جميع المباريات

إعلان

تضارب حول الأزمة المالية.. كيف جنى الزمالك ربع مليار جنيه "تحت الحجز"؟

مرتضى

مرتضى منصور وأمير مرتضى منصور

خرج مرتضى منصور منذ أيام ليعلن عن أزمة داخل نادي الزمالك وتحديدًا حول ملف الصفقات الجديدة في سوق الانتقالات الصيفية، وعدم قدرة الإدارة على القيام بانتدابات لتدعيم الفريق.

فريق الكرة بنادي الزمالك بجانب العديد من الألعاب الأخرى ماعدا فريق الطائرة عانوا على مستوى البطولات والنتائج وكان من أسباب تأثر النشاط الرياضي في القلعة البيضاء الأزمة المالية والحجز على أرصدة النادي.

أزمة الحجز على أرصدة الزمالك مستمرة مما أدى إلى عدم قدرة الإدارة في الدخول لحسم صفقة إمام عاشور على سبيل المثال والذي انتقل مؤخرًا إلى الغريم الأهلي قادمًا من صفوف ميتيلاند الدنماركي مقابل 3 ملايين دولار.

الأزمة المالية بحسب ما جاء على لسان مرتضى منصور أدت إلى عدم قدرة الإدارة في دفع راتب المدير الفني الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو والذي لم يحصل على راتبه الشهري منذ آخر شهرين تقريبًا.

اتفاق وإعلان رسمي

رغم أزمة الحجز على أرصدة الزمالك بسبب قضايا قام بها ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق للحصول على أمواله، إلا أن إدارة النادي الحالية أبرمت اتفاقًا مع الاتحاد المصري لكرة القدم من خلاله تحويل جميع أموال النادي لحساب "الجبلاية" مقابل خصم 15 مليون جنيه كل فترة قيد من مستحقات النادي المتأخرة لدى اتحاد الكرة (هذا الاتفاق لن يكون بأثر رجعي بل يعتمد من الفترة المقبلة).

ما أكد على اتفاق نادي الزمالك مع اتحاد الكرة هو أحمد حسام "ميدو" عضو اللجنة الفنية السابق عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر".

"ميدو" كتب تغريدة عبر "تويتر" :"الحمد لله تم حل مشكلة الحجز على حسابات الزمالك. سيتم صرف مرتبات الجهاز الفني والإداري والطبي قبل العيد وسيتم تسوية كل مستحقات اللاعبين ليصلوا جميعا إلى 50% من مستحقاتهم هذا الموسم".

وأضاف: "لن يتم دفع جنيه إلى أي لاعب جديد كمقدم تعاقد قبل دفع كل المستحقات المتأخرة للاعبي الفريق".

وتابع: "معركة حل مشكلة الحسابات البنكية قادها مرتضى منصور بذكاء كبير حتى تم حلها عن طريق توقيع بروتوكول مع اتحاد الكرة".

هنا السؤال.. ما الذي حققه نادي الزمالك من الموسم الحالي؟

في الموسم الحالي تحديدًا (2022 - 2023) رغم عدم قدرة فريق الزمالك على تحقيق البطولات على مستوى فريق الكرة فقط إلا أن النادي جنى الكثير من الأموال سواء على مستوى المشاركات الرسمية أو من بيع اللاعبين.

- أولاً من حيث المشاركات الرسمية:

البداية كانت في سبتمبر من العام الماضي، حصل نادي الزمالك على مليون دولار (31 مليون جنيه وهذا سعر الصرف في البنك المركزي حاليًا) قيمة مشاركته في بطولة "سوبر لوسيل" والتي أقيمت في قطر، حيث خسر بطل الدوري والكأس وقتها من فريق الهلال السعودي بركلات الترجيح (4-1) بعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي (1-1).

- المشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا:

ودّع فريق الزمالك بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الأخيرة من مرحلة المجموعات بعد الحصول على المركز الثالث برصيد سبع نقاط خلف الترجي الرياضي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري.

ورغم خروج الزمالك مبكرًا من المسابقة القارية الأولى على مستوى الأندية إلا أن النادي الأبيض حصل على عائد مادي يصل لـ700 ألف دولار (21 مليون و700 ألف جنيه بسعر الصرف الحالي في البنك المركزي).

- أموال مونديال قطر 2022:

أموال أخرى تلقاها نادي الزمالك في الفترة الأخيرة بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وتحديدًا من مشاركات اللاعبين في مونديال 2022 والتي أقيمت في قطر نهاية العام الماضي.

وبحسب "فيفا"، فإن نادي الزمالك حصل على عائد مالي يصل لـ230 ألف دولار تقريبًا (7 مليون و130 ألف جنيه بسعر صرف البنك المركزي حاليًا) نتيجة تواجد سيف الدين الجزيري رفقة منتخب نسور قرطاج.

- 7 مليون دولار من بيع مصطفى محمد وإمام عاشور:

في الموسم الحالي فقط جنى نادي الزمالك سبعة ملايين دولار من بيع مصطفى محمد إلى صفوف جالاتا سراي التركي، وإمام عاشور لنادي ميتيلاند الدنماركي في يناير الماضي.

نادي الزمالك حصل على أربعة ملايين دولار (124 مليون جنيه بقيمة سعر الصرف حاليًا) من بيع مصطفى محمد إلى جالاتا سراي بعد قيام الأخير بتفعيل بند الشراء رسميًا، حيث لعب الدولي المصري في صفوف الفريق التركي على سبيل الإعارة قبل أن ينتقل رسميًا إلى نادي نانت الفرنسي.

** (ملحوظة الزمالك لديه نسبة 15% من قيمة بيع مصطفى محمد إلى أي نادٍ آخر بشرط إذا نال جالاتا سراي قيمة مالية أعلى من المدفوع في اللاعب وقت انتقاله من الزمالك وهنا لن يستفد النادي الأبيض من هذا البند نظرًا لأن قيمة الإعارة والبيع "6 مليون دولار" وهو نفس قيمة انتقاله أيضًا من جالاتا سراي لنانت).

أما بالنسبة لإمام عاشور فإن الأخير انتقل إلى صفوف ميتيلاند مقابل 3 مليون دولار (93 مليون جنيه بحسب سعر الصرف حاليًا)، إلا أن النادي الأبيض لن يستفد من قيمة إعادة بيع صاحب الـ25 عامًا بعد رحيله لصفوف الأهلي.

اقرأ أيضًا..

شرط بيع جوستافو للأهلي يتحقق.. جيونبوك يتعاقد مع مهاجم قبل غلق باب الانتقالات

يلا كورة يكشف.. اتفاق نهائي لتمديد وتعديل تعاقد أفشة مع الأهلي

تصنيف فيفا.. منتخب مصر يحافظ على مركزه.. والأرجنتين تتمسك بالصدارة

"راحة سلبية".. يلا كورة يكشف برنامج إعداد الأهلي لمواجهة بيراميدز بالدوري

القيعي: الأهلي سيكون مثل مانشستر يونايتد خلال عامين.. وإمام عاشور فضلنا منذ الدقيقة الأولى

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

65

تمريرات بين لاعبي فريق برسبوليس وسط الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg