جميع المباريات

إعلان

"نقطتان فاصلتان من أجل التفاوض"..القصة الكاملة لرغبة الأهلي في التعاقد مع بنشرقي

كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن النادي الأهلي يرغب في التعاقد مع الجناح المغربي أشرف بنشرقي لاعب فريق الجزيرة الإماراتي السابق.

ووفقًا للصحفي سانتي أونا والمتخصص في أخبار الانتقالات، فإن النادي الأهلي يرغب في التعاقد مع أشرف بنشرقي في صفقة انتقال حر.

وكتب صحفي "فوت ميركاتو" الفرنسي عبر صفحته الرسمية على "تويتر" :"ينافس الأهلي كلًا من الاتفاق والوحدة السعوديين والوحدة الإماراتي كما هناك نادٍ من الدوري الفرنسي لاستقدام اللاعب المغربي". (طالع التفاصيل)

وقال مصدر مطلع ليلا كورة إن الأهلي بدون شك يرغب في التعاقد مع بنشرقي ولكن حتى الآن لم يدخل في مفاوضات مباشرة مع اللاعب أو وكيله.

وأفصح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته تعليقًا على التقارير المنتشرة " وسيط عرض الفكرة على الأهلي ، ورد النادي كان واضحًا حيث ربط الدخول في مفاوضات مع اللاعب بنقطتين ، الأولى رغبته في اللعب له كأولوية دون الدخول في مزايدات مع ناد آخر ، والثانية أن يناسب ما يطلبه اللاعب من مقابل، السقف المالي للأجانب ".

وفي حالة تلقى رد إيجابي حول استفسار الأهلي سينهي الأمر نظرًا للاقتناع التام بقدراته وكونه لاعب حر وفي نفس الوقت مغالاة نادي الجيش الملكي في طلباته المادية لبيع رضا سليم.

وتطارد الشائعات ملف انتقال بنشرقي للأهلي طوال الشهور الماضية خاصة من شهر يناير 2022، لدرجة أن البعض ذهب إلى أن اللاعب توصل لاتفاق فعلي ووقع على عقود.

وعلم مراسل يلا كورة أن ارتباط بنشرقي بالانتقال للأهلي ليس وليد الشهور الماضية كما يردد البعض، ولكنها منذ فترة طويلة وهي بمثابة المفاجأة للجميع.

وقال مصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة إن اللاعب بالفعل كان ضمن حسابات الأهلي كونه لاعبًا مميزًا .

وأضاف: "الأهلي لم يتحرك بشكل مباشر نحو بنشرقي في السابق وكذلك اللاعب، بعض الوسطاء غازلوا الطرفين وكانوا سببا رئيسياً في تلاقي الرغبات".

وأوضح: "بنشرقي يرتبط بصداقة مع مواطنه مدافع الأهلي بدر بانون السابق، وكانا يجلسان سوياً ودون شك تطرقت الأمور لطبيعة تعامل القلعة الحمراء مع بانون".

وتابع المصدر: "هذا ليس كل ما في الأمر، ولكن حصد الأهلي للألقاب القارية والمشاركة في مونديال العالم للأندية والاستقرار المالي والإداري وأمور أخرى كثيراً شغلت بال النجم المغربي المحترف".

واستمر: "في يناير 2021، وبعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين القطبين، عاني بنشرقي من عدم الحصول على مستحقاته، وحاول البعض التدخل لإقناع الأهلي بالتفاوض مع اللاعب".

وواصل: "في هذا التوقيت قرر محمود الخطيب رئيس الأهلي عدم الدخول في أي تفاوض مع لاعب بالزمالك مع احترامهم للقيمة الكبيرة لبنشرقي".

وأوضح المصدر: "الأهلي رفض استغلال توتر العلاقة بين اللاعب وناديه في الوقت الذي أرسل فيه إنذارا بسبب مستحقاته، وتكرر الموقف في يونيو 2021 لكن لم يغير الخطيب موقفه رافضاً التفاوض مع أي لاعب بالزمالك طالما يرتبط بتعاقد مع ناديه".

وأكمل: "الأمور تبدَّلت بعد رفض المغربي تجديد عقده للزمالك وأصبح من حقه التفاوض مع أى ناد في الـ 6 شهور الأخيرة في عقده ليدخل معه الأهلي في مفاوضات ولكن لم يحدث توقيع رسمي" .

وقال موقع "le360" المغربي إن الأهلي عرض مليون ونصف المليون دولار سنويًا على بنشرقي، إلا أن اللاعب طلب الحصول على مليون و800 ألف دولار، أي بزيادة 300 ألفا عن عرض القلعة الحمراء.

وكشف الموقع أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الأسبق للأهلي، طلب من إدارة ناديه التريث في فكرة التعاقد مع بن شرقي بعد تراجع مستواه في فترته الأخيرة مع الزمالك.

تجددت الحديث عن بنشرفي مرة أخرى الصيف الماضي بعد رحيل موسيماني وتولي البرتغالي ريكاردو سواريش المسئولية الفنية للفريق الأحمر.

وعلق سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي على مفاوضات بنشرقي قائلًا "القرار في يد سواريش". (طالع التفاصيل)

ومع الفترة العصيبة في نهاية الموسم الماضي وإراحة اللاعبين الأساسيين والتشكك في موقف بقاء المدرب البرتغالي توقفت المفاوضات ورحل بنشرقي للجزيرة الإماراتي.

ولعب أشرف بنشرقي في الموسم الماضي مع فريق الجزيرة الإماراتي خلال 33 مباراة سجل خلالها تسعة أهداف وصنع هدفًا حاسمًا قبل أن يفسخ عقده بالتراضي ويصبح لاعبًا حرًا.

وتواجد أشرف بنشرقي في صفوف نادي الزمالك خلال عام 2019 وحتى 2022 قبل أن يرحل عن القلعة البيضاء في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده.

طالع أيضًا

ألماني - مصري على مائدة الاجتماعات.. آخر تطورات مفاوضات الأهلي مع المهاجم والجناح الأجنبيين

 "مبادئ الأهلي" بين الإنكار والتشويه و 3 أسئلة تنتظر إجابة

"تم تقييده وتجريده من ملابسه".. منزل دوناروما يتعرض للسطو

"هدف الأهلي".. تقرير كوري يؤكد بقاء جوستافو سوزا مع جيونبوك

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg