جميع المباريات

إعلان

لمنع الاكتناز.. هل يؤثر قرار فيفا على سياسة الأهلي؟ (لائحة)

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارًا في مايو 2021، متعلق بتطوير اللاعبين الصغار، وتعزيز التوازن التنافسي ومنع الاكتناز، فيما يخص تنظيم آلية إعارة اللاعبين بين الأندية.

فيفا اتخذ مجموعة من القرارات كان بينها ما يتعلم بآلية تنظيم إعارة اللاعبين، وبداية تم الاستقرار على تطبيقها في عام 2020، قبل أن يتم تأجيل الأمر حتى 2022.

وجاء قرار فيفا كما يلي:

وضع فيفا قيد على إجمالي عدد إعارات النادي في كل موسم، لضمان تنفيذ ذلك بسلاسة، ستكون هناك فترة انتقالية على النحو التالي:

- في الفترة من 1 يوليو 2022 إلى 30 يونيو 2023، قد يتم إعارة ثمانية محترفين كحد أقصى وثمانية محترفين في أي وقت خلال الموسم.
- من 1 يوليو 2023 إلى 30 يونيو 2024، يتم تطبيق نفس الشيء ولكن بحد أقصى سبعة محترفين.
- أخيرًا، اعتبارًا من 1 يوليو 2024، سيتم تطبيق نفس الشيء ولكن يقتصر على ستة محترفين كحد أقصى.

* سيتم إعفاء اللاعبين الذين تبلغ أعمارهم 21 عامًا أو أقل واللاعبين المُدَرَّبين في النادي من هذه القيود.

على المستوى المحلي، سيتم منح الاتحادات الأعضاء في فيفا فترة ثلاث سنوات لتنفيذ القواعد الخاصة بنظام الإعارة الذي يتماشى مع المبادئ الموضوعة على المستوى الدولي.

22 إعارة في الأهلي

يعد الأهلي الفريق صاحب أكبر عدد من الإعارات على مستوى الدوري المصري في موسم 2022-2023، لذلك نقوم بالتطبيق العملي عليه بناء على ذلك 

يمتلك الأهلي في موسم 2022-2023 عدد إعارات تصل إلى 22 لاعبًا، وهو الأمر الذي يحتاج إلى تطبيق عملي على مستوى تعاقدات اللاعبين، أو الإعارات التي تمت للاعبين تحت سن 21 عاما وأبناء النادي.

أسماء اللاعبين المعارين تحت سن 21 عامًا: ميدو حسام، أحمد سيد غريب، مصطفى سعد، أحمد سيد عبد النبي.

أسماء اللاعبين المعارين فوق سن 21 عاما: محمد مغربي، مصطفى البدري، فهد جمعة، العربي بدر، والتر بواليا، زياد طارق، محمد نصير، محمد محمود، كريم نيدفيد، صلاح محسن، حسام حسن، سعد سمير، لويس ميكيسوني، عمار حمدي، عبد الرحمن أشرف "مانو"، محمد ياسر، وليد مصطفى، مصطفى فوزي.

(طالع ملف كامل عن إعارات الأهلي)

يمتلك الأهلي أسماء مثل؛ مصطفى البدري، والتر بواليا، محمد محمود، كريم نيدفيد، صلاح محسن، حسام حسن، سعد سمير، لويس ميكيسوني، وعمار حمدي.

وهم ليسوا من أبناء الأهلى أو تجاوز عمرهم الـ21 عاما وذلك حسب قوائم موسم 2022-2023، وهو ما يعني أن إمكانية اعتماد الأهلي على إعارة عدد من لاعبيه الكبار المتجاوزين لمراحل الشباب لم يكون جائزًا لائحيًا بداية من تطبيق قواعد فيفا الجديدة التي ستطبق بحد أقصى مع نهاية مهلة الـ3 سنوات في 2024-2025.

الاتحاد المصري لكرة القدم من جانبه لم يوضح موقفه بعد موعد تطبيق اللائحة الإجبارية الجديدة الصادرة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والتي تعد إجبارية على كافة الاتحادات المحلية بمجرد انتهاء المهلة الممنوحة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أوساسونا

أوساسونا

4 2
برشلونة

برشلونة

97

القائم يتصدى.. عرضية من لامين يامال داخل منطقة الجزاء قابلها فيران توريس بضربة رأسية اصطدمت في القائم الأيمن لحارس اوساسونا