جميع المباريات

إعلان

مصدر ليلا كورة: إيسترن كومباني مهدد بمنع القيد بسبب مستحقات لاعب تونسي

إيسترن كومباني

إيسترن كومباني

رفضت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" السماح لنادي إيسترن كومباني بمد مهلة فترة سداد رسوم التحكيم في الاستئناف المقدم من النادي في النزاع القضائي ضد التونسي بلال آيت مالك لاعب الفريق السابق.

وكان آيت مالك حصل على قرار من لجنة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في يوليو الماضي، والذي منح اللاعب الحق في مبلغ تعويضي من نادي إيسترن كومباني يقدر بحوالي 52 ألف دولار أمريكي.

المحكمة أرسلت الأمس الثلاثاء خطابا لنادي إيسترن كومباني في القضية المذكورة، وقالت إن نهاد حجاج، محامي النادي، طلب منح النادي أسبوعا لسداد رسوم الاستئناف المقدرة بحوالي 21 ألف فرنك سويسري، بسبب الصعوبات في إرسال المبلغ والتحويل خلال هذه الفترة والتي كانت محددة يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر 2022، بسبب العطلات الرسمية للبنوك المصرية أيام الخميس والجمعة والسبت.

المحكمة الرياضية الدولية رفضت المد وبررت قرارها بأن محامي النادي أعلن وأرسل رسميا أن السداد كان سيتم في 9 أكتوبر 2022، لكن بعدها طلب تمديدا لمدة أسبوع واحد من أجل تقديم إثبات سداد لهذا الدفع.

وبالتالي لايوجد أي مبرر قانوني لأي طلب لتمديد المهلة الزمنية لدفع مقدم تكاليف رسوم التحكيم.

ومن ثم، لن تتم الموافقة على طلب التمديد المقدم في 10 أكتوبر 2022، وفقا للمادة R32 من القانون.

نتيجة لذلك، وبعد عدم دفع التكاليف خلال الموعد النهائي، يُعتبر الاستئناف منسحبا والقرار الصادر من لجنة فض المنازعات في الفيفا قرار نهائيا.

وتعليقا على هذا القرار، قال نهاد حجاج إن طلب مد مهلة سداد الرسوم من المحكمة الرياضية كان بسبب إجراء محاولات مع اللاعب لسداد الرسوم مناصفة مع النادي ومع رفض اللاعب تحمله أي رسوم تحكيم، أصبح من الصعب وغير المعقول سداد 21 ألف فرنك سويسري للطعن علي قرار غرامة 52 ألف دولار.

وأضاف: "نجحنا في نادي إيسترن كومباني تعليق تنفيذ قرار منع القيد بعد عدم السداد في ظل تقديم إستئناف لإيقاف تنفيذ قرار منع القيد، وبالتالي بعد إبرام الصفقات وقرب غلق موعد القيد في الدرجة الثانية سيتم التواصل مع اللاعب ومحاميه لسداد تعويض 52 ألف دولار وتوفير مصاريف رسوم الاستئناف في المحكمة الرياضية والتي قدرت بحوالي 21 ألف فرانك سويسري".

جدير بالذكر أن قرار لجنة فض المنازعات في الفيفا كان قد قررت قبول دعوى التونسي بلال آيت مالك ضد نادي إيسترن كومباني وألزمت النادي بسداد مبلغ 52 ألف دولار كمكافأة مستحقة منذ 2 نوفمبر 2021 وفوائد تركمية بنسبة 5%.

اللجنة كانت قد قررت أيضا في حال عدم السداد في غضون 45 يوما من الإخطار بذلك القرار، تسري العقوبات التالية:

منع نادي ايسترن كومباني من تسجيل أي لاعبين جدد سواء على المستوى الوطني أو دوليا حتى سداد المبلغ المستحق.

المدة القصوى للحظر يجب أن تكون من ثلاث فترات تسجيل كاملة ومتتالية، بشرط طلب ذلك من لجنة فيفا الانضباطية.

وقالت لجنة فض المنازعات في حيثيات قرارها إنه يمكن الطعن في هذا القرار من قبل محكمة التحكيم الرياضية (CAS) في غضون 21 يوما من استلام الإخطار بذلك.

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg