جميع المباريات

إعلان

الكابوس (10).. إصابة يصعب العودة منها.. جوميز وتغلبه على توقع كاراجر

أندريه جوميز

أندريه جوميز

يتعرض لاعبو كرة القدم أثناء المباريات للعديد من الإصابات والتي تُعد بالنسبة لهم كابوساً في مسيرتهم، والتي قد تبعدهم عن المشاركة مع أنديتهم لعدة أسابيع أو حتى شهور وأعوام.

وعانى العديد من نجوم الكرة لإصابات كادت أن توقف مسيرتهم، منهم من استطاع التغلب عليها ومواصلة كتابة التاريخ ومنهم من رضخ لها وقرر اعتزال الساحرة المستديرة للأبد.

سلسلة "الكابوس" تنشر تباعا على "يلا كورة" خلال شهر رمضان، والتي سترصد أبرز اللاعبين الذين عانوا من الإصابات خلال مشوارهم الكروي.

في الـ3 من نوفمبر عام 2019، قال جيمي كاراجر أسطورة ليفربول معلقاً على إصابة أندريه جوميز لاعب إيفرتون خلال لقاء توتنهام: "من المحتمل أن جوميز لن يعود كما كان، فهذا النوع من الإصابات يصعب العودة منها".

أندريه جوميز الذي انضم لفريق إيفرتون نهائياً من نادي برشلونة للحصول على فرصة حقيقية للمشاركة بشكل منتظم، تعرض لإصابة قوية في الساق، خلال مباراة فريقه أمام توتنهام ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الانجليزي الممتاز "بريميرليج" على ملعب جوديسون بارك.

في الدقيقة 77 من عمر اللقاء، هرول الجهازين الفنيين للفريقين إلى ملعب المباراة بالإضافة إلى تدخل الجهاز الطبي وسط صدمة من جانب الجماهير وجميع اللاعبين وضعوا أيديهم على رؤوسهم وكان الجميع حزينا على أرض الملعبب بعد رؤيتهم لإصابة جوميز.

سون هيونج مين لاعب توتنهام تدخل بشكل خشن على قدم جوميز في الجانب الأيسر من الملعب، وعندما اقترب اللاعبون من جوميز الذي كان يصرخ، شاهدوا انفصال وجه قدمه عن ساقه، وسط صدمة من اللاعب الكوري الجنوبي الذي ظل يبكي متأثراً لتسببه في إصابة جوميز.

جوميز كان في حالة صدمة بعد إصابته، فقد اتسعت عيناه كثيرا وكان يصرخ ويبكي، وكان هناك بعض اللاعبين يبكون أيضاً، ولم يكن جوميز يدرك ما حدث، على حسب تعبير زميله سينك توسون مهاجم التوفيز.

تلقى سون على إثر هذا التدخل بطاقة حمراء مباشرة بعد مراجعة الحكم لتقنية الفيديو، ولقى الكوري الجنوبي مواساة لاعبي فريق إيفرتون لمعرفتهم أنه بالرغم من تدخله الخشن إلا أن نيته لم تكن كذلك ولذلك ظل يبكي لمدة طويلة في غرفة خلع الملابس.

وعلى الجانب الآخر، كان جوميز يتجنب النظر إلى قدمه، حيث لم يكن يريد أن تنطبع هذه الصورة في ذهنه، لأنه كان يعرف أن هناك شيئًا ما حدث بسبب شعوره بالألم، ولرؤيته رد فعل الجماهير في المدرجات: "رأيت أحدهم وهو يضع يده على وجهه ورأيت إمارات الرعب لديه، رأيت كذلك من حاول إبعاد الأطفال عن رؤية ما يحدث، كنت أعرف أن هناك شيئًا ما خطأ".

وعلى الرغم من تعليق كاراجر الذي توقع أن لا يعود جوميز كما كان، إلا أن البرتغالي خضع لعملية جراحية في قدمه، وفاجأ الجميع بعدما عاد للتدريبات داخل صالة الألعاب الرياضية، بعد تعافيه من الإصابة المروعة والتي كانت كابوساً بالنسبة له، بعد مرور شهرين فقط.

وكان لطبيب الفريق الفضل في أن يعود جوميز لاستعادة عافيته وعودته سريعاً للملعب: "ما فعله الطبيب معي في ذلك الوقت لا يصدق، كان من المهم ما فعله، لقد كان سريعًا حقًا في تصرفه، كنت أعرف أنه يريد أن يفعل ذلك، تعامل مع كاحلي بالشكل المناسب، لقد أعاد العظام لوضعها الصحيح".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg