جميع المباريات

إعلان

يالاكورة يوضح.. خطأ جسيم ارتكبه حكم الزمالك والشرطة

الزمالك

احتفال لاعبو الزمالك بالهدف خارج أرض الملعب


شهدت مباراة الزمالك أمام اتحاد الشرطة في الدوري الممتاز خطأ جسيم من حكم المباراة وليد عبد الرازق بعد تسجيل الأبيض لهدفه الأول في المباراة.

وكان الزمالك قد أحرز هدف عن طريق محمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة 15، وقام اتحاد الشرطة بلعب الكرة سريعا أثناء الاحتفال من جانب لاعبي الزمالك بالهدف خارج أرض الملعب.

ونفذ الشرطة هجمة سريعة على مرمى الأبيض كادت تؤدي إلى هدف، لكن ابعدها أحمد الشناوي إلى ركلة ركنية، ليقوم الجهاز الفني للزمالك بالتعبير عن غضبه من قرار الحكم.

وينص قانون التحكيم الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على بعض الشروط في "بداية اللعب" سواء كان ذلك مع انطلاق المباراة، أو بعد تسجيل الأهداف، أو في الشوط الثاني أو الوقت الإضافي.

وهناك 7 عناصر يجب أن تتوفر في "بداية المباراة" لتكون صحيحة ولا يقوم الحكم بإعادتها، لكن في لعبة الشرطة تم الإخلال بالعنصر الثاني من بين تلك العناصر.

وينص القانون على أنه "لابد أن يكون كافة لاعبي الفريقين في نصف ملعبهم"، لتصبح "بداية اللعب" صحيحة ويسمح الحكم باستئناف المباراة من خلالها.

قانون "لعبة البداية" وفقا للاتحاد الدولي




تعريف "أرض الملعب"

اختار الفيفا مصطلح "field of play" في المادة الخاصة بوصف توزيع اللاعبين أثناء "لعبة البداية" وهو مصطلح صادر له تعريف يحدد معناه.

ويُعرف الاتحاد الدولي "أرض الملعب" بأنها "المسطح الأخضر الذي تتم عليه أحداث المباراة"، وهو ما يعني أن المنطقة الفنية ومقاعد البدلاء ليست ضمن "أرض الملعب".

مجسم يوضح أرض الملعب وفقا لقانون الاتحاد الدولي



فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg