جميع المباريات

إعلان

الهجوم والدفاع الأقوى.. بيراميدز يتفوق على الجميع في كأس مصر

استطاع فريق بيراميدز أن يتوج ببطولة كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه نسخة موسم (2023-2024)، عقب الفوز على زد بنتيجة (1-0)، في لقاء أقيم على ملعب "برج العرب" بالاسكندرية مساء الجمعة الماضي.

وأصبح فريق بيراميدز النادي رقم (13) الذي يتوج بمسابقة كأس مصر، ليكون ضمن القائمة والتي تتكون من:

الأهلي (39 مرة) - الزمالك (28 مرة) - الترسانة (6 مرات) - الاتحاد السكندري (6 مرات) - المقاولون العرب (3 مرات) - إنبي (مرتين) - حرس الحدود (مرتين) - الأوليمبي (مرتين) - بيراميدز (مرة) - المصري البورسعيدي (مرة) - القناة (مرة) - الترام (مرة).

الفريق "السماوي" حقق العديد من الأرقام المميزة في البطولة، بداية من القوة الدفاعية حيث لم يهتز شباك الحارس أحمد الشناوي سوى هدف واحد من خمس مباريات، وكان الهدف في مباراة المصرس البورسعيدي في دور نصف النهائي.

وانتهت مواجهة بيراميدز والمصري بركلات الترجيح (4-3)، عقب نهاية المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بهدف لكل جانب، في المقابل لم تهتز الفريق "السماوي" في مباريات النصر، أبو قير للأسمدة، الجونة، زد.

أما على مستوى الخط الهجومي، فسجل الفريق المتوج بكأس مصر قبل أيام (11 هدفًا) خلال خمس مباريات، بواقع (4 أهداف) في النصر، وهدف في أبو قير للأسمدة، ثم الفوز بـ(4 أهداف) في دور ربع النهائي، وهدف في نصف نهائي الكأس.

وعلى مستوى الهدافين، يعتبر مروان حمدي هو هداف المسابقة، حيث سجل مهاجم بيراميدز (4 أهداف)، سجل منها (3 أهداف) "هاتريك" في شباك النصر بدور الـ32، وهدف الفوز في لقاء أبو قير للأسمدة بدور ثمن النهائي.

وكان مروان حمدي انتقل إلى صفوف بيراميدز قادمًا من النادي المصري البورسعيدي في فترة الانتقالات الشتوية، حيث قدرت الصفقة بـ25 مليون جنيه من أجل تدعيم الخط الأمامي.

وعلى المستوى الإداري، أصبح ممدوح عيد رئيس نادي بيراميدز، أن يحقق إنجازًا غير مسبوقًا، بعدما أصبح أصغر رئيس يحقق بطولة كأس مصر في البطولة الأقدم والأعرق في تاريخ المسابقات المحلية المصرية.


ولم يكمل ممدوح عيد عامه الأربعين عندما قاد نادي بيراميدز للفوز والتتويج بأول بطولة في تاريخ النادي وحصد لقب كأس مصر، بعد الفوز على زد في النهائي ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه.

واستطاع بيراميدز أن يوقف سلسلة الأهلي والزمالك من خلال التتويج بمسابقة كأس مصر بعد الفوز باللقب آخر 11 مرة، كان آخرها فوز الفريق الأحمر باللقب نسخة موسم (2022-2023).

وكان إنبي حقق بطولة كأس مصر نسخة موسم (2011-2012) على حساب الزمالك بنتيجة (2-1)، قبل أن يعود بيراميدز ويقهر تفوق قطبي الكرة المصرية.

وشهدت النسخة المنتهية في بطولة كأس مصر اعتذار النادي الأهلي عن عدم استكمال البطولة بسبب ضغط المباريات، حيث خاض الفريق الأحمر مباراة الألومنيوم بدور الـ32، ليفوز الفريق القاهري بالمباراة بنتيجة (1-0).

بينما خرج فريق الزمالك من دور ربع النهائي بالخسارة من طلائع الجيش بركلات الترجيح (5-3)، عقب نهاية المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1).

لمشاهدة هدف مباراة بيراميدز وزد.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg