جميع المباريات

إعلان

تقرير.. سيتي في 10 سنوات.. الأكثر تتويجًا في البريميرليج

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

احتفل مانشستر سيتي بشكل مثالي بمرور 10 سنوات على انتقال ملكيته إلى "سيتي فوتبول جروب" وبعد موسم استثنائي غير مسبوق لأبناء السماء الزرقاء، استطاعوا أن يفرضوا الهيمنة الكاملة على الدوري الانجليزي ليكونوا الفريق الأكثر تتويجًا، خلال السنوات العشر الأخير.ة.

انتقلت ملكية ماتشستر سيتي إلى "أبو ظبي يونايتد جروب" في 23 سبتمبر 2008، وبدأت الإدارة الجديدة في ضخ الأموال من أجل استقدام اللاعبين وتطوير البنية التحتية والقطاعات المختلفة للنادي.

ولم يكن العام الأول مثاليًا بالنسبة للفريق، حيث احتل المركز العاشر بجدول الترتيب وبفارق 40 نقطة عن مانشستر يونايتد الذي فاز بالدوري الانجليزي.

الموسم الذي بدأ من خلاله مانشستر سيتي ثورته شهد ضم أسماء بارزة مثل فينسنت كومباني، شون رايت فيليبس، بابلو زاباليتا، نيجل دي يونج، بالإضافة إلى الإسم الأبرز في هذا التوقيت روبينيو الذي انضم من ريال مدريد مقابل 32.5 مليون إسترليني.

تطور مشروع، مانشستر سيتي في الموسم التالي، وتأهل للدوري الأوروبي بعدما استطاع أن يفوز بالمركز الخامس في جدول الترتيب موسم 2009-2010، وهذه المركز كان بفارق 19 نقطة عن تشيلسي الذي فاز بالدوري، وهناك بدأ اقتراب أصحاب القمصان السماوية من الدخول في المنافسة.

وحصد مانشستر سيتي أول ثمار دخوله في المنافسة، وحصل على كأس الاتحاد الانجليزي موسم 2010-2011، واستطاع أن يحقق المركز الثالث في بطولة الدوري بفارق 9 نقاط فقط عن مانشستر يونايتد الذي فاز بالبطولة، بعد موسم رائع تحت قيادة الإيطالي روبيرتو مانشيني.

وأتت البطولة الأهم لمانشستر سيتي في موسم 2011-2012 واستطاع الفريق أن يفوز ببطولة الدوري الانجليزي بعد صراع طويل مع جاره اللدود مانشستر يونايتد واستطاع أن يحقق البطولة بفارق الأهداف.

عانى مانشستر سيتي في الموسم التالي بعدما ظل في دائرة المنافسة على الفوز ببطولة الدوري لكنه خسر الدوري بفارق 11 نقطة لصالح مانشستر يونايتد وحل في المركز الثاني، وخسر نهائي كأس الاتحاد أمام ويجان.

وبدأ عصر مانويل بليجيريني كمدير فني لمانشستر سيتي واستطاع أن يفوز بالدوري الانجليزي موسم 2013-2014، بعد صراع طويل مع ليفربول، كما أنه تمكن من تحقيق كأس رابطة المحترفين.

وخسر مانشستر سيتي الدوري الانجليزي في موسم 2014-2015 لصالح تشيلسي الذي تفوق عليه بفارق 8 نقاط، وفي الموسم التالي استمر ابتعاد الفريق عن لقب البطولة، وحل في المركز الرابع بفارق 15 نقطة عن ليستر سيتي البطل، لكنه حقق كأس رابطة المحترفين.

وبدأ عهد بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي في موسم 2016-2017، واستطاع المدرب الإسباني أن يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب وبفارق 15 نقطة مجددًا عن البطل تشلسي.

لكن تمكن مانشستر سيتي في الموسم التالي لجوارديولا، أن يفوز ببطولة الدوري الثالثة في عهد الفريق مع التتويج ببريميرليج، ونفس الأمر تكرر الموسم الحالي 2018-2019 بالاحتفاظ ببطولة الدوري.

وخلال مسيرة مانشستر سيتي تحت إدارة المالك الحالي، استطاع مانشستر سيتي أن يفوز باللقب 4 مرات، وتشيلسي 3 مرات، ومانشستر يونايتد مرتين، وليستر سيتي مرة واحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
جورجيا

جورجيا

1 0
البرتغال

البرتغال

54

حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لصالح جورجيا بعد العودة لتقنية الفيديو

Advertisement
مباشر
التشيك

التشيك

0 0
تركيا

تركيا

52

توقف المباراة لعلاج حارس التشيك بعد إصابته بعد هدف تركيا والحكم يوقف المباراة لعلاج جيندريتش ستانيك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن