جميع المباريات

إعلان

هدافون "+30".. أحمد علي يجاور ميسي وأجويرو وكوالياريلا

احمد علي، أحمد علي

أحمد علي

المصور: فريد قطب

تبرز خلال الموسم الحالي، ظاهرة تفوق عناصر تجاوزت سن الثلاثين في صراع الهدافين في الدوريات المحلية، الأمر الذي يحدث في مصر تمامًا كما هو الحال في الدوريات الأوروبية الكبرى.

ظاهرة يمكن أن يحللها البعض على أنها تراجع في قوة المواهب الصاعدة، أو زيادة معدل أعمار عناصر كرة القدم في الملاعب والاستمرارية في الملاعب بشكل أفضل.

سجل أحمد علي مهاجم المقاولون العرب الهدف الـ14 في الدوري الممتاز خلال الموسم الحالي ليتفوق على أقرب منافس له وهو محمود علاء مدافع الزمالك صاحب الـ12 هدفًا، وكذلك خالد قمر مهاجم الاتحاد السكندري.

يبلغ أحمد علي عامه الـ33 في مايو القادم، ومع ذلك يقدم مباريات جيدة مع فريقه، هذا بالإضافة إلى التفوق على كافة المهاجمين في الدوري الممتاز سواء مصريين أو أجانب.

لكن الملحوظة أن قائمة أفضل 10 هدافين في الدوري المصري، لم تنضم إلى معسكر المنتخب المصري في التجمع الأخير والتي ضمت بجانب أحمد علي، خالد قمر، حسام سلامة "باولو"، محمود عبد المنعم "كهربا"، صلاح أمين، يوسف "أوباما".

ولم ينضم للمعسكر الماضي سوى محمود علاء الذي ينافس على لقب الهداف لكنه قلب دفاع.

وعلى مستوى الدوريات الكبرى، يتصدر سيرجيو أجويرو الذي سيكمل عامه الـ31 في يونيو المقبل قائمة هدافي الدوري الانجليزي بـ18 هدفًا، متفوقًا على محمد صلاح، ساديو مانى، وهاري كين وجميعهم أقل من 30 عامًا.

وفي الدوري الإسباني، يتصدر ليونيل ميسي الذي سيكمل عامه الـ32 في يونيو قائمة هدافي البطولة بـ29 هدفًا، متفوقًا بـ11 هدف على زميله في برشلونة لويس سواريز الذي تجاوز الـ30 أيضًا، أما الأقرب له ممن هم دون الـ30 فهو وسام بن يادير الذي أحرز 16 هدفًا.

وفي الدوري الإيطالي، يتصدر فابيو كوالياريلا صاحب الـ36 عامًا قائمة الهدافين، برصيد 21 هدفًا، متفوقًا بهدفين على كريستيانو رونالدو، الذي تجاوز الـ30 أيضًا.

وتسبب المستوى الطيب من فابيو كوالياريلا في عودته للمشاركة لمنتخب إيطاليا بعد 9 سنوات من أخر ظهور مع بلاده وكان أمام رومانيا، بالرغم من أنه كان ينضم في بعض الأحيان دون أن يشارك، ثم لعب بشكل رسمي في تصفيات أمم أوروبا 2020، وسجل هدفين وصنع آخر.

وفي الدوري الألماني، يتصدر روبيرت ليفاندوفيسكي قائمة هدافي الدوري برصيد 18 هدفًا وهو اللاعب الذي سيكمل عامه الـ31 في أغسطس القادم.

وباستثناء سيرجيو أجويرو الذي لم ينضم لمنتخب الأرجنتين منذ كأس العالم الماضية، فإن كافة هدافي الدوريات سالفة الذكر يلعب لمنتخب بلاده.

طالع أيضا..

القمة 117.. هيثم فاروق يختار التشكيل الأمثل..غياب نيدفيد مؤثر.. وجمعة نقطة قوة للزمالك 

كارتيرون يتحدث عن.. ذكاء الترجي.. تجربة الأهلي.. ونصيحته لأزارو

سنة أولى قمة.. 12 لاعبًا ينتظرون السطوع.. وفرصة لانتفاضة الشحات

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg