جميع المباريات

إعلان

تخطى الـ 73 مليون يورو.. ماذا أنفق بيراميدز للحصول على اللقب الأول؟

بيراميدز

بيراميدز يتوج بلقب كأس مصر

اقتنص نادي بيراميدز اللقب الأول في تاريخه عقب تتويجه ببطولة كأس مصر، أمس الجمعة، على حساب نادي زد، بالمباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

مباراة نهائي كأس مصر ظلت معلقة حتى الدقائق الأخيرة، حتى تمكن الكونغولي فيستون ماييلي، هداف بيراميدز من هز شباك زد بهدف قاتل، حقق حلم السماوي الذي وُلد قبل 6 سنوات، وتحديدًا منذ موسم 2018-2019.

رحلة شاقة خاضها بيراميدز في انتظار تلك اللحظة، لحظة الحصول على اللقب الأول، والذي كُلل بكأس مصر، وهو البطولة الأعرق والأقدم بالكرة المصرية، الذي أسدل الستار على نسخته الـ 92.

كسر حاجز الـ 73 مليون يورو

لأن رحلة البحث عن الحلم دومًا ما تكون شاقة، على هذا الخطى سار بيراميدز، الذي أنفق مبالغ مالية ضخمة خلال الـ 6 مواسم الأخيرة، ليكلل ذلك باللقب الأول في المحاولة الخامسة، بعد 4 نهائيات لم يوفق خلالها. 

طالع بيراميدز يحقق الحلم في المحاولة الخامسة

كي نرصد ما أنفقه بيراميدز خلال الـ 6 مواسم، كان من الصعب أن نجد كل المبالغ التي دفعها السماوي لضم صفقاته، لذلك ما سيتم ذكره تم الاستعانة به من موقع "ترانسفير ماركت" المختص في شئون الانتقالات، علمًا بأن هناك بعض الصفقات غير معلومة قيمتها المالية.

وخلال الـ 6 مواسم السابقة أنفق بيراميدز إجمالًا 73.25 مليون يورو، بضم عدد كبير من اللاعبين الجدد في كل موسم تباعًا، ويعتبر الموسم الأول للفريق "بثوبه الجديد" 2018-19 الأكثر إنفاقًا بحوالي 51.92 مليون يورو.

ومثلما أنفق بيراميدز خلال المواسم الـ 6 السابقة، فهو أدخل إلى خزينته أيضًا حوالي 19.368 مليون يورو، ليكون إجمالي مصروفات النادي تقريبًا بعد طرح هذا المبلغ، حوالي 53.882 مليون يورو.

قائمة تطول من المدربين

بالإضافة إلى الميزانية الضخمة التي أنفقها بيراميدز لانتداب لاعبين جدد لتدعيم صفوفه باستمرار على مدار الـ 6 مواسم الماضية، بحثًا عن اللقب الأول، والمنافسة على البطولات المحلية والأفريقية، تعاقد بيراميدز مع قائمة تطول من المدربين.

حيث إن 11 مدير فني تولوا تدريب بيراميدز خلال هذه المرحلة، أحدهما تواجد في حقبتين، أي أن السماوي يعتبر دفع رواتب 12 مدربًا، وبالطبع الأمور المالية بالنسبة للمدربين الأجانب لا تكون معلنة.

قائمة مدربو بيراميدز تصدرها الأجانب بـ 10 ولايات مختلفة، بينما زينها ثنائي مصري إيهاب جلال ومن قبله حسام حسن المدير الفني الحالي لمنتخب مصر الأول.

وإليكم مدربو بيراميدز خلال الـ 6 سنوات الماضية:

- البرازيلي ألبرتو فالنتيم (46 يومًا).

- الأرجنتيني ريكاردو لا فولبي (73 يومًا).

- حسام حسن (88 يومًا).

- الأرجنتيني رامون دياز (115 يومًا).

- الفرنسي سيباستيان ديسابر (164 يومًا).

- الكرواتي أنتي تشاتشيتش (306 يومًا).

- الأرجنتيني رودولفو أروابارينا (231 يومًا).

- اليوناني تاكيس جونياس (74 يومًا).

- إيهاب جلال (226 يومًا).

- اليوناني تاكيس جونياس (254 يومًا).

- البرتغالي جايمي باتشيكو (396 يومًا).

- الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش (206 يومًا : حتى الآن).

وبعد هذه الرحلة من التعاقدات الضخمة مع اللاعبين والمديرين الفنيين، التي كلفت بيراميدز أموال طائلة، توج الفريق بلقب كأس مصر، والذي تقدر قيمة جائزته المالية بحوالي مليون و500 ألفًا إلى مليوني جنيه.

طالع جوائز النسخة الأخيرة والاستثنائية من كأس مصر

هل يكون لقب كأس مصر هو البداية الحقيقية لانطلاقة نادي بيراميدز، أم أن توديع الزمالك المبكر واعتذر الأهلي عن عدم استكمال المسابقة، هو الذي مهد الطريق أمام السماوي لتحقيق الحلم الذي دام انتظاره 6 سنوات؟.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg