جميع المباريات

إعلان

تقرير بالفيديو .. هدف من 70 ياردة وويا وسيكافا فى 10 أخطاء تاريخية للحضري

عصام الحضري

عصام الحضرى وأخطاء فى مشواره الكروي

إعداد – محمد يسرى مرشد:

اثار الهدف الذى أحرزه منتخب لبنان فى عصام الحضرى من علي بعد 70 ياردة - وألغاه حكم اللقاء - العديد من الإنتقادات للحارس الذى يبلغ من العمر 39 عام كأحد أبرز الأخطاء فى مشوار الحضرى الحافل بالإنجازات والحافل أيضاً بالأخطاء.

وعلى الرغم من أن الحضرى هو أفضل حارس فى تاريخ كرة القدم المصرية من حيث الأرقام والبطولات التى حققها إلا أنه أيضاً أرتكب أخطاء مؤثرة - كأى لاعب كرة – أفقدت الأندية والمنتخبات التى لعب لها بطولات محلية وعالمية وهى الأخطاء التى نلق الضوء عليها خلال التقرير التالي .

1-المهمة الأولي " مخ ويا "

تعرض منتخب مصر لهزيمة غير متوقعة من مضيفه الليبيرى فى تصفيات كأس العالم 1998 وبالتحديد فى السادس من أبريل عام 1997 بهدف نظيف أحرز العالمي جورج ويا فى شباك عصام الحضرى فى أولى مبارياته الرسمية مع المنتخب المصرى .

وسجل جورج ويا فى الزاوية الضيقة لعصام الحضرى بعد أن أوهمه أنه سيلعب عرضية لتدخل الكرة إلى المرمي ويشير وايا لاعب ميلان السابق إلى رأسه فى إشارة إلى ذكائه فى تسجيل الهدف.

2- أحمد فكرى الصغير " الكأس الأول للإسماعيلي "

حقق الإسماعيلى أول بطولة كاس مصر فى تاريخه عام 1997 على حساب الأهلي بهدف نظيف أحرزه أحمد فكرى الصغير يتحمله الحارس عصام الحضرى الذى فشل فى التعامل مع الكرة ليتوج الدراويش بالبطولة الأولى بتاريخه.

وتعد بطولة كأس مصر من العلامات المضيئة فى العلاقات المميزة بين الأهلى والإسماعيلى حيث أهدى إسماعيل عثمان رئيس النادى الإسماعيلى فى هذا الوقت نظيره فى الأهلي الراحل صالح سليم البطولة بسبب موقفه بموافقته على إقامة المباراة عصراً للسماح بحضور جماهير الإسماعيلى وسفرهم عقب المباراة.

3- العتيبي " خماسية تاريخية من السعودية "

محطة هامة أخرى فى مشوار الحضرى كحارس مرمي كانت فى كاس العالم للقارات عام 1999 وبالتحديد فى الـ 29 من يوليو حيث تعرض المنتخب المصرى لأقصى هزيمة من شقيقه السعودية 1-5 فى مباراة كان بطلها المهاجم السعودى المتالق مرزوق العتيبي صاحب الأربعة أهداف فى مباراة شهدت خطأ لا يغتفر للحضرى فى الهدف الرابع للمنتخب السعودى.

4- ميدو إنبي " لوب وتعلق بالعارضة "

لم يختلف هدف عبد الحميد حسن مهاجم إنبي- السابق -  فى عصام الحضرى موسم 2003\2004 عن هدف منتخب لبنان - أمس - الجمعة.

ففى الأسبوع  الرابع من منافسات الدوري المصري لكرة القدم فاز إنبى على الأهلى 2-1 كان الهدف الأول الذى أحرزه عبد الحميد حسن الشهير بـ " ميدو" فى شباك الحضرى هو الأغرب والأطرف  فى الدقيقة الرابعة ومن هات وخد بين عبد الحميد حسن ومحمد فتحي يسدد عبد الحميد حسن كرة لوب من من منتصف الملعب لتسكن شباك الحضري المتقدم والذى أكتفى بالتعلق بعارضة المرمي.

5- كأس العالم للأندية " المركز السادس للأهلي "

كان الجمهور الأهلاوى مهيأ لتقديم مستوى رائع فى كأس العالم للأندية عام 2005 استمرار للأرقام القياسية للفريق الأهلاوى الذى أكتسح منافسيه فى القارة الأفريقية ولكن الحضرى ومن خروج خاطىء وفشل فى التعامل مع الكرة منح إتحاد جده هدفاً لنجمه محمد نور ويحقق الأهلى المركز السادس.

6- سيون "خماسية على الأراضى السويسرية"

خماسية مرمي أخرى تلقها الحضرى ولكن هذه المرمة على الأراضى السويسرية وبالتحديد فى الأسبوع الحادي عشر للدوري السويسري موسم 2008 \2009 من فريق يانج بويز ، وأبرز خطأ للحضرى فى هذه المباراة وربما فى تاريخه هو " قلش " كرة هوائية بالبوكس سكنت مرماه.


7- الخطأ الأبرز " ميدو مرة أخرى"

شهد الثالث من شهر يونيو لعام 2010 أبرز أخطاء الحضرى فى تاريخه وقت أن كان يرتدى الحارس المخضرم قميص النادى الإسماعيلى ، ففى مباراة قبل النهائى من بطولة كأس مصر موسم 2009\2010 منح الحضرى حرس الحدود هدفاً فى الدقيقة 114 من خطأ ساذج صعد بالفريق العسكرى إلى نهائى الكأس وأخرج الإسماعيلى من البطولة.

8- مباراة جنوب أفريقيا " الحضرى مهاجماً"

تقمص الحضرى دور المهاجم فى مباراة منتخب مصر ونظيره الجنوب أفريقيا التى أقيمت على أستاد الكلية الحربية فى الخامس من يونيو 2011 ورغم أن خطأ الحضرى لم يسفر عن هدف للفريق الضيف إلا أن حماس اللاعب وضغطه على الخصم ثم عودته إلى المرمي كانت من الموافق الطريفة فى مشوار الحضرى والتى اثارت الجدل .


9- سيكافا " تمريرة حاسمة للمنافس "

تسبب خطأ الحضرى فى مباراة المريخ السودانى وسيمبا التنزاني فى قبل نهائى بطولة سيكافا فى خروج الفريق السودانى من بطولة شرق ووسط إفريقيا للأندية بعد أن فشل الحضرى فى الإمساك بكرة حولها إلى رأس مهاجم سيمبا


10- هدف من 70 ياردة

رغم أن الهدف الذى أحرزه المنتخب اللبناني فى عصام الحضرى من على بعد 70 ياردة فى المباراة الودية التى أقيمت – أمس – الجمعة ألغاه حكم المباراة اللبناني رضوان الغندور إلا أنه سيظل من الأخطاء البارزة فى مشوار الحضرى الكروى

ملحوظة:

ارتكب الحضرى أخطاء أخرى مع الأهلى منها هدف أحمد فرغلى لاعب أسوان فى أخر التعسينيات على أستاد القاهرة فى فوز أسوان على الأهلى 1-0 وأيضاً هدف تامر بجاتو لاعب منتخب السويس السابق على أستاد عجرود فى المباراة التى فاز بها الأهلى 2-1 ولكنها لم تكن بتأثير الحالات العشرة السابقة .

لمشاهدة أخطاء الحضرى التاريخية أضغط هنا
 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg