جميع المباريات

إعلان

"لنظر دعوى وقف قرار عزله".. كواليس وصول مرتضى منصور لمجلس الدولة

مرتضى منصور

صورة أرشيفية - مرتضى منصور

المصور: نادر نبيل

كتب- محمود الشوربجي: 

وصل منذ قليل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، لحضور الجلسة المنعقدة بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في الدعوى المقامة منه ضد قرار اللجنة الأوليمبية المصرية، الصادر بوقفه عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، والدعوة لعقد جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 2015 لسنة 75 قضائية، وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

واستندت الدعوى إلى الحكم الصادر في أبريل 2019 في الدعويين رقم ١٧١٦ و٤٣٢٣، ببطلان وإلغاء جميع قرارات اللجنة الأوليمبية المصرية، بشأن إيقاف رئيس مجلس إدارة "منصور" لمدة عامين.

وشددت قوات الأمن بمجلس الدولة، اليوم الأخد، من التواجد الأمني بمحيط مداخل ومخارج مجلس الدولة، قبل بدء جلسة مرتضي منصور في الطعن المقام منه ضد قرار اللجنة الأوليمبية المصرية.

ووقفت عدد من سيارات الأمن أمام المبنى الرئيسي، فيما تم تطبيق الإجراءات الاحترازية، ومنع دخول المتقاضين والمترددين علي المجلس بدون كمامات طبية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ووصل أيضاً إلى مقر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أحمد مرتضى منصور، لحضور الجلسة.

وقال أحمد مرتضى منصور، إن قرار اللجنة الأولمبية غير قانوني باعتبار أنه صادر من جهة لا تمتلك حق عزل رئيس نادي الزمالك.

وأضاف أحمد مرتضى في تصريحات خاصة لـ"ليلا كورة"، أن القرار مشوب بعدم المشروعية، ومن ثم عدم سريانه، موضحا "نحن في انتظار حكم المحكمة لوقف تنفيذ القرار نهائيا".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

ما قبل المباراة
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
ألافيس

ألافيس

1

كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني يصل إلى المباراة رقم 300 مع النادي الملكي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg