جميع المباريات

إعلان

مدفع رمضان (20).. هاتريك مونديالي تاريخي لمحمد إبراهيم

محمد ابراهيم

صورة ارشيفية

يرتبط لاعبو كرة القدم ارتباطا وثيقا بأرقام قمصانهم وغالبا ما يقع اختيارهم على أرقام خاصة لارتدائها، إلى أن صارت علامة مميزة على تاريخ حافل للعديد من الرموز مع الساحرة المستديرة، دفع الجماهير للتعلق بالأرقام التي تتزين تحت أسمائهم خلف قمصانهم.

ومثلما تسمح لنا الأرقام أحيانا بالتعرف على تشكيل الفرق في المباريات أو اللاعبين في الملعب، "يلا كورة" يقدم سلسلة "مدفع رمضان" طوال أيام الشهر الكريم قبل دقائق من الإفطار، بـ30 حلقة يومية لـ30 قميصا مختلفا خلّده أبرز نجوم الكرة المصرية.

وفي اليوم الـ20 من شهر رمضان سنسلط الضوء على محمد إبراهيم الذي حمل القميص رقم 20 مع الزمالك، والذي انفجرت موهبته مع منتخب الشباب في بطولة كأس العالم 2011.

كان محمد إبراهيم مع محمد صلاح ضمن فريق منتخب مصر تحت 20 عاما بقيادة المدير الفني هاني رمزي في بطولة كأس العالم للشباب التي أقيمت في كولومبيا، وقدم لاعب الزمالك أداء لافتا بالمسابقة وتنبأ الجميع بمستقبل مشرق ينتظر النجم الشاب.

وسجل محمد إبراهيم -الذي كان يبلغ من العمر وقتها 19 عاما- ثلاثة أهداف في مواجهة النمسا في ختام دور المجموعات للبطولة، وانتهت المباراة التي أقيمت يوم 5 أغسطس 2011 بفوز المنتخب مصر برباعية نظيفة افتتحها اللاعب محمد غازي صبحي.

وصعد المنتخب المصري إلى دور الستة عشر، بعد أن جاء في المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب البرازيل الذي هزم بنما في الجولة ذاتها بأربعة أهداف، لكنه ودع البطولة بعد الخسارة من المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (2-1).

ودخل محمد إبراهيم التاريخ من أوسع أبوابه خلال المسابقة بعدما أصبح أول لاعب إفريقي ينجح في تسجيل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة "هاتريك" في بطولة كأس العالم للشباب، منذ انطلاق نسختها الأولى عام 1977 في تونس.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg