جميع المباريات

إعلان

تقرير.. المهمة الأولى.. ماذا ينتظر لاسارتي قبل مباراة بيراميدز؟

لاسارتي

لاسارتي

المصور: نادر نبيل

ينتظر مارتن لاسارتي المدير الفني الجديد للفريق الأول بالأهلي عدة ملفات هامة قبل مباراته الأولى الرسمية على رأس الإدارة الفنية للفريق الأحمر والمقرر لها يوم الجمعة المقبل أمام بيراميدز في إطار مؤجلات الإسبوع الثامن من بطولة الدوري.

لاسارتي كان حاضرًا في مدرجات مباراة الأهلي أمام الداخلية والتي جمعتهما ضمن مؤجلات الإسبوع السادس من بطولة الدوري وانتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، كما حضر مران المستبعدين من المباراة صباحًا.

ومن المقرر أن يتولى لاسارتي مهامه الفنية بشكل رسمي اليوم بحسب ما أعلن الموقع الرسمي للنادي ليقود تدريبات الفريق المقرر إقامتها مساءً، على أن يعقد جلسة مع جهازه المعاون قبل انطلاق المران لوضع خطة التدريب وتحديد كافة الترتيبات الخاصة بالوحدات الفنية والتدريبية التي سيخضع لها اللاعبون، بالإضافة للحديث عن كافة الأمور الفنية المتعلقة بالفريق.

صاحب الـ 57 عامًا أمامه عدة تحديات خلال الأيام المقبلة وبالتحديد قبل مباراة بيراميدز نستعرضها خلال التقرير الآتي: 

كسب ثقة الجمهور

بعد التعادل أمام مباراة الداخلية وفقدان الأهلي لنقطتين غاليتين خلال مشواره نحو الحفاظ على لقب البطولة، سيطرت حالة من الإحباط على جماهير الفريق الأحمر خاصة بسبب الأداء الباهت الذي ظهر عليه الفريق.

وعلى الرغم من تقدم الفريق الأحمر بالهدف الأول عن طريق أحمد الشيخ إلا أن دفاعاته لم تصمد طويلًا لتتلقى هدف التعادل سريعًا عن طريق حسام سلامة "باولو" بعد خطأ دفاعي فادح من أحمد علاء مدافع الأهلي، قبل أن يعود حسين رجب ويطلق تسديدة صاروخية تسكن شباك شريف إكرامي، ثم ينقذ أيمن أشرف الفريق من الخسارة ويسجل التعادل قبل نهاية المباراة.

لاسارتي بحاجة لتحقيق غايتين هامتين خلال بدايته أمام بيراميدز، الأولى هي تحقيق نتيجة إيجابية لكسب ثقة واحترام الجماهير، بجانب ظهور الفريق بشكل وأداء مُرضي ومُقنع لجماهيره.

مواجهة بيراميدز

المباراة المؤجلة من الإسبوع الثامن لبطولة الدوري والتي تأجلت أكثر من مرة نظرًا لارتباط الأهلي بخوض مباريات دوري أبطال أفريقيا -النسخة الماضية- وكأس زايد تقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل على ستاد الدفاع الجوي.

بيراميدز يتولى قيادته حاليًا حسام حسن -مدرب المصري السابق- والذي لم يخسر مع فريقه منذ تولي المهام الفنية مؤخرًا، حيث خاض 6 مباريات حقق الفوز في 4 لقاءات وتعادل في اثنين فقط.

المباراة ليست سهلة على الفريقين خاصة وأنها ستشهد الاستعانة بصفقات الميركاتو الشتوي من جانب كلا الطرفين.

العقم التهديفي

يعاني الفريق الأحمر منذ بداية الموسم في الناحية الهجومية على الرغم من تواجد اللاعب المغربي وليد أزارو -هداف الدوري للموسم الماضي- بجانب مروان محسن والذي بدأ في استعادة مستوياته مؤخرًا فضلًا عن صلاح محسن إلا أن الأخير يعاني من إصابة ومازال في مرحلة التأهيل.

الأهلي أحرز في بطولة الدوري حتى الآن 18 هدفًا خلال 12 مباراة، سجل منها ثنائي هجوم الأهلي 5 أهداف فقط ( 4 لمروان محسن- هدف واحد لوليد أزارو) الأمر الذي يوضح مدى تراجع الخط الأمامي للفريق الأحمر.

لاسارتي أمام اختبار صعب لاختيار مهاجم الأهلي خلال الفترة المقبلة في ظل قلة تسجيل الأهداف بجانب إصابة صلاح محسن.

أزمة الدفاع

لعل الحل "الاضطراري" الذي لجأ إليه محمد يوسف مدرب الأهلي خلال مباراته أمام الداخلية بالاستعانة بخدمات محمد هاني "الظهير الأيمن" بجانب أحمد علاء - المنضم حديثًا في الميركاتو الصيفي- لحل غيابات خط الدفاع تنذر بالأزمة التي ستقف أمام لاسارتي بسبب الإصابات التي يعاني منها الفريق الأحمر بغياب ثلاثي قلبي الدفاع (رامي ربيعة ومحمد نجيب وسعد سمير).

الخطأ الذي ارتكبه علاء في مباراة أمس يعود لقلة خبرة صاحب الـ24 عامًا وقلة مشاركته مع الأهلي، فاللاعب المنضم من صفوف الداخلية خاض 5 مباريات فقط بالقميص الأحمر (4 في الدوري- مباراة في الكأس).

دكة بدلاء الأهلي لا توجد بها اللاعب "المساك" فوقتما اضطر يوسف لإجراء تبديل بخروج أحمد علاء دفع بعلي معلول في مركز الظهير الأيسر ليعود أيمن أشرف لمجاورة محمد هاني في مركز قلب الدفاع.

اقرأ أيضًا

استعدادًا لبيراميدز.. لاسارتي يقود مران الأهلي لأول مرة.. و"خطة التدريب" على رأس أولوياته

تقرير بالفيديو.. بوطيب.. "قناص" يحتاجه الزمالك.. توهج في فرنسا وسجل في المونديال

تقرير.. بعد قرار الإعفاء.. 13 نقطة تكشف حال الرياضة السعودية خلال فترة آل الشيخ

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

مباشر
أوساسونا

أوساسونا

2 1
برشلونة

برشلونة

55

برشلونة يسجل.. وجاء الهدف بعد خطأ ساذج من حارس أوساسونا في تمرير الكرة بيده قطعها باو فيكتور وسدد من مسافة بعيدة فشل حارس اوساسونا في التعامل معها وتهادت الكرة إلى داخل الشباك