جميع المباريات

إعلان

بعد إعلان خطة لاسارتي لموسم الانتقالات.. من القادمون والراحلون وكيف ستكون قائمة الأهلي؟

الأهلي

الأهلي يمتلك قائمة كبيرة

كشف النادي الأهلي عن خطته خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل من أجل تدعيم صفوف الفريق، ويمكن من خلالها النظر لموقف الفريق، وتحليل مستقبل قائمته قبل بداية الموسم المقبل 2019-2020.

أولا: بالنسبة للصفقات القادمة للفريق، فقد أوضح طه إسماعيل رئيس لجنة التخطيط لقطاع كرة القدم بالأهلي أن المدير الفني مارتن لاسارتي رفض التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين، وطلب ضم لاعب أو اثنين فقط.

ثانيا: أوضح أيضًا رئيس لجنة التخطيط أنهم حتى الآن لم يتوصلوا إلى اتفاق بشأن إدارة موقف اللاعبين المعارين من الفريق إلى أندية أخرى، وتم تأجيل حسم الأمر.

أما فيما يخص العناصر القادمة للفريق، فيمكننا أن نرصد وضع القائمة الحالية، والمراكز التي يمكن أن يُقدم النادي على تدعيمها في الموسم المقبل، بحسب النواقص من ناحية، وتركيز لاسارتي على مشاركة بعض اللاعبين دون غيرهم من ناحية أخرى.

في مركز قلب الدفاع بالرغم من أنه يضم عدد كاف من العناصر على المستوى العددي، إلا أن المدرب لم يستخدم رامي ربيعة إلا في 5 مباريات، وأحمد علاء لقاء واحد، ليبقى فقط سعد سمير الذي تعرض للإصابة ولم يكمل الموسم، وياسر إبراهيم القادم في يناير الذي لعب باستمرار بجانب أيمن أشرف الذي ابتعد عن مركزه الأساسي وهو المدافع الأيسر، وقد يكون هذا المركز محل اهتمام لدى الجهاز الفني، خاصة مع وجود حاجة للاعب طويل القامة.

ربما يكون لدى الأهلي توجه من أجل التعاقد مع صانع ألعاب في ظل عدم نجاح ناصر ماهر في أداء هذا الدور مما أدى لغيابه عن أخر 8 مباريات في الدوري، وأيضًا بالرغم من أن صالح جمعة دخل بدرجة كبيرة في دائرة اهتمام لاسارتي إلا أنه سيظل بحاجة لمنافس قوي له على هذا المركز.

والمركز الثالث الذي من الممكن أن يحتاج إلى تدعيم هو، رأس الحربة على الأخص مع ظهور بعض التقارير حول إمكانية رحيل وليد أزارو في حالة حصول النادي على عرض مادي مناسب، مع الوضع في الاعتبار أن الأهلي دخل في مفاوضات مع أكثر من لاعب في هذا المركز خلال الفترة الماضية.

البعد الهام والذي يمثل أهمية كبيرة في دراسة الأهلي لموقفه من ضم لاعبين جدد أو استعادة المعارين أيضًا هو أن الأهلي يضم في الوقت الحالي 34 لاعبًا مواليد 1997 أو أكبر في السن، ومع التوجه لاعتزال محمد نجيب، وإعلان عدم شراء رمضان صبحي بشكل نهائي يبقى لدى الفريق 32 لاعبًا، يجب أن يرحل منهم 7 لاعبين إذا استمر الدوري الممتاز بقائمة من 25 لاعبًا.

وبناء على ذلك سيكون الأهلي تحت قيود كبيرة في عملية التعاقد مع لاعبين جدد أو استعادة أي لاعب معار من مواليد 1997 أو من يكبرهم في السن.

وماذا عن المعارين؟

برز من بين معاري الأهلي خلال موسم 2018-2019 عدد من اللاعبين أبرزهم، عمار حمدي، أحمد ياسر ريان، أكرم توفيق، ومسألة استعادة أي من هؤلاء تستوجب من الأهلي إضافته إلى القائمة، باستثناء عمار حمدي.

بالنسبة للاعب عمار حمدي، فقد صرح في وقت سابق أنه سعيد بتجربة الإعارة في صفوف الاتحاد السكندري، ولن يمانع إذا قام الأهلي بإعارته موسم أخر، بعدما تواجد لمدة نصف موسم في الفريق ولم يشارك أي لقاء رسمي.

وبالانتقال إلى أحد الأسماء البارزة أيضًا من المعارين فهو أحمد ياسر ريان، فقد صرح والده، بأنه اللاعب يرحب بالاستمرار في الجونة لمدة موسم أخر من أجل الحصول على فرصة مشاركة باستمرار.

خلاصة: إلغاء مسابقة مواليد 1997 التي تضم عناصر المنتخب الأولمبي، يجب أن يدفع الأهلي إلى التحرك في المقام الأول لبيع أو إعارة على الأقل 9 لاعبين إذا أراد أن يضم لاعبين اثنين أبلغ المدير الفني إدارة النادي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg