جميع المباريات

إعلان

7 بطولات في عام واحد مع أفضلية مونديالية.. هل يعادل الأهلي "سباعية" الزمالك؟

الأهلي والزمالك

من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك

يملك الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، فرصة معادلة السباعية التاريخية التي توج بها الزمالك فيما يقرب من عام واحد، بين يونيو 2002 ويوليو 2003.

الأهلي والزمالك يتنافسان دومًا على حصد البطولات، محليًا، إقليميًا وقاريًا.

7 بطولات في عام واحد.. هل يعادل الأهلي "سباعية" الزمالك؟

وتتفاخر جماهير الزمالك بما تحقق في عام واحد بين موسمي 2001-2002 و2002-2003، تحت قيادة المدربين البرازيلي كابرال والبرتغالي فينجادا، اللذين تقاسما إنجاز حصد 7 ألقاب في فترة زمنية قياسية تخطت السنة الواحدة بقليل، بالتحديد في 13 شهرًا.

واستهل الزمالك، السباعية بالتتويج بكأس مصر في يونيو 2002 ثم السوبر المصري، دوري أبطال أفريقيا، السوبر الأفريقي، الدوري المصري، البطولة العربية، على الترتيب، وصولًا إلى السوبر المصري السعودي في يوليو 2003.

ويستطيع الأهلي في فترة زمنية مشابهة بين موسمي 2021-2022 و2022-2023، الحصول على 7 بطولات في عام واحد.

وبدأ الأهلي في الوصول إلى منصات التتويج تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، بحصد السوبر المصري في أكتوبر 2022 ثم كأس مصر، قبل إضافة سوبر مصري آخر عن موسم 2021-2022.

4 بطولات أخرى قد يتمكن الأهلي من تحقيقها حتى أكتوبر 2023، هي الدوري المصري، كأس مصر، دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي الذي يقام عادة في شهر سبتمبر من كل عام.

ويتصدر فريق كولر، جدول ترتيب الدوري المصري بـ53 نقطة، وفارق 3 نقاط عن الوصيف فيوتشر الذي خاض 5 مباريات أكثر.

كما اقترب بعد الفوز (3-0) على الترجي الرياضي التونسي من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي يضمن الفوز به، المشاركة في كأس السوبر الأفريقي.

فيما ما يزال الحديث مبكرًا عن كأس مصر الذي لم يخض فيه الأهلي أي مباراة حتى الآن في انتظار مواجهة منتخب السويس في دور الـ32.

إلى جانب إمكانية معادلة الزمالك في تحقيق 7 بطولات خلال ما يقرب من عام واحد، لدى الأهلي، فرصة ذهبية في الحصول على أفضلية مونديالية، إذ يعني التتويج بدوري أبطال أفريقيا، المشاركة في كأس العالم للأندية.

ويقام كأس العالم للأندية عام 2023 في المملكة العربية السعودية، بمشاركة بطل الدوري السعودي، إلى جانب أبطال القارات الست.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg