جميع المباريات

إعلان

الزمالك ضد طلائع الجيش.. 3 تحديات تشعل المباراة

الزمالك اوباما

فريق الزمالك

المصور: محمد حسام الدين

مهمة جديد للزمالك عندما يواجه منافسه طلائع الجيش، مساء اليوم السبت، في إطار مباريات الجولة السادسة من مسابقة دوري we المصري.

الزمالك يدخل اللقاء وهو رافع شعار الفوز أولاً من أجل مواصلة المنافسة على القمة مبكرًا خاصة بعد فوز الأهلي على سيراميكا كليوباترا ضمن مباريات الأسبوع بنتيجة (2-0).

ويبحث الزمالك عن الانتصار الثالث تواليًا للوصول للنقطة الـ13 والتساوي مع الأهلي بنفس الرصيد إلا أن هذا الطموح سيصطدم برغبة فريق طلائع الجيش بتصحيح المسار خاصة بعد رحيل طارق العشري وعودة عبد الحميد بسيوني للقيادة الفنية من جديد.

وسيكون الزمالك أمامه ثلاث تحديات يسعى للتغلب عليها في مباراة طلائع الجيش خلال لقاء اليوم، وهذا ما نستعرضه في السطور التالية:

- ثأر الكأس:

في آخر مواجهة بين الفريقين بصورة عامة التقى الزمالك بفريق طلائع الجيش ضمن دور نصف النهائي من مسابقة كأس مصر في النسخة الأخيرة.

فريق الجيش استغل وضع الزمالك جيدًا حيث كان الأبيض في هذه الفترة فقد فرصة التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد الخسارة من غريمه الأهلي بهدفين مقابل هدف، ليوجه الفريق العسكري ضربة أخرى لابناء ميت عقبة تتمثل في الفوز عليه بنتيجة (3-1)، ليفقد الفارس الأبيض فرصة الدفاع عن لقبه مقابل تأهل فريق الطلائع لنهائي مسابقة الكأس للمرة الأولى في تاريخه.

- عقدة الدور الأول:

منذ صعود طلائع الجيش إلى مسابقة الدوري، واجه الزمالك في 33 مناسبة بواقع 30 مباراة في مسابقة الدوري وثلاث مباريات في مسابقة كأس مصر.

اللافت خلال تاريخ مواجهات الفريقين أن فريق طلائع الجيش حقق سبع انتصارات على الزمالك في الدوري خلال مرحلة الدور الأول فكانت البداية في موسم (2006 - 2007) بالفوز بهدفين دون رد ضمن الأسبوع الرابع.

وفي موسم (2007 -2008) تفوق فريق طلائع الجيش على الزمالك بهدفين مقابل هدف في الأسبوع السادس، أما الموسم التالي وفي الجولة الثامنة تفوق طلائع الجيش بهدف دون رد.

موسم (2009 - 2010) وفي الجولة الخامسة جدد طلائع الجيش تفوقه على الزمالك بالفوز بهدف دون رد، وبعد غياب عاد فريق الطلائع ليحقق فوزًا مثيرًا على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين في موسم (2015 - 2016).

عقدة "الدور الأول" استمرت مع الزمالك أيضًا في موسم (2017 - 2018) بالخسارة من طلائع الجيش بهدف دون رد، أما في الموسم الماضي وفي إطار الجولة الثامنة استطاع أن يفوز الطلائع بنتيجة (3-2).

- مواجهة قاهر الزمالك:

إذا تحدثنا عن مواجهة الزمالك والجيش فسيكون أحمد سمير لاعب الأبيض السابق والطلائع الحالي في صدارة العناوين نظرًا للأهداف الذي سجلها في مرمى فريقه السابق وكان آخرهم في لقاء كأس مصر الأخير عندما سجل هدفين.

صاحب الـ26 عامًا التقى بالزمالك في تسع مناسبات من بينهم خمس مباريات بقميص طلائع الجيش ليسجل خلالها ستة أهداف.

ويعتبر أحمد سمير أحد أبرز أعمدة فريق طلائع الجيش خاصة في الموسم الحالي حيث يتصدر ترتيب هداف الفريق برصيد ثلاثة أهداف إلى جانب صناعته هدفين.

ويعاني فريق طلائع الجيش خلال هذا الموسم على مستوى النتائج حيث لم يحقق سوى نقطة بعد تعادله في الجولة الأولى أمام الجونة بنتيجة (1-1) مقابل تلقى أربع هزائم متتالية الأمر الذي جعل طارق العشري يترك الفريق.

بطاقة المباراة:

الموعد: 7:30 بتوقيت القاهرة.

القناة الناقلة: أون تايم سبورتس 1.

ترتيب الفريقين: الزمالك المركز الثالث (10 نقاط) - طلائع الجيش المركز الأخير (رصيده نقطة).

ملعب المباراة: استاد السويس الجديد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
ليفربول

ليفربول

5

يحتاج محمد صلاح (73) لصناعة هدف أمام كريستال بالاس ليعادل رقم الفرنسي تييري هنري (74) في المركز الـ13 بقائمة الأكثر صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg