جميع المباريات

إعلان

فوز غائب للزمالك وتفوق للأهلي.. كيف كانت نتائج القمة مع الحكام المصريين آخر 10 أعوام؟

كهربا - الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، طاقم حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، في اللقاء المؤجل من الجولة 31 من الدوري المصري.

وكان الأهلي حسم لقب الدوري للمرة الـ43 في تاريخه، عقب خسارة نادي بيراميدز أمام سيراميكا كليوباترا.

وعيّن اتحاد الكرة الحكم محمود البنا لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.ويعاون البنا كل من محمود أبو الرجال كحكم مساعد أول، وسامي هلهل كحكم مساعد ثاني، ومحمود ناجي كحكم رابع.

ويحتل الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 75 نقطة، بينما يقع الزمالك في المركز الثالث برصيد 59 نقطة.

وخلال آخر 10 أعوام تولي إدارة مباريات القمة بين الأهلي والزمالك حكام مصريين في 6 مواجهات فقط، فاز الأهلي بـ 4 مباريات وخسر مواجهة وحيدة وخيم التعادل على لقاء.

في عام 2013 تواجه الفريقان في مباراتين بدوري أبطال إفريقيا وكانت تحت قيادة تحكيمية إفريقية، حيث انتهت اول مباراة بالتعادل 1-1 والمباراة الثانية فاز الأهلي بنتيجة 4-2.

والبداية كانت في عام 2014 في مباراة بالدوري بصافرة تحكيمية مصرية للحكم (ابراهيم نور الدين)، وفاز بها الأهلي بهدف دون رد.

وفي نفس العام استمر ظهور التحكيم المصري في مباريات القمة، في مباراة كأس السوبر وأدار اللقاء الحكم ( محمد فاروق)، وفاز الأهلي بركلات الترجيح 5-4.

عام 2018 أدار الحكم محمدالحنفي مواجهة القمة ض من منافسات الدوري، وفاز الزمالك 2-1.

وغاب التحكيم المصري عن مباريات القمة بعد مواجهة 2018 حتى عاد مجددا في موسم 2020-2021 ، حين أدار محمود البنا المباراة، وفاز الأهلي بنتيجة 2-1، وفي مباراة الدور الثاني تعادل الفريقين 1-1 تحت قيادة الحكم أمين عمر.

وكان محمد عادل أخر حكم مصري يدير مباراة للقمة، والتي كانت في الجولة الثالثة لدوري 2021-2022 وفاز الأهلي على الزمالك بنتيجة 5-3.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg