغيب على إثرها عن مواجهة الرجاء البيضاوي ، وهنا فاز الفريق الأخضر بهدفين مقابل هدف ضمن الأسبوع الـ29.

- غياب 3 شهور

تعرض رضا سليم في موسم (2019 - 2020) لضربة قوية كانت على مستوى الإصابة في الركبة ليغيب على إثرها عن الملاعب ثلاثة شهور.

هذه الإصابة تعتبر الأطول في مسيرة رضا سليم، ليكون بعد ذلك بمثابة الورقة الرابحة عند فريق الجيش الملكي والذي قاده لإنجاز تاريخي في الموسم المنقضي.

سليم والذي يشارك في مركز الجناح الأيمن استطاع في لقاء التتويج وتحديدًا الجولة الأخيرة أن يسجل هدفين ضد اتحاد طنجة في لقاء حسمه الفريق العسكري بنتيجة (3-2).

الفوز بلقب الدوري جاء بفارق نقطة عن الوداد، ليحقق الجيش الملكي البطولة المحلية بعد غياب دام 15 عامًا، لينهي سيطرة الوداد على اللقب الذي حققه في آخر موسمين.

- طعن بيراميدز مرتين

في الموسم المنقضي، ظهر رضا سليم مرتين أمام بيراميدز في دور المجموعات بمسابقة الكونفدرالية الأفريقية.

اللقاء الأول والذي أقيم على ملعب "الدفاع الجوي" في القاهرة شهدت تألق رضا سليم على مستوى صناعة الأهداف بعدما ساهم بهدفين في لقاء انتهى بنتيجة (2-2).

وشهدت هذه النسخة خروج الجيش الملكي من دور ربع النهائي على يد اتحاد العاصمة - البطل - بالخسارة بنتيجة (4-3) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
الأهلي

الأهلي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن