جميع المباريات

إعلان

بين حلم اللقب الأول واستعادة مجد 98.. مواجهة منتظرة تجمع بيراميدز والمصري في الكأس

مباراة بيراميدز والمصري

مباراة بيراميدز والمصري - صورة أرشيفية

يصطدم نادي بيراميدز بنظيره المصري البورسعيدي، في نصف نهائي بطولة كأس مصر، يوم الثلاثاء المقبل، حيث يبحث كلا منهما عن تحقيق حلمه، واستغلال انسحاب الأهلي وخروج الزمالك من البطولة المحلية العريقة.

ويبحث نادي بيراميدز عن حصد لقبه الأول عبر التاريخ، من بوابة بطولة كأس مصر، التي كان قريبًا من التتويج بها سابقًا، لكن الأهلي والزمالك حرماه من الفوز بالبطولة.

وتأهل بيراميدز لنهائي كأس مصر بموسم 2018-2019، ولكنه خسر على يد الزمالك بثلاثية نظيفة، ليتأجل حلم لقبه الأول.

وعاد بيراميدز ليصعد لنهائي البطولة ذاتها مجددًا، في نسخة موسم 2021-2022، ليصطدم بالنادي الأهلي في ذلك الوقت، وبعدما تقدم بهدف وليد الكرتي في الدقيقة 71، قلب الفريق الأحمر الطاولة وتعادل عن طريق كهربا في الدقيقة 74.

وامتدت المواجهة للأشواط الإضافية، التي خطف فيها الأهلي الانتصار بهدف حمدي فتحي، ليذهب حلم بيراميدز أدراج الرياح للمرة الثانية.

وفي المقابل يسعى نادي المصري لإسعاد جماهيره، وتكرار الإنجاز الذي حققه عام 1998، حيتما فاز بلقبه الوحيد عبر التاريخ، وهي بطولة كأس مصر، على حساب المقاولون العرب.

استغل المصري خوض بطولة كأس مصر في تلك النسخة بدون اللاعبين الدوليين بسبب الاستعداد لأمم أفريقيا، بسبب بطولة أمم أفريقيا عام 1998، لينجح في إقصاء الإسماعيلي حامل اللقب بركلات الترجيح في ربع النهائي، ثم تفوق على الأهلي بالطريقة ذاتها في الدور نصف النهائي.

وأقيمت المباراة النهائية يوم 27 فبراير عام 1998 باستاد القاهرة، وسط حضور جماهيري غفير لمشجعي المصري، الذي دخل اللقاء بتشكيل مكون من: حسن نصر، محمود حسين، عقل جاد الله، الراحل محمد عمر الأكو، طلعت منصور، عادل الصعيدي، حمد إبراهيم، ياسر الشنواني، أيمن مشالي، تامر النحاس، سيف داود.

كما شارك من على مقاعد بدلاء المصري خلال اللقاء كلا من: محمد سعد، عفت نصار، أحمد العجوز.

وبدأ المصري اللقاء بسيناريو لم يكن يحلم به، بعدما سجل سيف داود هدف التقدم في الثواني الأولى من اللقاء، بينما أكمل المقاولون المواجهة بعشر لاعبين بعد طرد مدافعه مصطفى مارين بين الشوطين، بسبب اعتداءه على سيف داود.

وفي الشوط الثاني، وسع المصري الفارق بهدفين على التوالي، عن طريق حمد إبراهيم والبديل عفت نصار، بعد أسيستين من أيمن مشالي، قبل أن يقلص محمد عبدالعزيز "زيزو" الفارق للمقاولون العرب، ثم سجل عفت نصار هدفه الثاني والرابع للمصري، قبل أن يسجل المقاولون هدفين من خلال مصطفى مرعي ومحمود العارف.

الوقت لم يسعف المقاولون لإكمال عودته، حيث أطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بعد ثوان من استئناف اللعب، لتنطلق أفراح لاعبي وجماهير المصري، التي لم تتكرر منذ ذلك الوقت.

وسيبحث كلا الفريقين عن انتزاع الانتصار لخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية، والاقتراب أكثر من حلم استعادة المجد الغائب، أو كتابة اسم بطل جديد في تاريخ المسابقة.

وفي الموسم الحالي، التقى بيراميدز والمصري في ثلاث مناسبات، حيث تفوق بيراميدز ذاهبًا وإيابًا في بطولة الدوري بنتيجة 3-2 و1-0، لكن المصري انتصر في المواجهة الإقصائية بينهما ببطولة كأس الرابطة في الدور ربع النهائي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg